العناية بالبشرةالوقاية من الشمسمنتجات العناية بالبشرة

واقي شمس لاروش بوزيه – 11 معلومة يجب عليك معرفتها

إذا كنتِ سيدتي ممن يعانون من حساسية الشمس، وكنت تخافين على بشرتك من آثار أشعة الشمس المؤذية، كالاسمرار والحروق والالتهابات وظهور التجاعيد، نقول لك ببساطة أنتِ تحتاجين إلى استخدام كريم واقي الشمس من أجل حماية بشرتك، وكذلك من أجل الحفاظ على نضارتها وإشراقها.

لذلك ننصحك سيدتي باستخدام واقي الشمس لاروش بوزيه لأنه يعتبر من أشهر أنواع الكريمات الموجودة في الأسواق من أجل الحماية من الشمس، وذلك بفضل فاعليته العالية، على البشرة والوجه، وفيما يلي سوف تجدين 11 معلومة يجب عليك معرفتها حول واقي الشمس لاروش بوزيه لتقرري بنفسك إذا كان واقي شمس لاروش بوزيه يستحق الشراء أم لا ؟ لهذا تابعِي معنا تفضلاً هذه السطور القادمة.

هل لاروش بوزيه منتج فرنسي

تتساءل الكثيرات هل لاروش بوزيه منتج فرنسي وللإجابة نقول إن شركة لاروش بوزيه La Roche Posay هي شركة فرنسية ذات خبرة عالية، تعمل في صناعة وإنتاج منتجات جديدة لعلاج مشاكل البشرة وولعناية بها وبالوجه.

كما وتتوفر كافة منتجات شركة لاروش بوزيه La Roche Posay في جميع الدول حول العالم.

وذلك لأنها متميزة في إنتاج مجموعة من المستحضرات المتخصصة في حماية الجلد من أشعة الشمس المؤذية. حيث قامت الشركة باستخدام كلمة (ANTHELIOS) وجعلتها شعاراً للمنتجات المتخصصة بالحماية من الشمس، حيث أن ANTHELIOS هي كلمة يونانية في الأصل ومعناها هو مقاومة الشمس.

هذا ولقد أنتجت شركة لاروش بوزيه افضل أنواع كريمات الوقاية من الشمس، حيث جاء البعض منها مخصصاً للكبار سواءً أكانوا رجالاً أو نساءً على اختلاف أنواع بشرتهم.

والبعض الآخر كان من أجل العناية ببشرة الصغار، مع الإشارة إلى أن هناك أيضا أنواع مضاف إلى تركيبتها كريم أساس.

فوائد استخدام واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية

هنالك العديد من فوائد استخدام واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية نذكر منها:

  • إن استخدام واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية يمنح حماية عالية وفعّالة من أضرار أشعة الشمس المختلفة، كاحمرار البشرة، وتهجيجها، بالإضافة إلى حروق البشرة.
  • إن واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية له عامل حماية من الشمس +50 SPF فما فوق.
  • يساعد واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية في الحصول على بشرة نقية، خالية من البقع السمراء الداكنة، بالإضافة إلى أنه يحمي أيضا من الحبوب الناتجة عن التعرض المفرط لأشعة للشمس.
  • يحمي واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية بشرتك من ظهور التجاعيد في وقت مبكر.
  • إن واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية مناسب للبشرة الحساسة والبشرة المصابة بالأمراض الجلدية المختلفة، مثل: الأكزيما والصدفية.
  • يقدم واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية حماية عالية جداً ضد أشعة الشمس فوق بنفسجية الطويلة والمتوسطة، كما أن تركيبة هذا الواقي تحتوي مواد توفر الترطيب المناسب للبشرة الدهنية والحساسة.
  • إن واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية واقي شمسي كيميائي مقاوم للعرق.
  • لا يسبب واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية تحسساً في العين، وهذا لأنه لا يحتوي على أوكسي بنزون وأفوبنزين، مثل باقي الواقيات الشمسية.
  • وأخيراً، لا يسبب واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية طبقة بيضاء مزعجة، لأنه يحتوي على مرشحات كيميائية صحية.

مميزات واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية

من المؤكد أن هناك عدد كبير من مميزات واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية نلخصها لك سيدتي بما يلي:

  • إن واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية خالي من العطور، إلا أنه توجد بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة بسيطة من العطور، وهذا من أجل أن تتميز برائحة لطيفة للغاية، ورغم ذلك فإن هذه الأنواع لا تُسبب الحساسية مطلقاً.
  • يتميز واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية بأنه خالي من البرابين، كما أن هذا الواقي يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة.
  • يتوفر واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية بنوعين، أحدهما بدون لون شفاف لا يترك أي علامات على البشرة (Invisible)، ونوع آخر أبيض أو ملون يشبه كريم الأساس صنع من أجل توحيد لون البشرة (Tinted).
  • يتميز واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية بأنه موجود ضمن عبوة من البلاستيك غير قابلة للكسر، سهلة الحمل عند السفر، لأنها ذات حجم مناسب، ويمكنك حملها بسهولة في الحقيبة.

أشهر مكونات كريم لاروش للبشرة الدهنية

عندما نتحدث عن أشهر مكونات واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية نقول:

يحتوي واقي الشمس لاروش بوزيه على العديد من المكونات المفيدة للبشرة، والتي تجعل منه واقياً مميزاً عن باقي الواقيات التي تنتجها الشركات الأخرى. هذا ومن أهم مكونات كريم لاروش للبشرة الدهنية نذكر مثلاً:

مواد مستخلصة من مياه الينابيع الحرارية

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية الحساسة أو المصابة بالتحسس، مثل: الإكزيما أو الصدفية، فإن المواد الطبيعية المستخلصة من مياه الينابيع الحرارية، مفيدة وضرورية لبشرتك، وذلك بكل بساطة لأنها تساعدك على تلطيف بشرتك وبالتالي التقليل من التهيج والالتهاب.

مواد آمنة تعمل كفلاتر لأشعة الشمس

إذا كنتِ سيدتي تشعرين بالخوف من استخدام المواد والفلاتر الكيميائية على بشرتك، وذلك بسبب أضرارها العديدة والتي أصبحت معلومة لدى الجميع، فإن واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية يحتوي على مواد آمنة وفعّالة تعمل على حماية البشرة من الشمس.

مادة الجلسرين

مادة الجلسرين هي مادة تساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ومشرقة، علاوة على أنها تمنع جفافها.

مادة اير ليسيوم

إذا كانت البشرة الدهنية تعاني من زيادة الإفرازات الدهنية والمسام الواسعة أو الحبوب، فإن مادة ايرليسيوم فعّالة جداً في تنقية البشرة، وأيضا في تقليل الإفرازات الدهنية، بالإضافة إلى معالجة مشكلة المسام الواسعة، مما يجعل بشرتك نظيفة ومشرقة، وليست لامعة بشكل مزعج.

هل واقي شمس لاروش بوزيه فيزيائي

عموماً توجد أسئلة كثيرة حول واقي شمس لاروش بوزيه ومن بين أحد هذه الأسئلة الهامة هل واقي شمس لاروش بوزيه فيزيائي وهنا نقول لك سيدتي:

إن واقي شمس لاروش بوزيه هو واقي فيزيائي يتكون من مواد غير عضوية، كما ويتكون واقي شمس لاروش بوزيه من معادن غير ضارة، حيث يعمل واقي هذا على طرد الأشعة الفوق بنفسجية خارج البشرة ومنعها من الدخول إليها وإحداث الأضرار المعروفة،

كما أن واقي شمس لاروش بوزيه يدخل في تركيبته معادن طبيعية تغذي وتفيد البشرة، نذكر منها مثلًا أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.

ومن الجدير بالذكر أنه يجب الانتباه عند استخدام واقي شمس لاروش بوزيه أن يتم استخدامه قبل التعرض للشمس بعشرة دقائق. وكذلك يجب أن يتم تكرار استخدامه كل ساعتين عند التواجد في مكان فيه أشعة الشمس.

ازاي اعرف أن صن بلوك لاروش اصلي؟

في الحقيقة حتى تميزي وتعرفي أن صن بلوك لاروش أصلي أم لا يجب الانتباه إلى عدّة أمور مهمة، نذكر منها على سبيل المثال:

  • صن بلوك لاروش الأصلي لا يحتوي على أي نوع من أنواع العطور أو الروائح المميزة.
  • إن صن بلوك لاروش الأصلي من بوزيه يتوافر في الصيدليات فقط.
  • الشكل الخارجي لعبة واقي شمس لاروش بوزيه الأصلي لها لون وشكل مميز ومعروف، وما غيرها إنما هي تقليد.
  • إن واقي شمس لاروش بوزيه الأصلي حاصل على ختم نقابة الصيدلة.
  • الفارق في السعر بين واقي شمس لاروش بوزيه الأصلي والتقليد هو فارق كبير حيث أن المقلد رخيص السعر بالمقارنة مع سعر واقي شمس لاروش بوزيه الأصلي.
  • تقدم شركة لاروش بوزيه الأصلية الماركات العالمية والموثوقة.
  • يلاحظ أن واقي شمس لاروش بوزيه الأصلي. يغلف بطريقة أكثر إحكامًا وجمالا من غيره.
  • مع الانتباه إلى التحقق من العلامة المائية الموجودة على العبوة الأصلية لواقي شمس لاروش بوزيه. والتي لا توجد على المنتجات المقلدة.
  • وأخيراً من أجل معرفة هل واقي شمس لاروش بوزيه هو الأصلي. يلزم التأكد من رقم التسجيل والذي يكون مطبوعًا في أسفل أو جانب العبوة.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل صن بلوك للبشرة الدهنية للحماية من أشعة الشمس الضارة

كيف أعرف إذا واقي الشمس كيميائي أو فيزيائي؟

من المهم جداً أن أعرف هل واقي شمس لاروش بوزيه فيزيائي أم كيميائي، ومن أجل هذا يجب الانتباه إلى الملاحظات التالية:

  • واقي الشمس لاروش بوزيه فيزيائي يتكون من مكونات غير عضوية، كما وأنه يتميز بوجود معادن مختلفة غير ضارة، أما واقي الشمس الكيميائي فعادةً ما يتكون من مواد عضوية.
  • يختلف واقي شمس لاروش بوزيه فيزيائي عن واقي الشمس الكيميائي في طريقة العمل، حيث يعمل واقي شمس لاروش بوزيه فيزيائي على عكس وطرد الأشعة الفوق بنفسجية خارج البشرة، أما واقي الشمس الكيميائي فيعمل بأسلوب آخر، فهو يعزز قدرة البشرة على امتصاص الأشعة الشمسية ويحولها إلى حرارة يفقدها الجسم تدريجياً.
  • واقي شمس لاروش بوزيه فيزيائي يدخل في تركيبته معادن غير ضارة، مثل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم. أما واقي الشمس الكيميائي فيدخل في تركيبته عدة مركبات عضوية منها الكربونات مثلاً.

من أفضل واقي الشمس الفيزيائي أم الكيميائي؟

في الحقيقة إن أغلب الشركات المتخصصة في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة غالباً ما تروّج لواقي الشمس الفيزيائي، لهذا فإن الواقي الفيزيائي هو الأشهر في الأسواق الطبية. إلا أنه ومن أجل الأمانة العلمية فان واقي الشمس الكيميائي ليس سيئا أبداً. ولكن، لكل منهما مميزات وعيوب خاصة به. لهذا يمكنكِ سيدتي المقارنة بينهما ومعرفة النوع المناسب لبشرتك من وجهة نظرك.

فعلى سبيل المثال، إن واقي الشمس الفيزيائي يترك طبقة بيضاء على الوجه عند تعرضه للماء، إلا أن بعض الشركات التجميلية بدأت في علاج هذه المشكلة وذلك من خلال إضافة نسبة من الفاونديشن لواقي الشمس الخاص بها. أما واقي الشمس الكيميائي فيتميز بأنه لا يترك هذه الطبقة البيضاء، إلا أنه يمكن أن يسبب حساسية، بالإضافة إلى إمكانية ظهور بعض الحبوب للأشخاص. لهذا، فإن أفضل واقي شمس لك سيدتي هو الواقي الذي يناسب بشرتك واحتياجاتك واستخدامك اليومي.

ما الفرق بين أنواع واقي شمس لاروش بوزيه

في الحقيقة توجد بعض من الفوارق بين أنواع واقي شمس لاروش بوزيه ويمكن تفريقها حسب لون الخط الموجود على العبوة:

  • اللون الأزرق الموجود على العبوة يرمز إلى مجموعة لاروش كومفورت التي يفضل أن تستخدم للبشرة الجافة والبشرة العادية.
  • اللون الأخضر يرمز لكريمات لاروش ضد اللمعان، المستخدمة خصيصًا للبشرة الدهنية، بالإضافة إلى البشرة المختلطة.
  • اللون البرتقالي الموجود على العبوة يمثل مجموعة لاروش فلويد (LA ROCHE FLUID) غير العطرية والتي يمكنك استخدامها عندما تكون بشرتك دهنية.

ما هي فوائد واقي الشمس لاروش بوزيه؟

إن هنالك فوائد كثيرة لواقي الشمس لاروش بوزيه نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • يعمل واقي الشمس لاروش بوزيه على حماية البشرة بكافة أنواعها، الحساسة والجافة والدهنية.
  • العمل على ترطيب البشرة الحساسة والجافة والدهنية.
  • لا يسبب تطبيق واقي الشمس لاروش بوزيه بزيادة مشاكل للبشرة الدهنية، مثل: حب الشباب والرؤوس السوداء والمسامات الواسعة.
  • يعمل واقي الشمس لاروش بوزيه على توحيد لون البشرة وتفتيحها، بالإضافة إلى علاج البقع والتصبغات، وبالتالي إعطاء البشرة مظهر النضارة والإشراق.
  • يعمل واقي الشمس لاروش بوزيه على العناية بالبشرة بعد عملية الليزر، أي يعمل على معالجة البشرة ترميمها.
  • لا يؤدي واقي الشمس لاروش بوزيه إلى حساسية الجلد.
  • لا يترك واقي الشمس لاروش بوزيه طبقة بيضاء على البشرة.

هل واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية؟

لاروش بوزيه البشرة الدهنية

في الواقع إن واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية يعد الخيار الأفضل من بين جميع الواقيات الشمسية لأصحاب البشرة الدهنية وذلك لأنه يحتوي على بعض المكونات المفيدة للبشرة والتي تجعله مميزاً عن منتجات باقي العلامات التجارية المتخصصة بالعناية بالبشرة، ومن أهم هذه المميزات الموجودة في واقي شمس لاروش للبشرة الدهنية نذكر:

مياه الينابيع الحرارية

إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية الحساسة المصابة بالأكزيما أو التحسس أو الصدفية فإن المياه الحرارية مفيدة وضرورية جدا لبشرتك، لأنها سوف تساعدك في تلطيف بشرتك الدهنية وتقليل ظهور التهيج والالتهاب.

مواد مخصصة تعمل كفلاتر ضد أشعة الشمس

إذا كنتِ سيدتي ممن يخافون من استخدام المواد والفلاتر الكيميائية لتجنب أضرارها، فإن واقي الشمس لاروش بوزيه يتألف من مواد آمنة وفعالة تعمل على حماية البشرة الدهنية من الشمس.

مادة اير ليسيوم

إذا كانت بشرتك دهنية وكنت تعانين من زيادة إفراز الزيوت، بالإضافة إلى المسام الواسعة أو حب الشباب والبثور المزعجة فإن مادة اير ليسيوم فعّالة جداً في تنقية البشرة. وفي التقليل من الإفرازات الدهنية والمسام الواسعة، مما يجعل بشرتك تبدوا نظيفة ومشرقة وغير لامعة.

طريقة استخدام ماسك لاروش بوزيه

ماسك لاروش بوزيه

عند القيام باستخدام ماسك لاروش بوزيه يجب عليك اتباع التعليمات التالية:

  • يجب وضع طبقة رقيقة من الماسك على البشرة وتركها لمدة خمس دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء.
  • ينبغي تكرار وضع الماسك مرتين أسبوعيا.
  • يجب أن يكون استعمال الماسك خارجي فقط.
  • تجنب ملامسة الماسك للعينين وعند حدوث هذا يجب غسل العينين جيداً بماء نظيف.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لاروش بوزيه

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لاروش بوزيه

يتميز واقي شمس للبشرة الدهنية لاروش بوزيه بالعديد من المميزات نذكر منها على سبيل المثال:

  • يتميز واقي شمس للبشرة الدهنية لاروش بوزيه بحصوله على براءة اختراع لتميزه في حماية البشرة من أشعة الشمس لمدة أكثر من أربع ساعات متواصلة، بالإضافة إلى مدة ساعتين متواصلين عند استخدام واقي شمس للبشرة الدهنية لاروش بوزيه في مياه البحر أو المسبح.
  • إن واقي شمس لاروش بوزيه للبشرة الدهنية يحتوي على مادة Homosalate التي تحمي البشرة من أشعة UVB التي لها أثر كبير في تلف الخلايا، مما يسبب أمراض خطيرة، مثل: سرطان الجلد.
  • يحتوي واقي شمس لاروش بوزيه للبشرة الدهنية على مادة السيلكا Silica التي تعمل على إعادة تحفيز مادة الكولاجين من جديد بعد تعرض البشرة للتلف بسبب أشعة UVB.
  • واقي شمس لاروش بوزيه للبشرة الدهنية مخصص لأصحاب البشرة ذات الإفرازات الدهنية الزائدة، لأن ملمسه خفيف جداً على البشرة ولا يسبب انسداد المسام، وهو كريم مضاد للمعان، كما لا يترك آثار بيضاء على البشرة.
  • واقي شمس لاروش بوزيه يحتوي على عامل حمايته 50+، وهذا أعلى حماية ممكن الوصول إليها، لأنها تقارب 98%.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل واقي شمس للبشرة الدهنية – 13 مصحح ومعالج للتصبغات

الفرق بين انواع صن بلوك لاروش

هنالك بعض الفروق بين انواع صن بلوك لاروش وهذه الفروق تظهر بين النوع القديم من صن بلوم لاروش. والإصدار الجديد من صن بلوك لاروش بوزيه.

وهنا نشير إلى أن الفرق يكمن في أن الإصدار الجديد يساهم في الحصول على لون برونزاج أو ما يطلق عليه بتان الصيف. حيث يعرف هذا بأنه تلوين الجسم بدرجة أغمق من درجة لون الجسم الطبيعي، مع الإشارة إلى أن هذا الفرق في اللون قد يصل إلى درجة واحدة أو درجتين.

في نهاية المطاف نصل إلى ختام موضوع واقي شمس لاروش بوزيه نرجو أن تكوني قد استفدتِ ووجدتِ كل ما تبحثين عنه من أجل إبراز جمالك، نلقاكِ دوماً بخير وإلى اللقاء في مقال آخر جديد بإذن الله.

مواضيع ذات صلة

افضل واقي شمس للبشرة – 20 نوع مناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة

واقي شمس – أكثر من 40 معلومة يجب عليك معرفتها

أنواع البشرات وما يناسب كل نوع من مستحضرات عناية

Reem Ayobi

بكالوريوس علوم طبيعية من جامعة دمشق بتقدير جيد جداً، خبرة في المستحضرات الكيميائية والنباتية. عملت في أشهر المخابر السورية لعدة سنوات. خبرة في كتابة المقالات والمحتوى التجميلي لمدة تزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى