العناية بالبشرةعلاجات البشرة

تجارب مذهلة: كريم بيبانثين للوجه الحساس وتأثيره السريع على بشرتك

يعتبر كريم بيبانثين العلامة التجارية الأولى من بين المنتجات المرطبة عالميًا، وظلت “بايير” الألمانية الشركة الرائدة لهذا المنتج منذ عام 2005، إذ بدأت بثلاثة منتجات فقط تحتوي على المادة الفعالة “ديكسبانثينول”، حتى حظيت بثقة مستخدميها، وتوسعت في طرح منتجات أخرى من مستحضر بيبانثين، لتلبية احتياجات العملاء المختلفة، ومنها كريم بيبانثين للوجه الحساس “بيبانثين سينسيدايلي”، فمما يتكون هذا الكريم، وما فرقه عن باقي المنتجات الأخرى؟ وما هي النصائح التي يجب اتباعها عند استخدامه للحصول على النتائج المرغوبة؟ وما طريقة استخدامه الصحيحة على الجلد؟ كل هذه المعلومات، وأكثر عن أفضل كريم مرطب للبشرة الحساسة، سنتعرف عليها في هذا المقال.

خصائص كريم بيبانثين

بيبانثين كريم يحتوي على المادة الفعالة “ديكسبانثينول”، وهي النسخة الكيميائية الأكثر ثباتًا من البروفيتامين B5، والتي تتحول عند ملامسة البشرة إلى “حمض البانتوثينيك”، والمسؤول عن عملية إصلاح خلايا البشرة المتضررة، ويساعد في تجديد خلايا الجلد، علاوة على تخفيف الالتهابات، كما يعمل كريم بيبانثين على حفظ الرطوبة بالبشرة، ودعم إنتاج الدهون بها، لذلك فإن بيبانثين لا يقدم الترطيب فقط للبشرة، بل يساعدها على التعافي من الأضرار التي تلحق بها نتيجة العوامل الخارجية المختلفة، إضافة إلى إعادة الليونة، والنضارة لها؛ فهو مرطب سريع الامتصاص يمكن الاعتماد عليه في روتينك اليومي.

كريم بيبانثين سينسيدايلي
كريم بيبانثين سينسيدايلي

فوائد بيبانثين الأزرق للبشرة الحساسة

تحدثنا سابقًا عن رؤية شركة بايير في تطوير مجموعة مختلفة من منتجات الترطيب ضمن عائلة بيبانثين بهدف تلبية الاحتياجات المختلفة للبشرة، مع الحفاظ على العنصر، والمكون الأساسي للترطيب، واليوم سنتحدث على منتج مصمم خصيصًا للبشرة الحساسة، وهو كريم بيبانثين للوجه الحساس “Bepanthen SensiDaily Cream”، والذي يقدم العناية بالبشرة الحساسة من خلال العديد من الخصائص أهمها تقوية الآليات الدفاعية لحاجز الجلد، إذ يحتوي على “البريبايوتكس” الذي يدعم الميكروبيوم، والميكروفلورا الصحية، وهي البكتيريا الحميدة الموجودة على سطح الجلد التي تمنع البكتيريا الضارة من التكاثر، لذا يمكن اعتبارها خط الدفاع الأول للبشرة، علاوة على ذلك، يقدم كريم بيبانثين للبشرة الحساسة العديد من الفوائد الأخرى للبشرة من خلال بعض المواد الفعالة مثل:

  • الجلسرين، وزيت الزيتون، وخلاصة نبق البحر، وتوفر هذه المكونات ترطيبًا طويل الأمد للبشرة الجافة.
  • تكنولوجيا “Lipid Lamellar”، والتي تساعد على تكوين الدهون في حاجز الجلد بصورة طبيعية مما يقاوم جفاف البشرة.
  • يحتوي كريم بيبانثين على السيراميد B3، الذي يمد البشرة الجافة بالترطيب العميق، إلى جانب ذلك، يعمل على تجديد الحاجز الوقائي للجلد، ودعم تماسك الخلايا مع بعضها.
  • تقنية “Derma Defense”، والتي تساعد في حماية الجلد من الالتهابات، والاحمرار نتيجة العوامل الخارجية مثل: أشعة الشمس الضارة.
  • تم اختبار كريم ترطيب بيبانثين سينسيدايلي سريريًا، وهو مناسب لكل الأعمار؛ فهو لا يحتوي على العطور، والمواد المسببة للحساسية، وهو مثالي للعناية بالبشرة المتضررة، والمعرضة للأكزيما، وعند المواظبة على الاستخدام اليومي، يمكن السيطرة على أعراض تهيج البشرة وعلاج أعراض الأكزيما لمدة تصل إلى 3 أشهر.
كريم بيبانثين للوجه الحساس يسيطر على أعراض الأكزيما
كريم بيبانثين للوجه الحساس يسيطر على أعراض الأكزيما

أضرار مرطب بيبانثين للوجة

تحدثنا عزيزتي المرأة حول مميزات كريم بيبانثين للوجه الحساس، باعتباره من أفضل المرطبات التي تلبي غالبية احتياجات البشرة الحساسة، ولكن هل يناسب استخدامه جميع أنواع البشرة؟!

كريم bepanthen sensidaily
كريم bepanthen sensidaily

في حقيقة الأمر أن كريم مرطب بيبانثين كغيره من منتجات الترطيب قد لا تناسب البعض نتيجة حساسية فردية تجاه أحد مكوناته، ويسبب ظهور بعض الأعراض مثل:

  • ظهور حساسية، واحمرار، وتهيج بالجلد في بعض المناطق شديدة الحساسية بالوجه.
  • قد يسبب انسداد المسامات لأنه يتضمن محتوى عالي من الزيوت الطبيعية المرطبة، والتي لا تناسب أصحاب البشرة الدهنية أو المختلطة.
  • زيادة خطر التعرض لحب الشباب خاصة عند استخدام منتج بيبانثين غير مناسب لنوع البشرة مثل استخدام مرهم بيبانثين الوردي، والذي يحتوي على مستوى عالٍ من الدهون، والزيوت.

أهم النصائح لاستخدام الأمثل لكريم بيبانثين للوجه الحساس

تحدثنا سابقًا أن هناك عدة أنواع من بيبانثين كريم للبشرة، وقد صمم كريم “SensiDaily” لبشرة الوجه الحساسة، وذلك لتركيبته الخفيفة التي تجعله سريع الامتصاص، بعكس أنواع الكريمات الأخرى مثل كريم بيبانثين الوردي الذي يناسب استخدامات أخرى مثل: ترطيب الشفايف، وعلاج التهاب الحفاض للأطفال، وذلك لاحتوائه على تركيبة ثقيلة تكون طبقة عازلة على الجلد، ولا تناسب البشرة الحساسة، وهناك عدة نصائح يجب اتباعها من أجل الحصول على أفضل نتائج من كريم بيبانثين للوجه الحساس وهي:

  • يجب تنظيف البشرة جيدًا قبل استخدام الكريم للترطيب، ويفضل استخدام غسول طبي مناسب للبشرة الحساسة.
  • قد تحتاجين إلى تكرار تطبيق الكريم على بشرتك، إذا كنتِ تعانين بشرة شديدة الجفاف.
  • لا يستخدم كريم بيبانثين الأزرق للبشرة الحساسة في حالة وجود جروح مفتوحة، أو تقرحات، أو التهابات شديدة في الجلد إلا بعد استشارة الطبيب المختص.
  • يستخدم الكريم على الوجه فقط، ويجب تجنب ملامسته للعينين، والأنف، والفم.
بيبانثين كريم مرطب
بيبانثين كريم مرطب

احتياطات الاستخدام كريم بيبانثين للوجه الحساس

رغم أن كريم بيبانثين للوجه الحساس سينسيدايلي يحتوي على فوائد كريم بيبانثين الأزرق المرطب، ولكنه مصمم خصيصًا لترطيب البشرة شديدة الحساسية، إلا أن هناك بعض الاحتياطات الواجب اتباعها عند استخدامه لتجنب ظهور أي أعراض جانبية، وهي كالآتي:

  • التأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي مكون من مكونات الكريم، والتوقف فورًا عن استخدامه عندما تظهر علامات التحسس على البشرة.
  • يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه في ترطيب حلمات الثدي أثناء فترة الرضاعة وغيرها من المناطق الحساسة.
  • يستخدم تحت إشراف الطبيب في حالة إصابة البشرة بعدوى بكتيرية، أو فيروسية.

موانع استخدام كريم بيبانثين للوجه الحساس

يحذر استخدامه في حالة وجود حساسية من أحد المكونات كما ذكرنا في الفقرة السابقة، كما لا يمكن استخدامه للبشرة التي تحتوي على جروح عميقة، أو التهابات جلدية شديدة، أو للبشرة المختلطة، أو للبشرة الدهنية المصابة بالبثور، والحبوب، إلا بعد استشارة الطبيب المختص، لتجنب الإضرار بالجلد كونه منتجًا يحتوي على محتوى مرتفع من الزيوت المرطبة.

شكل عبوة كريم بيبانثين سينسيدايلي
شكل عبوة كريم بيبانثين سينسيدايلي

كيفية استخدام كريم بيبانثين للوجه

ينبغي اتباع الإرشادات التالية عند استخدام كريم بيبانثين للوجه وهي:

  • غسل اليدين جيدًا قبل استخدام الكريم.
  • تنظيف البشرة بالغسول المناسب، وتجفيفها بمنشفة قطنية وتجنب الاحتكاك الزائد.
  • وضع طبقة رقيقة من الكريم مع التدليك بلطف وتجنب ملامسة العينين، والفم.
  • نحتاج إلى المواظبة على تطبيق كريم بيبانثين مرتين يوميًا على الأقل لمنح البشرة ترطيبًا دائمًا.

سعر كريم بيبانثين الازرق

يباع كريم بيبانثين “SensiDaily” للبشرة الحساسة في الصيدليات، والمتاجر الإلكترونية بالأسعار التالية:

  • يباع في السعودية بسعر 66 ريالًا سعوديًا.
  • يباع في الإمارات بسعر 65 درهمًا إماراتيًا.
  • يباع في مصر بسعر 77 جنيهًا مصريًا.
كريم بيبانثين سينسيدايلي لإصلاح وتجديد الخلايا
كريم بيبانثين سينسيدايلي لإصلاح وتجديد الخلايا

وختامًا، نوصيك عزيزتي المرأة باختيار كريم بيبانثين للوجه الحساس ضمن مجموعة بيبانثين للترطيب، إذا كانت بشرتك تعاني من فرط التحسس تجاه غالبية منتجات الترطيب المتوافرة بالأسواق، كما نؤكد على ضرورة إجراء اختبار الحساسية قبل البدء في استخدام أي نوع من كريمات الترطيب، لتجنب التعرض لأحد الآثار الجانبية غير المرغوب بها.  

  مقالات ذات صلة

ما هي فوائد كريم بيبانثين الأزرق للكبار والصغار؟

فوائد كريم البيبانثين للوجه لن تتوقفي عن استخدامه

مرطب بيبانثين للشفايف وفوائد كريم بيبانثين الوردي للشفايف

كريم بيبانثين الازرق للترطيب و5 انواع مختلفة من Bepanthen

أفضل كريم طبي مرطب ومفتح للوجه: دليلك لبشرة نضرة ومشرقة

حسناء عبد الرؤف سعدي

صيدلانية وكاتبة محتوي طبي ومترجمة طبية تخرجت في جامعة الإسكندرية وأعمل في وزارة الصحة المصرية ومهتمة بالتوعية الطبية، وتقديم محتوي عن التغذية والتجميل يهم القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى