العناية بالبشرةروتين العناية بالبشرة

أفضل غسول لتخلص من حب الشباب والتصبغات | لجميع انواع البشرة

إذا كنتِ واقعة في حيرة من أمرك ولا تعلمين نوع بشرتك تماماً وما هو الغسول المناسب لها، فإنك ستجدين هنا ما تبحثين عنه من افضل غسول لجميع انواع البشرة يلبي جميع احتياجاتك. وفي الوقت ذاته، يقدم لك الفوائد التي يقدمها أي غسول علاجي تجميلي آخر.

افضل غسول لجميع انواع البشره

يعد الغسول الخطوة الأولى والأساسية في مجال العناية بالبشرة ومعالجة مشكلاتها. حيث يعمل الغسول على تصفية البشرة وتنقيتها من الشوائب ورواسب الأوساخ الدقيقة المتراكمة على سطحها. كما يساعد الالتزام باستعمال الغسول المناسب على تفتيح البشرة بمعدل درجة واحدة لدى الالتزام الشهري بتطبيق روتين العناية الخاص بكِ.

ولكن قد تتساءلين عن افضل غسول لجميع انواع البشره وأيها أسرع تأثيراً. وفي الحقيقة، هناك العديد من الغسولات الطبية المناسبة التي يمكن الاعتماد عليها في الحصول على النتائج المطلوبة في هذا المجال. مثل غسولات نيفيا، جونسون، سيرافي، لاروش بوزيه، وغسول بيوديرما وغيرها.

غسول cerave لجميع انواع البشرة

لعلّ شركة سيرافي هي واحدة من أكثر الشركات ريادة في مجال تصنيع منتجات العناية بالبشرة. وتمتاز منتجات هذه الشركة بأنها مستوفية للشروط الطبية ومحضرة بأيدي خبراء البشرة والتجميل، مما يجعلها أقوى تأثيراً وأقل من حيث التأثيرات الجانبية والعوارض غير المرغوبة.

ويعتبر غسول cerave مناسباً لجميع أنواع البشرة بفضل تركيبته الفريدة من نوعها التي تتميز بكونها لطيفة على الجلد وفعالة في الوقت ذاته. حيث يساعد هذا الغسول في التخلص من حب الشباب والتصبغات الناتجة عنه، ويحرض تجديد خلايا البشرة خلال وقت قياسي مما يجعل النتائج تبرز في وقت أقصر.

كما أنه يجدد شباب البشرة ويعمل على تحفيز تشكيل الكولاجين في الأدمة. كل هذا وأكثر من فوائد يمكنك الحصول عليها لدى التزامك باستعمال غسول cerave لجميع انواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة.

غسول cerave لجميع انواع البشرة

إشتري من أمازون العالمي

غسول سيرافي لجميع انواع البشرة

بعد أن تعرفنا على فوائد غسول سيرافي لجميع انواع البشرة سنتوجه الآن لتوضيح طريقة الاستعمال الصحيحة لهذا الغسول.

فقد يخطئ البعض باستعمال غسول سيرافي بشكل مفرط. أو قد يهمل آخرون الالتزام باستخدامه مما يؤدي إلى نتائج عكسية وغير مرضية في كلتا الحالتين. ففي حال استخدام غسول سيرافي بمعدل أكثر من مرتين يومياً، سيحدث جفاف للبشرة وتشكل للتجاعيد وتصبغ مفرط.

بينما عندما لا يتم الالتزام بتنظيف البشرة يومياً بغسول سيرافي، سيحدث تراكم للأوساخ والزيوت والخلايا الميتة على سطح الجلد مما يؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب والرؤوس السوداء على البشرة. لذلك، من أجل الحصول على أفضل النتائج يحبذ استعمال الغسول مرتين يومياً صباحاً ومساءً قبل النوم.

غسول ايفا لجميع انواع البشرة

ما يميز غسول ايفا لجميع انواع البشرة عن سواه أنه ذو تأثير علاجي يحفز على إنتاج المزيد من سلاسل الكولاجين والألياف المرنة في الجلد، مما يساعد على معالجة مشكلة الندوب وآثار الحبوب والحفر ويحمي ويؤخر أيضاً من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة حول الفم والعينين وفي الجبهة.

من ناحية أخرى، يمتاز غسول ايفا بأنه غسول رغوي خالي من الصابون لا يسبب جفاف البشرة أو تهيجها. فهو بذلك يناسب الأشخاص ذوي البشرة الحساسة أيضاً. وقد أثبتت التجارب والدراسات التي أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين التزموا باستعمال غسول ايفا لفترة من الزمن أنه قادر على تجديد شباب البشرة والحد من الشيخوخة وإزالة نحو 70% من عيوب البشرة الناتجة عن نقص الكولاجين. وتفتيح البشرة حتى درجتين عند الاستخدام المطول والالتزام به.

غسول ايفا لجميع انواع البشرة

غسول جونسون لجميع أنواع البشرة

من الغسولات الأخرى الملائمة لمختلف أنواع البشرة أيضاً هناك غسول جونسون. والذي يتميز بكونه ذو تأثير لطيف غير محسس أو مهيج للبشرة. كما أنه يحافظ على رطوبة البشرة بفضل احتوائه على خلاصة جيل نبتة الألوفيرا التي تتغلغل عميقاً في المسام وتساعد على ترطيب وتغذية الجلد حتى الأدمة مما يحافظ على مرونة وشباب ونضارة البشرة.

إضافة إلى ما سبق، يحتوي غسول جونسون على مجموعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات ولاسيما فيتامين E. والتي تساعد على منع إلحاق الضرر بخلايا الجلد بفعل الملوثات والأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس.

يمكنك استعمال غسول جونسون بمعدل ثلاث مرات يومياً بدون قلق حيال تحسس أو تجفاف البشرة. لأن غسول جونسون خالٍ من الصابون ذو درجة حموضة متوازنة غير قلوية كما أنه غني بالزيوت المرطبة والمغذية.

غسول جونسون لجميع أنواع البشرة

غسول ناتري لجميع انواع البشرة

وفي الحديث أيضاً عن افضل غسول لجميع انواع البشرة لابد من الإشارة إلى غسول ناتري بخلاصة العسل وأوراق الشاي الخضراء. والذي يتميز بكونه ذو تأثير علاجي مفتح ومرطب ومغذي للبشرة.

ولكن في الوقت ذاته، يمتلك هذا الغسول خاصية التقشير اللطيف للبشرة بفضل احتوائه على حمض الساليسيليك الذي يعمل على إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة الأكثر سطحية وتفتيح المسام وإزالة الدهون والمفرزات العرقية المتراكمة على الجلد.

كما يحتوي غسول ناتري على ميزة مضادة للالتهاب مما يؤدي إلى التخفيف والوقاية من ظهور البثور الحمراء المؤلمة.

ولضمان الحصول على أفضل النتائج، سنقدم لك الطريقة الصحيحة لاستعمال غسول ناتري. حيث يفضل تطبيق هذا الغسول بمعدل مرة واحدة يومياً مع الالتزام بترطيب البشرة لمرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم. ولدى الالتزام بهذا الغسول ستحصلين على نتائج مذهلة خلال وقت قياسي.

غسول ناتري لجميع انواع البشرة

غسول سيتافيل لجميع انواع البشرة

تعتبر شركة سيتافيل من أفضل الشركات الرائجة في مجال العناية بالبشرة، وتتميز منتجاتها بأنها محضرة بأيدي الأطباء الخبراء ووفق الشروط الصحية الكاملة. ولعل هذا الغسول أكثر ما يناسب ذوي البشرة الحساسة، لأنه ذو تأثير لطيف على البشرة ولا يسبب أي احمرار أو حكة نتيجة الاستخدام.

من الفوائد التي يقدمها غسول سيتافيل هو معالجة مختلف مشكلات البشرة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، والتصبغات السطحية الناتجة عن تأثير أشعة الشمس على الوجه، وكذلك يمكن أن يعالج مشكلة البثور الالتهابية المؤلمة من خلال تعديل درجة حموضة البشرة وإزالة المفرزات وبقايا مستحضرات التجميل التي تسد المسام وتسبب ظهور المزيد من الحبوب تحت الجلد.

إضافة إلى ما سبق، لا يسبب غسول سيتافيل جفافاً للبشرة لأنه مزود بالغليسرين ومجموعة من الزيوت المرطبة الأخرى، والتي تعمل على حبس جزيئات الماء ضمن الأدمة لفترة أطول.

غسول سيتافيل لجميع انواع البشرة

غسول نيتروجينا لجميع انواع البشرة

إذا كنت ترغبين بتجربة غسول فعال وسريع التأثير وذو تكلفة مناسبة في الوقت ذاته، فإن غسول نيتروجينا هو خيارك المناسب.

لأن هذا الغسول وبفضل تركيبته الفريدة قادر على تنظيف الجلد بعمق والوصول حتى المسام العميقة وحل الأوساخ والمفرزات المستعصية المتراكمة فيها وإزالتها. وبالتالي، يساعد غسول نيتروجينا على إزالة الرؤوس السوداء والحبوب الحمراء من خلال قدرته على تطهير الجلد ومقاومة البكتيريا.

من ناحية أخرى، يحتوي غسول نيتروجينا على خلاصة فوائد الليمون الأخضر المضادة للأكسدة والغنية بفيتامين سي الضروري لتغذية خلايا الجلد وتجديد ألياف الكولاجين المرنة المقاومة للتجاعيد.

إضافة إلى ما سبق، هناك نوع خاص من غسول نيتروجينا مخصص لمعالجة حب الشباب، خالٍ من الزيوت، مزود بحمض الساليسيلك لتقشير خلايا الجلد الميت، ويمتلك خاصية مقاومة للجرثومة المسببة لحب الشباب.

غسول نيتروجينا لجميع انواع البشرة

سعر غسول جونسون لجميع انواع البشرة

عند الحديث عن غسول جونسون فإننا غالباً ما نقصد غسول منظف ذو تأثير لطيف على البشرة، غير مؤذي، غير محسس أو مهيج، ذو درجة عالية من الفعالية، رائحة فواحة، ولمسة ساحرة على البشرة.

حيث يحتوي غسول جونسون على الجليسوليد وزيت اللوز الحلو وخلاصة زيت جوز الهند، مع إضافة فيتامين E وفيتامين C التي تقدم فوائد لا حصر لها للبشرة متمثلة بإعادة النضارة والشباب وتغذيتها حتى الأعماق مع تحفيز تشكل الكولاجين في الأدمة لكي تقاوم الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.

هذا ويختلف سعر غسول جونسون من منطقة إلى أخرى. حيث يتراوح سعر عبوة غسول جونسون بسعة 150 مل ما بين 80 و 120 جنيه مصري، وبما يعادل 30 إلى 70 ريال سعودي.

كيف أعتني ببشرتي بأفضل ما يمكن؟

قبل اتباع روتين معين للعناية بالبشرة من الأفضل أن يتم تحديد ومعرفة نوع البشرة تحديداً هل هي دهنية؟ أم جافة؟ أو مختلطة؟ لأن نظام العناية يختلف من نوع إلى آخر.

تعرفي أيضًا على: جدول روتين العناية بالبشرة الأفضل والمناسب (أهم الخطوات)

إذا كنت من ذوات البشرة الدهنية فمن الأفضل استعمال الغسول الخالي من الزيوت. واستبداله بغسول يحتوي على حمض الساليسليك الذي يساعد على حل وإزالة طبقة الدهون المتراكمة على الجلد والتي تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

بينما إذا كنتِ تمتلكين بشرة من النوع الجاف فمن الأفضل استعمال غسول يحتوي على زيوت مغذية وجليسوليد. لأن جفاف البشرة يؤدي إلى تلف الخلايا وتنكس الألياف المرنة وظهور التجاعيد في عمر مبكر. لذلك من الضروري معرفة نوع البشرة قبل استخدام الغسول.

يعتمد روتين العناية بالبشرة بشكل أساسي على استعمال غسول مناسب، ومرطبات ملائمة، وسيرومات مغذية للجلد مثل سيروم هيالورونيك أسيد وسيروم فيتامين سي، مع اتباع روتين تقشير اسبوعي مناسب يعمل على تحفيز تجدد الخلايا باستمرار.

نصائح عامة لبشرة أفضل

بعد الحديث عن أفضل أنواع الغسولات المناسبة للبشرة، سنتطرق الآن إلى الحديث عن أفضل العادات الصحية التي تضمن لك بشرة نضرة ومتألقة. وأهمها: أولاً، شرب كمية كافية من الماء يومياً. حيث ينصح الأطباء بشرب ما لا يقل عن لتر ونصف من الماء بشكل يومي لضمان تروية الأدمة بشكل جيد وترطيب الجلد باستمرار للمحافظة على مرونته وشبابه.

من ناحية أخرى، ينصح الخبراء بتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة. لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من تأثيرات وعوامل الجو المحيط الضارة، وتساعد في توحيد لون البشرة والتخفيف من الهالات السوداء تحت العينين. كما أن الفاكهة تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات المغذية للبشرة والتي تحافظ على نضارة ولمعان الوجه وتفتح لون البشرة.

إضافة إلى ما تم ذكره، يعتبر الحصول على ساعات نوم كافية أمراً غاية في الأهمية. لأن النوم لمدة ٨ ساعات خلال الليل يساعد على التخفيف من علامات التعب والإرهاق ويمنح البشرة فرصتها للتعافي وإعادة تجديد نفسها بنفسها.

خاتمة

وفي النهاية، نستنتج أن أفضل نوع غسول يتناسب مع جميع أشكال البشرة هو غير محدد بنوع واحد فقط. وإنما يعتمد على التناسب مع نوع بشرتك وطبيعتها ومدى قدرتها على التحمل: هل هي حساسة أم عادية تقاوم المواد الكيماوية. وإن روتين العناية الأفضل هو الروتين الذي يلبي احتياجات بشرتك ويستكمل كل ما ينقصها.

اقرأ أيضًا: افضل غسول للوجه (فوائد، أضرار) وماذا يحدث لبشرتك عند استخدامه

mayo clinic

healthline

Rama Sankari

طبيبة أخصائية في أمراض النساء وجراحتها والتجميل. أقدم لكم نصائح علمية حقيقية وموثوقة في مجال العناية الشخصية بالبشرة والشعر وغير ذلك مما يهم المرأة والطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى