العناية بالبشرةالوقاية من الشمس

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية – 13 مصحح ومعالج للتصبغات

ليس من السهل اختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية ، وخاصة وأن هذا الأمر يعد أهم خطوة من خطوات العناية اليومية بالبشرة الدهنية، وذلك لأن تعرض البشرة الدهنية لأشعة الشمس لفترة طويلة ربما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الجلد وشيخوخة البشرة.

لذلك يجب معرفة ما هو الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية، ولاسيما أنه ليس كل واقي شمس يمكن تطبيقه على البشرة الدهنية، فإذا كنتِ من اللواتي يعتنين ببشرتهن، فتابعي معنا تفضلاً مقال افضل واقي شمس للبشرة الدهنية الذي سنتناول فيه المحاور الرئيسية التالية:

كيف اعرف واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية؟

هل واقي الشمس يضر البشره الدهنيه؟

ما هو الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية؟

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس

افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية

افضل 13 واقي شمس للبشرة الدهنية وكم سعره

جدول المحتويات

كيف اعرف واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية؟

لقد أثبت الدراسات مؤخراً أن هناك بعض المعايير الأساسية التي يجب أن تكون متوافرة في افضل واقي شمس للبشرة الدهنية الخاص بكِ وذلك من أجل التأكد أنه مناسب لبشرتك أم غير مناسب، مثل أن يكون هذا الواقي الشمسي خالي من الزيوت ذات الطبيعة اللماعة. كما يجب أن يكون افضل واقي شمس للبشرة الدهنية قادر على أن يحمي من جميع أنواع أشعة الشمس (UVA و UVB) الضارة من غير أن يقوم بسد مسام البشرة. ولقد لخصنا لك أهم المعايير الأساسية التي يجب توافرها في افضل واقي شمس للبشرة الدهنية بما يلي:

  • ينبغي أن نبحث عن افضل واقي شمس للبشرة الدهنية بحيث يمتاز هذا الواقي بتركيبة خفيفة. بالإضافة إلى ضرورة أن يكون من النوع الذي يجف سريعاً، بحيث تكون المكونات الأساسية له مؤلفة من مواد صحية طبية تمتصّها البشرة بسرعة مثل: السيليكا Isododecane.
  • كما يجب علينا عند اختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية تفادي المواد التي يتم وضعها مع المواد المرطبة، مثال على ذلك الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنيّة، وهي التي تؤدي طبعًا إلى مظهر الوجه اللامع غير المرغوب به.
  • ينبغي علينا عند اختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية اللجوء إلى كريم واقي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعالج تهيج البشرة. فلقد أثبتت الأبحاث العلمية أن المواد الطبية المضادة للأكسدة تقوم على تحسين مستوى الواقي الشمسي الذي يعمل بدوره على حماية بشرتك الدهنية من الأشعة الضارة الفوق البنفسجيّة.

هل واقي الشمس يضر البشره الدهنيه؟

في الحقيقة وعند الإجابة على تساؤل هل واقي الشمس يضر البشره الدهنيه؟ نقول:

يعد واقي الشمس بشكلٍ عام آمن ولكن في حالات نادرة يمكن أن يسبب واقي الشمس أضرار عديدة، نذكر من هذه الأضرار على سبيل المثال:

الحساسية

عمومًا إن مكونات أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تختلف من شركة إلى أخرى، مما يجعل بعض الأنواع لا تناسب بعض الأشخاص، وربما تسبب الحساسية لهم، التي تظهر على شكل احمرار يشبه الطفح الجلدي.

لذلك يجب علينا استشارة طبيب الجلد وخاصة إذا كنا ممن يعانون من مشكلات الحساسية، من أجل أن يصف الطبيب نوع خاص من افضل أنواع واقي شمس للبشرة الدهنية وذلك لكي تتلاءم مع نوع بشرتنا.

تقليل امتصاص فيتامين د

جميعنا يعلم أن المصدر الرئيس لفيتامين د هو أشعة الشمس، لكن عند استعمال افضل واقي شمس للبشرة الدهنية فإن الجسم لن يتمكن من الحصول على هذا الفيتامين، وهذا أكثر ما يؤثر على مرضى هشاشة العظام وكذلك كبار السن.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الحد من هذا التأثير السلبي، من خلال تحديد ربع ساعة يوميًا للتعريض الجسم لأشعة الشمس الصباحية دون استعمال الواقي، لكن في باقي الأوقات يجب استعمال واقي الشمس.

زيادة ظهور بعض الأمراض الجلدية

يعاني بعض الأشخاص من وجود الأمراض الجلدية، كالأكزيما مثلاً، والتي تزداد سوءًا في حال استعمال أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية على البشرة والجسم.

لذلك يجب استشارة الطبيب المختص في هذا الأمر، حيث يوجد مجموعة من أفضل واقيات شمس للبشرة الدهنية تتلاءم مع هذه الأمراض.

إمكانية التفاعل مع بعض الأغذية

في الحقيقة أحد أضرار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية أنه قد يتفاعل مع بعض الأغذية المتناولة، وذلك لأن بعض المواد الغذائية الأساسية تؤثر على البشرة وتجعلها تبدو أكثر حساسية، وهذا ما يجعل استعمال افضل واقي شمس للبشرة الدهنية في هذه الأوقات أمر ضار، إذ إن استعمالها قد يتسبب في احمرار البشرة وتهيجها، عدا عن موضوع ظهور الكثير من الأعراض الجانبية الأخرى.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن حل جميع هذه المشاكل من خلال مناقشة الوضع مع الطبيب، إذ إنه قد يوصي بتناول الأغذية التي تؤدي إلى الحساسية في أوقات متباعدة عن أوقات استعمال افضل واقي شمس للبشرة الدهنية.

إمكانية التفاعل مع أنواع أدوية جلدية معينة

في الحقيقة يحب الانتباه إلى عدم تطبيق كريم معالج أو مرطب للبشرة الدهنية قبل استعمال افضل واقي شمس للبشرة الدهنية إذ إن هذا قد يؤدي إلى ظهور بعض لتفاعلات غير المرغوب فيها بين هذه الكريمات. مما يتسبب في ضهور التهيجات والتقشرات المختلفة، التي تتراوح شدتها من متوسطة إلى شديدة.

إمكانية زيادة الإفرازات الدهنية على البشرة

أحد أهم أضرار واقي شمس البشرة الدهنية أنه قد يزيد من كمية الإفرازات المزعجة التي تظهر تحديدًا على البشرة الدهنية، وهذا الضرر ناتج من سوء اختيار افضل واقي شمس للبشرة الدهنية فأصحاب هذه البشرة يحتاجون إلى واقي يحتوي على نسبة مدروسة من الكحول، وذلك من أجل الحد من الإفرازات المزعجة.

ما هو الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية؟

عموما يوجد الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن الواقي الشمسي المناسب للبشرة الدهنية ومن خلال العديد من الأبحاث العلمية والتجارب الشخصية فقد ثبت أن من افضل واقي شمس للبشرة الدهنية :

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية KIEHL’S Super Fluid UV Defense Sunscreen Broad Spectrum SPF 50

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

يتميز هذا الكريم الواقي الشمسي من شركة كيلز العالمية بوجود فيتامين E الذي يقوم بحماية البشرة والوجه من الجذور الحرة المضرة مع ضرورة الإشارة إلى أن واقي شمس KIEHL’S Super Fluid UV Defense Sunscreen Broad Spectrum SPF 50، هو مستحضر خال من الزيوت وكذلك العطور، مما يساهم في ترطيب بشرتك وذلك من خلال مقاومة ومنع أشعة الشمس، من إحداث أي تأثيرات جانبية ضارة على البشرة. كما يمنع واقي شمس KIEHL’S Super Fluid UV Defense Sunscreen Broad Spectrum SPF 50 من سرعة حدوث شيخوخة مبكرة للجلد.

ملحوظة هامة يناسب هذا الواقي الشمسي البشرة الحساسة والجافة كذلك.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس

يوجد الكثير من منتجات وأنواع واقي شمس للبشرة الدهنية التي تحتوي على كريم اساس لذلك اخترنا قائمة بأفضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس والتي نذكر منها:

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

كريم dream bb fresh maybelline (دريم بي بي فرش من شركه ميبيلين )والذي يحتوي على واقي شمسي ، مع الإشارة إلى أن تركيبة هذا الكريم السائلة تمنح الوجهة الملمس الجميل والمميز. علاوة على ذلك يعد كريم دريم بي بي فرش افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وذلك لوجود كريم اساس في نفس الوقت. كما يفيد كريم دريم بي بي فرش في جعل البشرة تتنفس بشكل أعمق كما يعطي مظهراً ولوناً رائعاً وطبيعي جداً.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

كريم النهار olay total effects day cream (توتال إيفيكت من اولاي) مع واقي شمس يمتاز هذا المستحضر بأنه يكافح علامات الشيخوخة ويساعد البشرة لكي تبدو أكثر شباباً وحيويةً. كما يمنح البشرة والوجه عناية روتينية يومية لا مثيل لها.
ولا ننسى أن نذكر أن كريم النهار olay total effects day cream (توتال إيفيكت من اولاي) مع واقي شمس يحمي البشرة بدرجة وقاية SPF 15. كما ويتميز هذا الواقي بأنه يساهم في التخفيف من علامات التجاعيد في الوجه كما ويساعد أيضا في التخفيف من الخطوط الدقيقة وكذلك تهيج البشرة واحمرارها.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

واقي شمس مع كريم اساس من شركة يورياج، يمتاز هذا الواقي بأنه يمنح البشرة الدهنية الحيوية والإشراق إضافة إلى وجود درجة حماية عالية من أشعة الشمس . وكما يحمي البشرة أيضا من خطر أشعة الشمس الضارة مثل UVA وأشعة UVB التي قد تتسبب كما هو معلوم أضرار عديدة مثل السرطان أو احمرار وتحسس البشرة مما تؤدي إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد وكذلك ظهور التصبغات والكلف والنمش.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

واقي شمس Frezyderm (فريزي درم) هو واحد من ضمن افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس يستعمل من أجل الحصول على بشرة نضرة وناعمة. مع الإشارة إلى أن استعمال واقي شمس Frezyderm (فريزي درم) يوفر الحماية اللازمة للبشرة الدهنية وخصوصاً من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لذا يعتبر هذا المنتج افضل واقي شمس للبشرة الدهنية مع كريم اساس في نفس الوقت. ولا يمكن أن ننسى أنه مع واقي شمس Frezyderm (فريزي درم) لن تضطري سيدتي لشراء كريم اساس وواقي شمس فهذا الكريم يغنيك عن نوعان من الكريمات من أجل للعناية ببشرتك ونضارة وجهك وبالتالي يجمع هذا المستحضر المميز بين الحماية الكاملة للبشرة من أشعة الشمس وبين التغطية التامة والمثالية لها.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية

يوجد العديد من الأنواع التي تعتبر من افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية نذكر منها على سبيل المثال:

Avene EAU thermale creme

يعتبر واقي شمس Avene EAU thermale creme (افين ) واحد من ضمن قائمة افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وخاصة وأنه يتمتع بعامل حماية مرتفع SPF60. كما يحتوي وهذا المستحضر على فيتامين هـ بالإضافة إلى زيت النخيل الذي يعد من أهم عوامل ترطيب البشرة الدهنية وتغذيتها.

ويمتاز واقي شمس Avene EAU thermale creme (افين ) أنه يحتوي على مادة غلوكونات الزنك، بالإضافة إلى أنه يمتاز كذلك بأنه خالي من العطور ومقاوم للماء. لذلك يمكن استعماله عند السباحة وعلى الشاطئ.

يحتوي هذا الواقي على مادة الجلسرين التي تعمل على ترطيب وتنعيم الوجه والجلد بطريقة طبيعية.

Neutrogena Ultra sheer 70 spf

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

كريم واقي شمس نيتروجينا ناعم جدًا ولطيف وخالي من أي زيوت، لذا فهو لا يسد مسام البشرة ، مما يجعل كريم Neutrogena Ultra sheer 70 spf اختيار مثالي وخاصة للأشخاص الذين يمتلكون بشرة دهنية حيث أن لهذا الواقي عامل حماية SPF75، مما يجعله مناسب للحماية من جميع أنواع أشعة الفوق بنفسجية الضارة UVA و UVB.

كما أن هذا الواقي الشمسي يمكن استخدامه للبشرة الجافة والمختلطة والحساسة.

cetaphil oil free افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

كريم واقي سيتافيل oil free يعد واحد من افضل واقي شمس طبي للبشرة الدهنية مع مرطب، وذلك لأنه خالي من مادة الكحول، وهو سريع الامتصاص وخالي من الزيوت وله عامل حماية SPF 30. كما يتميز بوجود العديد من مضادات الأكسدة وفيتامين E وحماية البشرة من علامات الشيخوخة.

إشتري من أمازون العالمي

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل واقي شمس للبشرة – 20 نوع لحماية بشرتك من الأشعة

افضل 13 واقي شمس للبشرة الدهنية وكم سعره

إن من افضل 13 واقي شمس للبشرة الدهنية نذكر ما يلي:

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية نيتروجينا

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

يمكن الحصول على كريم واقي الشمس نيتروجينا الترا شير في السوق السعودي تحت الاسم التجاري “Neutrogena Ultra Sheer Dry-Touch 55 SPF” كذلك يمكن شراء هذا المنتج من امازون والأسواق الإلكترونية.

حيث يبلغ سعره في السعودية في عبوة بحجم 30 مل، 120 ريال سعودي تقريباً.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية سيتافيل +30 spf

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية سيتافيل +30 spf

يمكن إيجاد كريم سيتافيل +30 الواقي الشمسي في الأسواق تحت الاسم التجاري المعروف “Cetaphil DermaControl Oil Control Moisturizer SPF 30”.

كما ان سعره في السعودية في عبوة بحجم 118 مل، هو حوالي 130 ريال سعودي فقط.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية avene

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية avene

الاسم التجاري لواقي شمس آفين هو “avene eau thermale sunscreen 50”.

كما يتراوح سعره في السعودية في عبوة بحجم 50 مل، حوالي 110 ريال سعودي.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية بيوديرما

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية بيوديرما

يوجد واقي شمس بيوديرما للبشرة الدهنية تحت الاسم التجاري التالي “Photoderm MAX Aquafluide SPF 50+”.

كما أن سعره في السعودية في عبوة بحجم 40 مل، يصل إلى 130 ريال سعودي ويمكن أن يتواجد في جميع الصيدليات في مختلف الدول العربية.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية ايزيس

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية ايزيس

يباع هذا الواقي الشمسي من ايزيس للبشرة الدهنية تحت الاسم التجاري “Pharma UVEBLOCK®️ SPF 30+ Dry Touch”.

ويصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى ما يقارب 100 ريال سعودي فقط.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لاروش بوساي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لاروش بوساي

يوجد الواقي la roche posay للبشرة الدهنية تحت الاسم التجاري “ANTHELIOS XL ANTI-SHINE TINTED SPF 50+”.حيث يصل سعره في المملكة العربية السعودية إلى نحو 99 ريال سعودي تقريبًا.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية فيشي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية فيشي

يتواجد واقي شمس فيشي للبشرة الدهنية تحت الاسم التجاري “IDEAL SOLEIL Mattifying Face Fluid Dry Touch SPF 50”.كما ويصل سعر العبوة الواحد ذات 30مل، إلى حوالي 150 ريال سعودي تقريباً.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية يوسيرين

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية يوسيرين

يتواجد واقي شمس يوسيرين للبشرة الدهنية تحت الاسم التجاري “Eucerin Sun Gel-Creme Oil Control Dry Touch SPF 50+”.

حيث يبلغ سعر العبوة الواحدة منه حوالي 110 ريال سعودي تقريباً.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية يورياج

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية يورياج

يصل سعره في أسواق المملكة العربية السعودية لعبوة ذات الحجم 50 مل، إلى سعر 185 ريال سعودي. كما يمكن أن يتواجد على متاجر البيع الإلكترونية المختلفة مثل أمازون وعلي بابا.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية EltaMD UV Clear SPF 46

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية eltamd uv clear spf 46

يبلغ سعر واقي الشمس EltaMD UV Clear SPF 46 في المملكة العربية السعودية، لعبوة بحجم 48 مل، حوالي 130 ريال سعودي.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية cleo sunscreen 50

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية cleo sunscreen 50

يصل سعر واقي شمس cleo sunscreen 50 للعبوة الواحدة ذات الحجم 30 مل، إلى ما يقارب 140 ريال سعودي.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية PhFormula

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية phformula

يعتبر واقي شمس PhFormula باهظ الثمن بالمقارنة مع باقي أنواع واقي الشمس. ومن الممكن ألا تستطيع إيجاده بسهولة في كافة الأسواق العربية، إذ يمكن أن يصل سعر العبوة الواحدة ذات الحجم المتوسط في السعودية إلى حوالي 200 ريال على الأقل.

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية cetaphil daylong +50

افضل واقي شمس للبشرة الدهنية cetaphil daylong +50

يبلغ سعر العبوة ذات 30 مل، من واقي شمس cetaphil daylong +50 في السعودية حوالي 120ريال تقريباً.

افضل واقي شمس طبيعي للبشرة الدهنية

تبحث العديد من النساء عن منتجات طبيعية للعناية بالبشرة والوجه والتي تكون غنية بمواد صحية، كذلك فإن أغلب النساء تحلمن في إيجاد وصفات منزلية مؤلفة من مكونات مغذية وطبيعية. تمنحهن كل ما يريدن الوصول إليه من حماية ولمسات جمال كالتي تتوفر في المنتجات العالمية التي تباع في الأسواق والصيدليات.

واقي الشمس بيزلين

واقي الشمس بيزلين

إن واقي الشمس بيزلين هو أحد افضل واقي شمس للبشرة الدهنية يوفر تأثير طبيعي، كما ويتميز هذا المستحضر أيضا بأنه شفاف، عديم اللون. لا يترك أي آثار بيضاء مزعجة على البشرة. مع ضرورة التنويه إلى أن واقي الشمس بيزلين يحتوي على مواد تناسب كل أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية لأنه يقدم العديد من المميزات والتي نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • إن واقي الشمس بيزلين افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تُشكل حماية واسعة ضد حروق الشمس.
  • يضُم واقي الشمس بيزلين مجموعة من الزيوت التي تحقق الترطيب اللازم، مثل: (زيت اللوز، وزيت السمسم، وزيت الجوجوبا، وأخيرًا زيت جنين القمح). مما يجعله أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية والحساسية.
  • واقي الشمس بيزلين افضل واقي شمس للبشرة الدهنية لأن به مواد طبيعية مغذية، مثل: (حمض اللبن شمع العسل، مادة جلسرين، وخلاصة الحناء).

افضل واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية

كما بات معروفاً إن استخدام افضل واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية أمر ضروري جداً، وذلك لأنه يعتبر من الأمور الأساسية في العناية اليومية بالبشرة. فمن دون افضل واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية لا يمكن ترطيب البشرة ومنع الأضرار التي تنجم عن أشعة الشمس الضارة فوق البنفسجية، وإليك سيدتي افضل واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية :

واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية آفين

واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية آفين

يعتبر آفين افضل واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية وذلك بسبب العديد من المزايا، والتي نذكر منها على سبيل المثال:

  • يؤمن آفين حماية عالية من أشعة الشمس.
  • يحتوي آفين على العديد من المكونات الهامة التي تساهم في ترطيب البشرة وحمايتها وتغذيتها، مثل: الزيوت المفيدة والجلسرين وفيتامين E وغلوكونات الزنك.
  • يلائم كريم آفين البشرة الدهنية لأنه خالي من العطور، كما أنه مقاوم للماء.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام كريم آفين افضل واقي شمس ومرطب للبشرة الدهنية يكون مباشرة بعد تنظيف البشرة وتجفيفها، وقبل التعرض لأشعة الشمس بربع ساعة. حيث يوضع مرتين أو ثلاث على البشرة خلال النهار بمعدل كل ساعتين. مع الانتباه إلى ضرورة استخدام هذا المستحضر مرة ثانية بعد الخروج من المسبح.

واقي شمس جل للبشرة الدهنية

من المعلوم أن واقي شمس جل للبشرة الدهنية يجب أن يوضع على بشرة نظيفة وجافة قبل وقت من التعرض لأشعة الشمس، ومن أفضل واقي شمس جل للبشرة الدهنية نذكر:

واقي شمس جل للبشرة الدهنية سيتافيل

واقي شمس جل للبشرة الدهنية سيتافيل

عموماً يعد واقي شمس جل للبشرة الدهنية سيتافيل مستحضر مناسب جدًا للبشرة المعرضة لحب الشباب، وهذا للكثير من الأسباب التي نذكر منها على سبيل المثال:

  • لا يحتوي واقي شمس جل للبشرة الدهنية سيتافيل على مادة الكحول والبارابين.
  • هذا جل ممتاز للبشرة الدهنية والحساسة، فهو سريع الامتصاص وخالي من الزيوت ومقاوم للماء.
  • يتمتع بعامل حماية من الشمس 50 كما أنه يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة التي يكون سببها الأول التعرض الطويل لأشعة الشمس الضارة.
  • يمكن استخدام واقي شمس جل سيتافيل للوجه والجسم.
  • يعطي البشرة لمسة من الانتعاش والتألق بفضل تركيبته المتطورة.

مع الإشارة إلى أن طريقة استخدام واقي شمس جل للبشرة الدهنية سيتافيل تكون بوضع كمية كافية على البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس بـ 20 دقيقة. حيث يوضع مرة كل ساعتين وذلك في فترة التعرض لأشعة الشمس. مع الانتباه إلى ضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

واقي شمس جل للبشرة الدهنية نتروجينا

واقي شمس جل للبشرة الدهنية نيتروجينا

يعتبر واقي شمس جل نتروجينا اختيار جيد للسيدات لأصحاب البشرة الدهنية لكونه خفيف للغاية وخالي من الزيوت، بالإضافة إلى أنه لا يسد المسام، لهذا فأن واقي شمس جل للبشرة الدهنية نتروجينا هو الأفضل.

يتمتع واقي شمس جل للبشرة الدهنية نتروجينا بعامل حماية عالي من الشمس50 SPF  مما يجعله قادر على حماية البشرة من جميع أنواع الأشعة الضارة UVA وUVB.

واقي شمس كوري للبشرة الدهنية

في الحقيقة لقد أنتجت الشركات والماركات الكورية وبشكل كبير واقيات شمس جيدة، والتي أثبتت جدارتها في جميع الأسواق العالمية. حيث أنها توفر حماية كاملة واسعة الطيف من جميع أنواع الأشعة الضارة، مثل: الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء، وهذه المنتجات الكورية استطاعت أن تأخذ موافقة أبرز الأطباء المختصين بأمراض الجلد، ومن أفضل واقي شمس كوري للبشرة الدهنية نذكر كريم

‏COSRX Aloe Soothing Sun (SPF50 PA +++)

‏cosrx aloe soothing sun (spf50 pa +++)

يتميز هذا الكريم بكونه خفيف الملمس مرطب، بسب مكوناته الطبيعية التي تؤمن وقاية كاملة من أشعة الشمس، مثل: مستخلص أوراق الصبار الذي له دور مساعد في تهدئة وترطيب البشرة.

 ولاسيما أنه يتميز بقوامه خفيف الوزن الذي لا يترك أي آثار مزعجة بعد التطبيق، حتى لو كانت كمية الكريم الموضوعة على الوجه كبيرة. كما ويمكن إعادة تطبيق هذا الكريم بشكل متكرر دون القلق من ظهور طبقة دهنية مزعجة.

مع التنويه إلى أن COSRX Aloe Soothing Sun Cream SPF50 يمكن أن يترك توهج خفيف عند وضعه على الوجه.

إشتري من أمازون العالمي

افضل واقي شمس للتصبغات

في الواقع يتوجد في الأسواق عدد من افضل واقي شمس للتصبغات نذكر منها ما يلي:

يوسرين واقي شمس مضاد للتصبغات

يوسرين واقي شمس مضاد للتصبغات

إن واقي شمس يوسرين لجميع أنواع البشرة يمنع فرط التصبغ الحاصل بسب التعرض المفرط لأشعة الشمس، مع قدرته على توحيد لون البشرة.

عن طريق ابتكار الحماية من الشمس Eucerin Sun Protection مع وجود تقنية الطيف المتقدمة التي تضم العديد من الفلاتر UVA / UVB لحماية عالية من الأشعة فوق البنفسجية وLicohalcone A وكذلك من أجل الحد من الجذور الحرة الناتجة عن التعرض للأشعة الشمس المؤذية، بالإضافة إلى الضوء المرئي عالي الطاقة.

يقلل كريم يوسرين بشكل كبير من البقع الداكنة ويساعد على منع ظهورها مجددًا وخاصة مع الاستخدام المنتظم. مع وجود أصباغ ملونة لتأثير ثنائي يوحد لون البشرة بسرعة، كما ويوفر أيضا دفاعًا كاملاً ضد التصبغ الناجم عن HEVIS.

ومن الجدير بالذكر أن كريم يوسرين يؤمن حماية كاملة للوجه من أشعة UVA وUVB.

وبالتالي فهو يقلل بشكل كبير من البقع الداكنة والتصبغات ويساعد على منع ظهورها مجدداً.

كما ويغطي كريم يوسرين العيوب التي يمكن أن تظهر على البشرة بشكل فعال بعد استعماله فوراً.

يوفر كريم يوسرين لمسة نهائية جمالية غير لامعة تدوم طويلاً وخاصة وأنه ذو ملمس خفيف غير دهني غير لزج، وبالتالي فهو أيضا مناسب للاستعمال مع منطقة تحت العين.

 يستعمل عن طريق وضع كمية وافرة على الوجه قبل التعرض للشمس وكذلك قبل السباحة أو التعرق أو استخدام المنشفة وهذا من أجل للحفاظ على الحماية الكاملة.

كما تتواجد في الأسواق العديد من المصححات والمعالجات التصبغات وإليك الآن قائمة بأفضل مصحح ومعالج للتصبغات تتواجد في معظم الأسواق العالمية العربية:

  • بيوديرما وايت أوبجيكتيف كريم تفتيح الوجه سريع المفعول.
  • لاروش بوزيه بيجمنتكلار كريم تفتيح للبشرة الدهني.
  • سيروم فيشي إيديال وايت.
  • كريم فولدكس foldex cream.
  • كريم تريتوسبوت tritospot cream.
  • كريم فيد اوت fade out cream.
  • كريم رومكس romix cream.
  • بوبانا كريم لتفتيح البشرة السمراء.
  • بيزلين كريم تفتيح للبشرة.
  • كريم فير اند لفلي الأصلي fair and lovely.
  • كريم كايا سكين كلينيك kaya.
  • هيمالايا himalaya كريم تفتيح للبشرة الدهنية.
  • كريم تفتيح البشرة للرجال من نيفيا.

أخيراً انتهى موضوع افضل واقي شمس للبشرة الدهنية نرجوا أن نكون قد قدمنا لكم كل الفائدة المرجوة، دمتم بصحة وجمال وإلى اللقاء بحول الله، والسلام عليكم جميعًا ورحمة الله تعالى وبركاته.

مواضيع ذات صلة

روتين العناية بالبشرة الدهنية – أهم التعليمات فى 9 خطوات

أنواع البشرات وما يناسب كل نوع من مستحضرات عناية

افضل واقي شمس للبشرة – 20 نوع مناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة

نصائح لاختيار واقي شمس للبشرة الدهنية رخيص

أنواع التجاعيد وأسباب ظهورها وطرق علاجها | افضل 10 كريمات

واقي شمس برتقالي – تقييم الأطباء لأفضل الأنواع المشهورة في السوق

Reem Ayobi

بكالوريوس علوم طبيعية من جامعة دمشق بتقدير جيد جداً، خبرة في المستحضرات الكيميائية والنباتية. عملت في أشهر المخابر السورية لعدة سنوات. خبرة في كتابة المقالات والمحتوى التجميلي لمدة تزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى