العناية بالبشرةالوقاية من الشمس

وصف تفصيلي لأ فضل كريم واقي شمس للوجه (مميزاته والعيوب)

تعاني أغلب النساء من صعوبة العثور على أفضل كريم واقي شمس للوجه مناسب لهن، وذلك لأن البشرة تتأثر سريعاً بالمركبات الكيميائية المختلفة الموجودة عادةً في تركيبة واقيات الشمس. وقد تتسبب بعض هذه المكونات في زيادة تهيج البشرة وحساسيتها بسبب التعرض لأشعة الشمس والأشعة الفوق البنفسجية، لذا حرصنا على تقديم موضوع وصف تفصيلي لأفضل كريم واقي شمس للوجه مميزاته والعيوب والذي سيضمن لك الحماية من أشعة الشمس الضارة والحفاظ على بشرتك في نفس الوقت.

أهمية واقي الشمس للوجه

تنتشر اليوم منتجات واقي الشمس للوجه بكثرة في الأسواق، ولكن اختيار أفضل كريم واقي شمس للوجه الأنسب لك له أهمية كبيرة. وذلك بسبب العديد من العوامل التي نذكر منها:

  • تتمثل أهمية واقي الشمس للوجه بشكل أساسي في حماية وجهك من الأشعة الضارة، وذلك بعد معرفة عامل الحماية من الأشعة الضارة المناسب لبشرتك الموجود في أفضل كريم واقي شمس للوجه.
  • يحتوي أفضل كريم واقي شمس للوجه على كل المكونات اللازمة للعناية ببشرتك وحمايتها.
  • يحمي أفضل كريم واقي شمس للوجه واقي الشمس من المشاكل جلدية التي قد تتعرض لها بسبب اهمالها وعدم العناية بها مثل الحساسية والتهيج وحروق الشمس.
  • يقاوم أفضل كريم واقي شمس للوجه الماء، مما يتيح إمكانية استخدامه على الشاطئ وفي المسبح.

أفضل كريم واقي شمس للوجه

في الواقع من المهم جداً تحديد نوع البشرة، وذلك من أجل معرفة أفضل كريم واقي شمس للوجه المناسب لها، وهذا على مختلف مناطق الوجه.

وبالتالي فإن استعمال أي مستحضر واقي يشكل تحدياً حقيقياً بالنسبة للبشرة. من أجل ذلك يجب اختيار أفضل كريم واقي شمس للوجه عن طريق استشارة طبيب الأمراض الجلدية المختص. حيث يناسب كل نوع من أنواع الواقيات الشمسية نوع بشرة معين، ليعمل على حل مشكلاتها المختلفة.

كما ويعد استخدام أفضل كريم واقي شمس للوجه يوميًا هو أهم خطوة في روتينك اليومي للعناية بالبشرة، مهما كان نوعها.

حيث أن بدون الواقي يمكن للأشعة الضارة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء أن تضر ببشرتك. مما يساهم طبعًا في ظهور التجاعيد وحروق الشمس على وجهك وبشرتك، علاوةً على ظهور بقع داكنة وفرط تصبغ، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بسرطان الجلد.

وذلك بسبب أن للشمس الحارقة تأثير ضاراً وقوياً على الجلد والوجه. حيث يمكن أن تلحق الضرر به بشكل كبير.

من أجل هذا قامت أفضل العلامات التجارية العالمية لمستحضرات التجميل بتطوير أفضل واقي شمس للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة.

أفضل كريم واقي شمس للوجه للأطفال

في الحقيقة وعندما يتعلق الأمر بالأطفال، يجب ألا ندخر وسيلة من أجل الحصول أفضل كريم واقي شمس للوجه للأطفال، كما ويجب أن نكون أكثر حذرًا بشأن طريقة تفاعل المواد والمكونات مع بشرة الطفل الحساسة.

ولاسيما أن أفضل كريم واقي شمس للوجه المخصص للأطفال ضروري جدًا، وخاصةً أن الأطفال يصعب حصرهم داخل المنزل، لهذا ومن أجل الوقاية من حروق الشمس وآثار الأشعة فوق البنفسجية، عليك سيدتي البحث عن أفضل كريم واقي شمس للوجه مصمم خصيصًا ليناسب احتياجات طفلك.

وفيما يلي إليك اثنان من أفضل كريم واقي شمس للوجه للأطفال والتي تم تصميمها خصيصًا لبشرة الأطفال الحساسة:

افضل واقي شمس للأطفال Supergoop! Sunnyscreen 100% Mineral Stick

افضل واقي شمس للأطفال supergoop! sunnyscreen 100% mineral stick

إن واقي شمس للأطفال Supergoop! Sunnyscreen 100% Mineral Stick مع عامل الحماية +50، هو واقي واسع الطيف، يحمي بشرة طفلك ووجهه وجسمه من أشعة UVA وUVB وIRA. ولاسيما أن هذا الواقي اللطيف يتكون من زيت بذور الشيا، بالإضافة إلى زيت الزيتون الغني بمضادات الأكسدة المغذية والمرطبة للبشرة.

كما أن هذه التركيبة الفريدة لواقي شمس للأطفال Supergoop! Sunnyscreen 100% Mineral Stick مقاومة للماء لمدة تصل إلى 80 دقيقة وبالتالي يمكن استخدامها بكل أمان حتى عندما يكون طفلك في الماء، وكذلك عندما يتعرق. ومن الجدير بالذكر أن تركيبة هذا الواقي غير لزجة كما أنها خالية من جميع المواد المسببة للحساسية.

مع الإشارة إلى أن هذا المستحضر خالي من العطور ويتميز بأنه غني بمادة هيبوالرجينيك وهو خالٍ من السيليكون.

وأخيراً أن أفضل واقي شمس للوجه مخصص للأطفال Supergoop! Sunnyscreen 100% Mineral Stick آمن جداً لخلوه تماما من السلبيات والمضار.

أفضل واقي شمس للوجه للأطفال بخاخ Neutrogena Wet Skin Kids Sunscreen

أفضل واقي شمس للوجه للأطفال بخاخ neutrogena wet skin kids sunscreen

عموماً وفي فصل الصيف، تجهز العائلة حقيبة الشاطئ الخاصة والتي يجب طبعاً أن يتواجد فيها أفضل واقي شمس للوجه للأطفال ، لهذا فلقد تم تصميم هذا الواقي الرذاذ، وذلك باعتماد على تقنية هيليوبلكس التي تقوم على توفير حماية واسعة الطيف من أشعة الشمس بكافة أنواعها.

كما أن تركيبة أفضل واقي شمس للوجه للأطفال بخاخ Neutrogena Wet Skin Kids Sunscreen مقاومة للماء لمدة تصل إلى 60 دقيقة، مما يمنح أطفالك وقتًا للعب دون انقطاع.

هذا المستحضر البخاخ الواقي من أشعة الشمس مناسب لكافة أنواع البشرة، وخاصةً أنه خالي من حمض بارا أمينوبنزويك لهذا فهو لا يعمل على سد المسام، كما أنه خالي من PABA، وغير كوميدوغينيك.

ولا ننسى أن ننوه إلى أن أفضل واقي شمس للوجه للأطفال Neutrogena Wet Skin Kids Sunscreen قد لا يكون مناسب لبشرة الأطفال الحساسة، كما أنه قد لا يكون مناسب للأطفال دون سن الـ 6 أشهر.

أفضل كريم واقي شمس للوجه الدهني والحساس

إذا كنت سيدتي من ذوات البشرة الدهنية والحساسية، وكنتِ تتعرضين بشكل دائم لأشعة الشمس، أنصحك باستخدام أفضل كريم واقي شمس للوجه الدهني والحساس. هذا ومن أفضل كريم واقي شمس للوجه نذكر:

أفضل كريم واقي شمس للوجه للبشرة الدهنية بيز بوين

أفضل كريم واقي شمس للوجه للبشرة الدهنية بيز بوين

تحتاج بشرة الوجه الدهني والحساس إلى عناية دائمة، وخاصة في أيام الصيف التي تكون فيها أشعة الشمس ذات تأثير قوي.

وخاصة أن أشعة الشمس تؤثر على البشرة بشكل سلبي حيث تعمل على إتلافها، مما يسبب ظهور بقع داكنة، وربما حروق أيضا.

ومن أجل حماية البشرة بشكل روتيني ودوري يجب اختيار أفضل كريم واقي شمس للوجه الدهني والحساس بيز بوين والذي يتوفر أيضا على شكل بخاخ.

وخصوصاً أنه منتج مناسب للاستخدام اليومي على الوجه الدهني والحساس وذلك بسبب عدم احتوائه على الزيوت المزعجة، علاوةً على أن ملمسه ليس كريمي أو لزج.

إضافة إلى كل ما سبق فإن أفضل كريم واقي شمس للوجه للبشرة الدهنية والحساسة بيز بوين ذو تركيبة خفيفة وسهلة الامتصاص على البشرة.

كما ويأتي بيز بوين بعامل حماية SPF 30 لذلك فهو يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ومن الجدير بالذكر أن أفضل كريم واقي شمس للوجه للبشرة الدهنية بيز بوين يمكن أن يستخدم بكمية قليلة على الوجه واليدين والجسم ليمنح البشرة الحماية الكاملة من أشعة الشمس.

أفضل كريم واقي شمس للوجه الترا سكرين انفزبل من بيزلين للبشرة الدهنية والحساسة

أفضل كريم واقي شمس للوجه الترا سكرين انفزبل من بيزلين للبشرة الدهنية والحساسة

تُعرف شركة بيزلين العالمية، بمنتجاتها الرائعة والعالية الجودة والمنتشرة في جميع دول العالم.

ومن ضمن منتجات العناية بالبشرة تم تصنيع أفضل كريم واقي شمس للوجه للبشرة الدهنية والحساسة يتمتع بتركيبة خفيفة الوزن سهلة التوزيع وهي أيضا سهلة الامتصاص.

حيث يعمل أفضل كريم واقي شمس للوجه الترا سكرين انفزبل من بيزلين على تجديد خلايا البشرة وإنعاشها، وبالتالي المحافظة على حيوية الوجه ونضارته وشبابه.

ومن أكثر ما يميز أفضل كريم واقي شمس للوجه هذا، أنه يحمي البشرة من جميع أنواع الأشعة الضارة، كما أنه مقاوم للتعرق والماء.

وأخيراً إن أفضل كريم واقي شمس للوجه الترا سكرين انفزبل من بيزلين للبشرة الدهنية والحساسة يحارب ظهور التصبغات الجلدية والكلف.

أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس

تتعرض البشرة الحساسة للعديد من المشاكل والأعراض المزعجة مثل الاحمرار والحكة. حيث تواجه نسبة كبيرة من السيدات من ذوات البشرة الحساسية هذه المشاكل، كما أن البشرة الحساسة عادةً ما تتسبب بحالة غير مريحة من الاحمرار لمناطق عديدة في الجسد كالأيدي أو الأرجل وغيرهما.

فإذا كانت لديك سيدتي هذه الأعراض، فاعلمي أن بشرتك حساسة، وتحتاج إلى عناية خاصة تقوم على ترطيب البشرة وتخلص من أعراضها المزعجة. لهذا فإن استخدام أفضل كريم واقي شمس للوجه ضروري في جميع الفصول.

فالبشرة الحساسية تتأثر من أضرار الشمس أكثر من باقي أنواع البشرة مما يتطلب وجود عناية فائقة. لهذا نذكر من أفضل واقي الشمس للوجه الحساس:

بيور بيوتي أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس

بيور بيوتي أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس
بيور بيوتي أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس

يوفر كريم بيور بيوتي 7 فلاتر وحماية كاملة للوجه الحساس وذلك من التعرض للأشعة المختلفة UVA وUVB مع مؤشر حماية عالي. كما أن أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس بيور بيوتي مقاوم للماء والعرق، ويرطب الوجه الحساس ويحميه من آثار الشيخوخة والتلف. ولا ننسى أن نذكر أيضا أن هذا المستحضر غني بفيتامين E الذي يضمن الحماية والتألق للوجه.

أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس بيوبالانس لوشن ملون ماتيفينج

أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس بيوبالانس لوشن ملون ماتيفينج
أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس بيوبالانس لوشن ملون ماتيفينج

إن أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس بيوبالانس لوشن ملون ماتيفينج بعامل حماية 50 يساعد على حماية الوجه الحساس من الأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى أنه يؤمن حماية من الطاقة العالية المرئية وغير المرئية، والتي أصبح من المعروف أنها تسبب أضرار جسيمة على الوجه الحساس.

هذا وأن التركيبة المائية لـ بيوبالانس لوشن ملون ماتيفينج، خفيفة للغاية، حيث يتم امتصاصها سريعاً. مما يعطي حماية واسعة النطاق. لذا فإن أفضل كريم واقي شمس للوجه الحساس بيوبالانس لوشن ملون ماتيفينج بعامل حماية 50 مناسب للاستخدام اليومي.

وخصوصاً أنه يحتوي على درجتي حماية، هما الدرجة الخفيفة والدرجة المتوسطة، من أجل أن يتناسب مع مختلف درجات البشرة، مما يقلل من المظهر المزعج اللامع للبشرة، ويرطبها بشكل مناسب وبعمق، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين E المضاد للأكسدة، بالإضافة إلى مادة الجلسرين التي تعمل على ترطيب البشرة بقوة.

أفضل كريم واقي شمس للوجه الجاف

إذا كنتِ تعانين سيدتي من بشرة الوجه الجافة، فأنت حتماً تلاحظين أن وجهك يتعرض للتشقق بشكل كبير، مما ينقص من جماله ونضارته. وخاصهً أن الوجه الجاف غالباً ما تظهر عليها التجاعيد والالتهابات بشكل ملفت، وبالتالي فهو يميل إلى الخشونة والاحمرار خصوصاً في فصل الشتاء. ولكي تحافظي على صحة وجهك، عليكِ أن تستعملي أفضل كريم واقي شمس للوجه الجاف، ومن أفضل الكريمات الواقية نرشح لك:

 واقي شمس لانكوم LANCÔME UV Expert AquaGel Defense 50 Sunscreen للوجه الجاف

واقي شمس لانكوم lancÔme uv expert aquagel defense 50 sunscreen للوجه الجاف
واقي شمس لانكوم للوجه الجاف

يعمل أفضل كريم واقي شمس للوجه من لانكوم على ترطيب الوجه الجاف بعمق، بفضل احتوائه على الزيوت، والمواد المضادة للأكسدة. كما أن هذا المستحضر يحمي الوجه من أشعة الشمس الضارة، ولا يترك أي آثار بيضاء على الوجه. كذلك يعمل افضل كريم واقي شمس للوجه الجاف لانكوم LANCÔME UV Expert AquaGel Defense 50 Sunscreen كبرايمر ومرطب للوجه.

أفضل كريم واقي شمس للوجه الجاف نيتروجينا Hydro Boost Water Gel Lotion

أفضل كريم واقي شمس للوجه الجاف نيتروجينا hydro boost water gel lotion
أفضل كريم واقي شمس للوجه الجاف نيتروجينا hydro boost water gel lotion

يعمل أفضل كريم واقي شمس للوجه الجاف نيتروجينا Hydro Boost Water Gel Lotion بعامل حماية +30 على ترطيب البشرة لمدة قد تصل إلى 8 ساعات، وذلك طبعاً بفضل احتوائه على مادة الغليسيرين، كما أنه يحمي الوجه الجاف من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

إلى هنا نكون قد أنهينا مقال وصف تفصيلي لأفضل كريم واقي شمس للوجه (مميزاته والعيوب دمتم بصحة وجمال دائم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

Reem Ayobi

بكالوريوس علوم طبيعية من جامعة دمشق بتقدير جيد جداً، خبرة في المستحضرات الكيميائية والنباتية. عملت في أشهر المخابر السورية لعدة سنوات. خبرة في كتابة المقالات والمحتوى التجميلي لمدة تزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى