العناية بالبشرةمنتجات العناية بالبشرة

السر وراء مرطب بيبانثين للشفايف أكثر نعومة وجاذبية

تحلم جميع النساء بالحصول على شفاه وردية نضرة، ذات مظهر ممتلئ، ويلجأ بعضهن إلى استخدام احمر شفاة لإكسابها هذا اللون الطبيعي المميز، ولكنه لا يوفر الترطيب المثالي، علاوة على احتوائه على عطور ألوان صناعية قد تضر بشفتيك، لذلك سنتعرف اليوم على أحد أكثر مرطبات الشفاه فاعلية، وهو مرطب بيبانثين للشفايف، والذي يقدم لكِ الترطيب الآمن، والعميق لطبقات الجلد للحصول على مظهر جذاب للشفايف في خطوة واحدة.

فوائد كريم بيبانثين الوردي للشفايف

مرطب بيبانثين الوردي
مرطب بيبانثين الوردي

يستخدم كريم بيبانثين الوردي للمنطقه الحساسة حول الفم للتخلص من الجفاف بها، إضافة إلى الحفاظ على رطوبة الشفاه، نظرًا لأنه يتكون من مادة دهنية تشكل حاجزًا يمنع فقدان الماء، والسوائل من الأنسجة مما يحافظ على مرونة الجلد، كما يحتوي على العديد من المكونات الأخرى المفيدة في الترطيب مثل:

  • مادة البانثينول الشهيرة، التي تحافظ على نضارة البشرة، وترطيبها بوجه عام.
  • يحتوي على فيتامين B5 المعروف بقدرته في إصلاح طبقات الجلد، والحفاظ على رطوبة البشرة، ونضارتها.
  • يحتوي على شمع العسل، الغني بفيتامين A، والذي يعمل على تجديد خلايا الجلد، علاوة على خصائصه المطهرة، والمرطبة.
  • يحتوي أيضًا على مادة اللانولين، وهي بلسم طبيعي للشفاه، نظرًا لقدرتها الفائقة في حبس الرطوبة داخل الجلد.
  • كما يحتوي على زيت فعال في ترطيب الشفاه وعلاجها من الجفاف، وهو زيت اللوز الحلو.

وجدير بالذكر، أن هناك استخدامات أخرى لمرطب بيبانثين للشفايف مثل: علاج تشققات حلمة الثدي لدى الحوامل، والمرضعات، وعلاج التهابات الحفاض لدى الرضع، إضافة إلى محاربة جفاف اليدين، وعلاج التشققات بهما، ولكن لا ينصح باستخدامه في بعض المناطق مثل: الهالات السوداء، أو منطقة البيكيني، ويرجع ذلك إلى قوامه الكثيف.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل 12 خلطة كريمات تفتيح من الصيدليه ازالة الكلف و التصبغات

اشتري من: أمازون العالمي

هل كريم بيبانثين الوردي يفتح الشفايف؟

يمكن استخدام كريم بيبانثين الوردي في علاج اسمرار الشفاه، ومنطقة حول الفم، نظرًا لقدرته على توفير الترطيب اللازم يوميًا، ولكن يجب عليكِ سيدتي المواظبة على الاستخدام بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج، مع ملاحظة عدم وجود أسباب أخرى للاسمرار مثل: التدخين، أو التعرض للشمس لفترات طويلة، أو استخدام مساحيق تجميل رديئة.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل كريم مرطب للجسم ومناسب لتفتيح البشرة

كريم بيبانثين الوردي
كريم بيبانثين الوردي

هل يمكنني استخدام بيبانثين الأزرق للشفايف؟

يحتوي كريم بيبانثين الأزرق على نفس المكونات الموجودة في الكريم الوردي، والتي تعمل على ترطيب البشرة، وتغذية خلايا الجلد، ولكن يكمن الاختلاف الرئيسي في أن الكريم الأزرق يمتاز بقوام خفيف سهل الامتصاص، لذلك فهو يناسب الاستخدام على الوجه، أما كريم بيبانثين الوردي له قوام كثيف يوفر ترطيبًا لفترة أطول عند استخدامه لعلاج جفاف الشفايف.

كريم بيبانثين الأزرق
كريم بيبانثين الأزرق

طريقة استخدام بيبانثين الوردي للشفايف

للحصول على أفضل النتائج في ترطيب الشفاه، ضع طبقة رقيقة من الكريم على شفاه نظيفة مع التدليك بلطف، ويمكن استخدام كريم بيبانثين الوردي مرة صباحًا، وأخرى مساءً.

بيبانثين الوردي لتفتيح الشفايف

كما ذكرنا سابقًا، يمكنكِ سيدتي استخدام كريم بيبانثين الوردي في تفتيح الشفايف، ولكن يلزم عليك المواظبة على استخدامه لمدة شهر على الأقل، مرتين يوميًا، ويفضل عمل تقشير خفيف للجلد بمزيج من السكر، وزيت اللوز أسبوعيًا، وشرب كميات مناسبة من الماء، إضافة إلى المحافظة على التغذية السليمة.

قد يهمك معرفة معلومات عن : ما هو افضل مرطب للبشرة وماذا يفعل ليثير كل هذه الضجة؟

بيبانثين الوردي للتفتيح
بيبانثين الوردي للتفتيح

تجربتي مع كريم بيبانثين الوردي للشفايف

تقول السيدة “ف. م” عن تجربتها مع مرطب بيبانثين للشفايف الوردي، أنها كانت تعاني اسمرارًا حول منطقة الفم، علاوة على الجفاف الشديد، والتشققات بالشفاه نتيجة الإصابة المتكررة بالأكزيما، والجفاف الناتج عن تغير فصول السنة.

كما أضافت أنها لجأت إلى استخدام العديد من المنتجات، ولكن لم يحدث إلا تغير طفيف، وعند مواظبتها على استخدام مرطب بيبانثين للشفايف الوردي لمدة شهر، بدأ التحسن تدريجيًا في لون الجلد، والنعومة، والترطيب الواضح، وأضافت “لقد أصبح من أفضل مرطبات الشفاه الآمنة بالنسبة لي”.

تعرفي أيضًا على: كريم مرطب لجميع انواع البشرة افضل 11 مرطب وفوائد كل نوع

بيبانثين البرتقالي للشفايف

ينتمي كريم بيبانثين البرتقالي، أو ما يسمى بيبانثين بلس إلى عائلة كريمات بيبانثين المرطبة، فهو يحتوي على مادة الديكسبانثينول التي تتحول إلى فيتامين B5عندما تلامس الجلد، وتعمل على ترطيب، وتجديد الخلايا، ولكنه يختلف عن باقي المجموعة في أنه صنع خصيصًا لعلاج الجروح، والحروق الخفيفة، ويرجع ذلك لاحتوائه على مركب الكلورهكسيدين الذي يتميز بخواصه المضادة للميكروبات، فيعمل على تطهير الجلد، ومحاربة البكتيريا.

لذا يمكن استخدام كريم بيبانثين البرتقالي لترطيب الشفايف، خاصة في حالة وجود جفاف شديد، وتشققات في أنسجة الشفايف، والمنطقة المحيطة بها، خاصة في حالة الإصابة بالأكزيما.

اقرأ أيضا: كريم بيبانثين الازرق للترطيب و5 انواع مختلفة من Bepanthen

طريقة استخدام مرطب بيبانثين البرتقالي للشفايف

على العكس من كريمات بيبانثين الأخرى، ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام مرطب بيبانثين للشفايف البرتقالي، وفي حال استخدامه يفضل تنظيف الشفايف جيدًا، ثم تطبيق الكريم على الجلد، وتدليكه بلطف، ويكرر مرتين يوميًا، مع ضرورة مراجعة الطبيب حال ظهور أي أعراض جانبية.

اشتري من: أمازون العالمي

مرطب بيبانثين البرتقالي للشفايف
مرطب بيبانثين البرتقالي للشفايف

تجربتي مع مرطب بيبانثين البرتقالي للشفايف

رغم أن الاستخدام الرئيسي لمرطب بيبانثين البرتقالي هو علاج الجروح الخفيفة بالجلد، إلا أن عددًا كبيرًا من السيدات، أشدن بفعاليته في ترطيب الجلد، والشفايف، علاوة على علاج التشققات، إذ تقول عنه أحد السيدات “هذا الكريم أكثر من رائع، فقد خلصني تمامًا من تشققات القدمين، والتي كنت أعاني منها في فصل الشتاء، بالإضافة إلى ترطيبه للشفاه، والتي كانت تجف أيضًا في أوقات البرد الشديد، وبعد أن جربته، لم يتوقف استعمالي له، وأصبح من مفضلاتي في فصل الشتاء”.

مرطب بيبانثين للشفايف

كما تحدثنا عزيزتي المرأة، بفضل مكونات كريم بيبانثين المرطبة يمكن استخدام أنواعه الثلاثة في ترطيب الشفاه، ولكن يفضل استخدام مرطب بيبانثين الوردي لقوامه الكثيف كما ذكرنا سابقًا، والكريم البرتقالي في حالة الحروق، والجروح الخفيفة، والكريم الأزرق لترطيب الوجه، وإعادة نضارة البشرة.

تعرفي أيضًا على: فوائد و مميزات مرطب الشفايف carmex (مراجعة)

مرطب بيبانثين الأزرق للشفايف

يعد مرطب بيبانثين الأزرق هو الأشهر من بين عائلة بيبانثين، ويرجع ذلك لقوامه المائي الخفيف، وقدرته على الترطيب، وعدم احتوائه على عطور، ألوان صناعية قد تسبب تهيج البشرة، كما يمكن استخدامه في ترطيب مناطق مختلفة من الجسم مثل: الكوعين، والقدمين، والركب، إضافة إلى ترطيب الشفايف، كما أن له استخدامات أخرى مثل: علاج الطفح الجلدي الناتج عن حفاضات الأطفال، وعلاج الاحمرار الناتج عن أشعة الشمس.

كريم بيبانثين الأزرق
كريم بيبانثين الأزرق

فوائد كريم بيبانثين الأزرق للشفايف

  • يحمي الشفاه من العوامل البيئية الضارة مثل: التعرض لأشعة الشمس.
  • يعمل على تجديد خلايا الجلد في المنطقة حول الفم، ويزيد من نضارة الشفاه، ونعومة ملمسها.
  • يساعد على تهدئة بشرة الشفاه الجافة خاصة في فصل الشتاء.
  • آمن خلال فترة الحمل، والرضاعة، ولكن يفضل استشارة الطبيب أولًا.
  • لا يحتوي على مواد عطرية، أو كيميائية ضارة تسبب تهيج البشرة، لذا لا يسبب حدوث أي آثار جانبية، إلا في حالات الحساسية النادرة من أحد مكوناته.

تعرفي أيضًا على: افضل كريم مرطب بعد التقشير – أشهر 6 أنواع يمكنك استخدامها

احتياطات يلزم توافرها عند استخدام مرطب بيبانثين للشفايف

  • يجب استخدام الكريم على المناطق الخارجية فقط، وتجنب ملامسة العينين.
  • غسل اليدين، والمنطقة جيدًا قبل الاستخدام.
  • التوقف عن الاستخدام في حالة ظهور أي أعراض تحسسية.

تعرفي أيضًا على: هل المرطبات فعالة فى علاج الإكزيما وماهو افضل مرطب للاكزيما؟

سعر كريم بيبانثين

  • سعر أنبوب كريم بيبانثين الأزرق 30 جرام 140 جنيه مصري، وفي السعودية 16 ريالًا.
  • سعر أنبوب كريم بيبانثين الوردي 30 جرام 179 جنيه مصري، وفي السعودية 17 ريالًا.
  • سعر أنبوب كريم بيبانثين البرتقالي 30 جرام 150 جنيه مصري، وفي السعودية 17 ريالًا.

وختامًا، نوصيك عزيزتي المرأة باختيار مرطب بيبانثين المناسب لكِ من خلال المعلومات الموجودة في هذا المقال، مع ضرورة التوقف عن استخدامه في حالة ظهور أي أعراض تحسسية مثل: تورم الشفاه، أو الطفح الجلدي، أو ظهور انتفاخات، والرجوع إلى الطبيب المعالج فورًا.

تعرفي أيضًا على: ما هي فوائد كريم بيبانثين الأزرق للكبار والصغار؟

حسناء عبد الرؤف سعدي

صيدلانية وكاتبة محتوي طبي ومترجمة طبية تخرجت في جامعة الإسكندرية وأعمل في وزارة الصحة المصرية ومهتمة بالتوعية الطبية، وتقديم محتوي عن التغذية والتجميل يهم القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى