العناية بالبشرةالوقاية من الشمسمنتجات العناية بالبشرة

ما هي مميزات واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية؟

عموماً ومع اقتراب فصل الصيف، تبحث السيدات دوماً عن منتج فعال من أجل الوقاية من أضرار أشعة الشمس، وذلك للاستمتاع بالأوقات في المصايف والنزهات.

ولكن قبل تطبيق أي واقي شمس يجب البحث أولاً عن المميزات والعيوب التي تخص هذا الواقي، بالإضافة إلى تركيبته وهل يلائم نوع البشرة أم لا، حيث أن تطبيق الواقي الخاطئ ربما يؤدي إلى حدوث مضاعفات قد تدوم طويلاً. لذلك أعددنا لك سيدتي موضوع واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية ، فتابعي معنا هذه السطور القادمة.

تأثير الشمس على البشرة

في الحقيقة إن التعرض المفرط للشمس يؤثر على البشرة وصحتها بشكل عام. وسنعرض لك سيدتي فيما يلي أهم المشكلات الناتجة عن التعرض المفرط للشمس:

  • أحد أخطر الآثار السلبية للشمس على البشرة هي حروق الشمس فهي الشكل الأكثر شيوعًا للأضرار الناتجة عن أشعة UVB، إذ أنها تسبب احمرار وتقرح وآلام، كما ويستغرق ظهور هذه الأعراض ما يقارب الخمس ساعات.
  • نذكر من الآثار السلبية أيضا شيخوخة البشرة وهذا أمر طبيعي جداً. ولكن عندما تشيخ البشرة بشكل مبكر، فهذا يؤدي حتماً إلى بدء ظهور الترهلات وتمدد أنسجة الجلد وبالتالي ظهور التجاعيد قبل أوانها.
  • ومن الجدير بالذكر أن شيخوخة البشرة المبكرة ناجمة في الدرجة الأولى عن التعرض المفرط لأشعة الشمس، كما ويعرف هذا بالتشيخ الضوئي المبكر. حيث يؤثر تلف الحمض النووي الناجم عن أشعة UVB بشكل كبير في ظهور التشيخ الضوئي، إذ إنه ناجم بشكل أساسي عن الإجهاد التأكسدي بفعل أشعة UVA مع ضوء HEVIS. فالذرات الحرة الناتجة تجهد خلايا الجلد، كما وتدمر الكولاجين والإيلاستين الضروريين من أجل الحفاظ على نعومة وامتلاء البشرة. ولاسيما أن تكوّن التجاعيد يكون بسبب الجلد الذي يفقد حجمه.
  • ومن الآثار السلبية لأشعة الشمس على الجلد فرط التصبغ، مثل بقع الشمس العمرية، التي قد تظهر قبل أوانها، وينتج هذا عن فرط إنتاج الميلانين وهي الصبغة الطبيعية الموجودة أصلاً في البشرة والتي تمنح بشرتنا وشعرنا وأعيننا الألوان الطبيعية. وهذا ينتج بفعل العوامل الطبيعية وأهمها هو التعرض المفرط لأشعة لشمس. فأشعة UVA وUVB هي المسؤولة عن كافة مشاكل التصبغ، كما وتساهم في تطور أغلب مشاكل جلد وظهور الكلف والنمش وظهور بقع غامقة على البشرة.
  • ومن الآثار السلبية أيضا لأشعة الشمس نذكر الأمراض الجلدية، كالتقرن السعفي وهو عبارة عن ظهور بقع جلدية جافة حمراء اللون، قد تكون مؤلمة، ولكنها غير ضارة إذا عولجت.

سرطانات الجلد الناتجة عن أشعة الشمس

بالإضافة لكل الأمراض الجلدية السابق ذكرها يسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس سرطانات الجلد. حيث يحذر الأطباء بشكل عام، وأطباء الأمراض الجلدية بشكل خاص، من الارتباط الوثيق بين الشمس وسرطان الجلد الذي له عدة أنواع وهي:

  • سرطان الجلد القاعدي: الذي يظهر على شكل تجمعات صغيرة بطيئة النمو زهرية ولامعة أو حمراء اللون. وتتواجد في أغلب الأحيان على الوجه وفروة الرأس واليدين والظهر والكتفين.
  • سرطان الخلايا الحرشفي: غالبًا ما يتكون من كتل زهرية اللون. حيث تكون مغطاة بجلد قاسٍ أو متقشر وغالبًا ما توجد على الوجه والشفتين والذراعين والساقين.
  • سرطان الميلانوما: هو أخطر أنواع السرطانات. غالبًا ما تكون أولى علاماته ظهور شامات جديدة أو تغيّر في شكل شامات موجودة قديمًا. غالبًا ما يكون الورم غير منتظم الشكل، مع العلم أن له أكثر من لون واحد وحجمه أكثر من 7 مم. ويمكن أن يتواجد في كل مكان على الجسم.

لذلك يجب عليك سيدتي استشارة طبيبك عند شعورك بالقلق حيال أي كتلة أو شامة موجودة على بشرتك.

ما هو الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية؟

يعتقد معظم الأشخاص من أصحاب البشرة الدهنية أن استخدام الواقي الشمسي يمكن أن يجعل بشرتهم معرضة لحب الشباب. لكن لحسن الحظ فإن هذا الاعتقاد خاطئ، والحقيقة أن استعمال الواقي الشمسي غير المناسب هو السبب الأساسي لظهور البثور والحبوب المزعجة المختلفة على البشرة، وذلك لأن استعمال واقي الشمس غير المناسب قد يعمل على سد المسام وامتلائها بالأتربة والأوساخ والخلايا الميتة.

لذا وبالنسبة للواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، يجب أن يكون الواقي خالي من الزيوت. كما أن الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية يجب أن يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم لكي يمنع تكون حروق الشمس على البشرة الدهنية.

ومن الجدير بالذكر أن الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية يجب أن يحتوي على فيتامين E وزيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت فول الصويا وزبدة الكاكاو اللانولين، وكذلك شمع العسل. كما ويجب أن يتم تصنيع وإنتاج الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية بطريقة تمنع إغلاق مسام الجلد والشعور بالحكة، كما ويحب أن يكون الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية خالي من الدهون والبارابين وكبريتات لوريل الصوديوم. وأيضا خالي من العطور والسيليكون.

وأخيرا يجب أن يتميز الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية بقوام خفيف جدًا، وذلك لكي يشكّل طبقة رقيقة غير لماعة على الجلد، تمنع البشرة الدهنية من الظهور بمظهر متوهج في الضوء.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل واقي شمس للبشرة الدهنية – 13 مصحح ومعالج للتصبغات

واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية

واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية

في الحقيقة إن واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية هو أحد أهم منتجات حماية البشرة، والذي يأتي من شركة نيتروجينا. ولقد استخدمت الشركة في واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية تقنية helioplex الحديثة مع الـ dry touch اللطيفة على البشرة، والتي لها خصائص منعشة. كما وينصح الخبراء والأطباء باستعمال واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية وهذا بسبب التركيبة المتطورة والتي لا تسبب ظهور أي لمعان على البشرة الدهنية، ولا تسد المسام وتحدّ من إفراز الدهون، حيث أن واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية يحمي من ظهور الكلف والتجاعيد والتصبغات الجلدية، كما أنه لا يحتوي على الزيوت. فهو يتألف من عدة مكونات، نذكر منها على سبيل المثال:

  • يحتوي واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية على مجموعة مكونات مغذية للبشرة، مثل: فيتامين e الذي يعتبر عنصر أساسي مضاد للأكسدة ولاسيما أنه يحمي البشرة من التغيرات الطبيعية التي تحدث لها بسبب العوامل البيئية المختلفة، ويعمل على ملء التجاعيد والخطوط الرفيعة عن طريق الترطيب العميق للبشرة.
  • يوجد أيضا في واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية مستخلص نبات الشوفان الذي يساهم بدوره في إزالة الشوائب المتراكمة والدهون الزائدة. كما يعمل واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية على تطهير الجلد وله أيضا مميزات أخرى خاصة، مثل: العمل على تقليل من المسام الواسعة، وبالتالي تنعيم البشرة وزيادة إشراقها.

فوائد نيتروجينا واقي شمس

يتمتع نيتروجينا واقي شمس بالعديد من الفوائد الرائعة التي تجعله ضمن قائمة أفضل كريم يمكن استخدامه ويعطي النتائج المرجوة، ومن فوائد نيتروجينا واقي شمس نذكر:

  • يساعد نيتروجينا واقي شمس في تحقيق حماية كبيرة للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • يشتمل نيتروجينا واقي شمس علي عامل حماية عالي يصل إلى SPF 50.
  • يصلح استخدام نيتروجينا واقي شمس للرجال والنساء ولكافة أنواع البشرة سواء الدهنية أو المختلطة أو الجافة أو الحساسة.
  • يمكن أن يطبق نيتروجينا واقي شمس على الوجه والجسم، حيث إنه خالي من الزيوت ولا يتسبب في سد المسام.
  • إن نيتروجينا واقي شمس مزود بتركيبة مقاومة للماء.
  • يعمل نيتروجينا واقي شمس على تنعيم ملمس للبشرة وقد أثبت نجاحه في اختيارات أطباء الأمراض الجلدية.
  • وأخيرا إن نيتروجينا واقي شمس يساهم في نضارة البشرة وتغذية أنسجتها، بالإضافة إلى الوقاية من خطر الإصابة بالحساسية وبالسرطان الجلد.

سعر واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية

واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية هو عبارة عن تركيبة متطورة تم اختبارها من قبل أخصائي الجلد، حيث تحتوي على تقنية helioplex، وذلك من أجل أن يوفر حماية فائقة متوازنة عالية النطاق ضد الأشعة فوق البنفسجية والأشعة الحمراء. ويجمعها مع تقنية Dry Touch للمسة جمالية نهائية خفيفة وغير لامعة.

هذا الواقي الشمسي المبتكر يترك شعورًا مريحاً على البشرة. كما يعطي هذا الكريم الخفيف الوزن رائحة منعشة وخفيفة وهو لطيف حقاً حتى للبشرة الحساسة.

يبلغ سعر واقي الشمس نيتروجينا في السعودية العبوة ذات الحجم 30 مل ما يقارب 120 ريال سعودي كما ويتوافر واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية في صيدليات النهدي والدواء وغيرهم.

كما ويبلغ سعر واقي الشمس نيتروجينا في جمهورية مصر العربية حوالي 129 جنيه مصري ويتواجد في أغلب الأسواق الإلكترونية والصيدليات ويتواجد كذلك في معظم الدول العربية.

مع ضرورة الإشارة إلى أن واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية ويستخدم قبل التعرض للشمس بـ 15 دقيقة، حيث يحب يوضع واقي الشمس نيتروجينا على بشرة نظيفة تماماً عن طريق دهنه على الوجه والرقبة بلطف.

كريم واقي الشمس من نيتروجينا

إن كريم واقي الشمس من نيتروجينا له الكثير من الفوائد التي ذكرناها آنفا، ولكن وللأمانة العلمية يجب ألا نغفل عن ذكر بعض عيوب كريم واقي الشمس من نيتروجينا مع أنه لا يمكن أخذ تلك العيوب في عين الاعتبار نظرًا لوجود العديد من المميزات المقابلة، كما أن عيوب كريم واقي الشمس من نيتروجينا لا تؤثر سلبيًا بشكل كبير على البشرة، ومن العيوب الخاصة بكريم واقي الشمس من نيتروجينا نذكر على سبيل المثال:

  • يدخل في تكوين كريم واقي الشمس من نيتروجينا مادة البرابين وهي من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب الضرر للبشرة.
  •  باهظ الثمن ولكنه يستحق كل ريال.
  • يمكن ازدياد كمية التعرق بعد استخدامه لكن ليس بشكل مبالغ فيه.
  • وأخيرا يمكن أن يعطي كريم واقي الشمس من نيتروجينا إحساس بالحرق أو الوخز فور ملامسة البشرة.

واقي شمس نيتروجينا بخاخ

واقي شمس نتروجينا بخاخ

يعمل واقي شمس نيتروجينا بخاخ على الوقاية من أشعة الشمس الضارة، كما ويعتبر واقي شمس نيتروجينا بخاخ فعال جدًا ويمكن استخدامه في جميع الفصول، وليس فقط في فصل الصيف أمام البحر. وذلك لأنه قد ثبت علمياً أن هناك أشعة بنفسجية ضارة يمكن أن تضر البشرة حتى في الأيام التي تكون فيها السماء متلبدة بالغيوم.

ومن الجدير بالذكر أن واقي شمس نيتروجينا بخاخ يحافظ على البشرة من تأثير اليود الناتج من التعرض لهواء البحر.

علاوة على مقاومة الظروف الصعبة في حمام السباحة أو في الأجواء الرطبة التي تجعل الوقاية من الشمس أمراً صعباً. هذا فلقد تم تركيب بخاخ واقي الشمس للبشرة المبللة مع هيليوبليكس خصيصًا ليطبق على البشرة الرطبة من أجل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية. وكذلك من أجل أن يبيض الجلد العادي ويطبق عليه بسهولة.

وأخيراً إن بخاخ واقي من الشمس للجلد المبلل من شركة نيتروجينا يخترق الماء على الفور ليشكل حاجز واقٍي يتميز هذا المستحضر بوجود هيلوبلكس وهو عبارة عن تشكيلة واسعة من تقنيات الواقيات الشمسية المستقرة التي توفر حماية عالية من الشمس.

بخاخ نتروجينا واقي شمس

إلى هنا سيدتي نكون قد وصلنا معًا إلى نهاية موضوع واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية نرجو أن تكوني قد وجدتِ ما تبحثين عنه من معلومات مفيدة، شكراً على حسن المتابعة والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Reem Ayobi

بكالوريوس علوم طبيعية من جامعة دمشق بتقدير جيد جداً، خبرة في المستحضرات الكيميائية والنباتية. عملت في أشهر المخابر السورية لعدة سنوات. خبرة في كتابة المقالات والمحتوى التجميلي لمدة تزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى