العناية بالبشرةمنتجات العناية بالبشرة

كريم بيبانثين الازرق للترطيب و5 انواع مختلفة من Bepanthen

بما أننا قد عودناك سيدتي في موقعنا على التطرق دوماً للمواضيع التجميلية الهامة، نقدم لك اليوم موضوع كريم بيبانثين الازرق لترطيب و5 أنواع مختلفة لكريمات بيبانثين وذلك لأن كريم مرطب بيبانثين الازرق هو واحد من كريمات بيبانثين الذي يمكن استعماله على الوجه.

وذلك لأنه يتمتع بتركيبة خفيفة لا تسد المسام، كما ويحتوي كريم بيبانثين الازرق بشكل أساسي على مادة الديكسبانثينول التي تدخل في تركيب الكثير من أنواع السيرومات والكريمات المرطبة.

لهذا فإن كريم بيبانثين الازرق يعتبر واحد من أفضل المرطبات إلا أنه لا يمكن استخدامه لعلاج مشاكل البشرة المختلفة ولتتعرفي أكثر عن موضوع كريم بيبانثين الازرق للترطيب و5 أنواع مختلفة لكريمات بيبانثين تابعي معنا هذه السطور القادمة.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل 12 خلطة كريمات تفتيح من الصيدليه ازالة الكلف و التصبغات

اشتري من: أمازون العالمي

كريم بيبانثين الازرق للتفتيح

على الرغم من الفوائد المتعددة لكريم بيبانثين الازرق لتفتيح، إلا أن هناك العديد من الآراء الخاطئة عن استخدامات هذا الكريم.

فمثلاً تقوم بعض السيدات باستخدام بيبانثين الازرق في علاج حب الشباب، بينما تستخدمه الأخريات في علاج الهالات السوداء والعناية بالبشرة الدهنية أو البشرة الجافة.

هذا ويحتوي كريم بيبانثين على مكونات طبية عديدة، وأكثر ما يميزه أنه خال من مادة الكورتيزون. حيث تأتي مكونات كريم بيبانثين الازرق على الشكل التالي:

  • مادة الديكسبانثينول: وهي المادة الفعّالة التي تقوم على التحول إلى فيتامين B5 بعد الاستخدام، حيث تعمل على تجديد خلايا الجلد وتخفيف الحروق.
  • الجلسرين: وهي مادة طبيعية تعمل على ترطيب البشرة بفاعلية كبيرة.

كما وتتميز مكونات كريم بيبانثين الازرق بأنها غير دهنية وسريعة الامتصاص، بحيث تتحول إلى حمض البانتوثينيك (فيتامين B5) عند وضع الكريم على البشرة، مما يعزز نمو وتجديد خلاياها من الداخل بشكلٍ عميق وكثيف.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل كريم مرطب للجسم ومناسب لتفتيح البشرة

فوائد كريم بيبانثين الازرق للوجه

في الحقيقة توجد العديد من فوائد كريم بيبانثين الازرق للوجه والمناطق الخشنة من الجلد، حيث تتحول المادة الفعّالة الموجودة فيه وهي مادة الديكسبانثينول إلى حمض البانتوثنيك، مما يساعد على تجديد خلايا الجلد والأنسجة بطريقة طبيعية. كما أن لكريم بيبانثين الازرق العديد من الفوائد نذكر منها على سبيل المثال التالي:

  • يساعد كريم بيبانثين الازرق على ترطيب المناطق الجافة، مثل: الوجه والكوعين واليدين.
  • يعمل كريم بيبانثين الازرق على تفتيح البشرة بشكل تدريجي وخصوصًا مع الاستخدام المستمر؛ لأن كريم بيبانثين الازرق للترطيب غني بفيتامين B5.
  • من فوائد كريم بيبانثين الازرق أنه يعمل على ترميم وتهدئة البشرة المجهدة والتالفة.
  • كما ويعمل كريم بيبانثين الازرق على علاج حروق الشمس المتوسطة والخفيفة.
  • يعمل كريم بيبانثين الازرق على علاج مرض الاكزيما الذي عادةً ما يسبب جفاف للجلد. وذلك لأن كريم بيبانثين الازرق سريع الامتصاص وخالي من العطور.
  • يساعد كريم بيبانثين الازرق على علاج قشور البشرة التي تجف بسرعة وخصوصًا في فصل الشتاء.
  • يعمل كريم بيبانثين الازرق على تجديد خلايا الجلد وبالتالي يساعد على التئام الجروح.
  • يعمل كريم بيبانثين المرطب على إعادة إنتاج الدهون، بالإضافة إلى حفظ الرطوبة داخل البشرة. مما يساعد على ترطيب الجلد وتنعيمه وإرجاعه إلى طبيعية مرة ثانية.
  • وأخيراً يمكن استخدام كريم بيبانثين الازرق في حال حدوث التهاب واحمرار في الجلد وخاصة بعد إزالة الشعر بالليزر أو بطرق أخرى.

تعرفي أيضًا على: خصائص وفوائد كريم بيبانثين للوجه الحساس

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام كريم كيو في للمنطقة الحساسة

الفرق بين كريم بيبانثين الازرق والوردي

في الواقع وعندما نبحث عن الفرق بين كريم بيبانثين الازرق والوردي نجد أن كريم بيبانثين الازرق يتميز بالقوام الخفيف سهل الامتصاص والذي يساعد على تفتيح وترطيب الجلد والبشرة. كما ويساعد كريم بيبانثين الازرق على التخلص من الرؤوس السوداء والهالات والبقع الداكنة. كما ويساهم هذا النوع في علاج الحبوب لكل من البشرة الجافة والدهنية والمختلطة.

من جهة أخرى وعند الحديث عن كريم بيبانثين الوردي نقول إن هذا النوع يساعد على علاج مشاكل البشرة؛ وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب 5 كما يساهم أيضا في علاج تشققات الشفاه وكذلك منطقة الثدي.

بالإضافة إلى هذا يساهم كريم بيبانثين الوردي في الحد من الالتهاب الذي يمكن أن يصيب الجلد وخصوصًا في منطقة الأكواع والركب.

تعرفي أيضًا على: فوائد و مميزات مرطب الشفايف carmex (مراجعة)

فوائد كريم بيبانثين الازرق للمنطقة الحساسة

عموما هناك العديد من فوائد كريم بيبانثين الازرق للمنطقة الحساسة حيث يقوم كريم بيبانثين الازرق على تفتيح المنطقة الحساسة، وذلك لأنه يحتوي على مركب الديكسبانثينول الذي يعتبر آمن ولا يتسبب في حدوث التهابات للجلد. ومن الجدير بالذكر أنه يجب الالتزام ببعض الإرشادات والتوجيهات عند استعمال هذا المستحضر في تفتيح المنطقة الحساسة.

إذ يجب أن لا يتم استعماله عدة مرات في اليوم، بل ينبغي تطبيقه بكميات قليلة ثلاث مراتٍ أسبوعياً كحد أقصى. مع الانتباه إلى ضرورة استعمال الكريم بشكل خارجي فقط.

ولا ننسى أن نذكر أيضا أنه يجب استخدام كريم بيبانثين الازرق لفترة قليلة ومدروسة، دون الإطالة من مدة الاستعمال، وذلك من أجل تجنب حدوث الآثار الجانبية الضارة نتيجة لذلك.

تعرفي أيضًا على: افضل كريم مرطب بعد التقشير – أشهر 6 أنواع يمكنك استخدامها

اشتري من: أمازون العالمي

ما هي انواع كريم بيبانثين ؟

تتساءل العديد من السيدات عن أنواع كريم بيبانثين وللإجابة، نقول: توجد خمسة أنواع لكريم بيبانثين وهذه الأنواع هي:

كريم بيبانثين البرتقالي للحروق

كريم بيبانثين البرتقالي للحروق 1

يأتي كريم بيبانثين البرتقالي للحروق بتركيبة مميزة وفريدة، تضم العديد من المركبات الفعّالة التي تعمل على علاج البشرة والتخلص من خلايا الجلد التالفة هذا وتتألف مكونات كريم بيبانثين البرتقالي للحروق من:

  • مادة الديكسبانثينول: التي على تنعيم البشرة وذلك عبر تحفيز البشرة على إفراز الدهون الطبيعية مع إنتاج بعض الخلايا الصحية التي تمنح مستوى فائق من النضارة.
  • مادة الكلورهيكسيدين: وهي مادة ذات خصائص مضادة للبكتيريا، تعمل على تطهير الجراثيم المجهرية السالبة وبالتالي تنقي مادة الكلورهيكسيدين البشرة من التعرض للعدوى.

كريم بيبانثين لعلاج علامات التمدد

krym bybanthyn laalag aalamat altmdd

ينصح باستخدام كريم بيبانثين لعلاج علامات تمدد الجلد التي تعاني غالباً ما تعاني منها السيدات الحامل، إذ أنه من الأنواع الفعالة جدًا لعلاج معظم التغيرات الجلدية المختلفة التي تحدث للسيدات خلال فترة الحمل.

وفي نفس الوقت إن كريم بيبانثين لعلاج علامات التمدد آمن جدًا للاستخدام خلال فترة الحمل والرضاعة، لذا يفضل تطبيقه بانتظام من أجل القضاء على علامات تمدد الجلد وكذلك من أجل أن يقضي على التشققات التي تظهر في البطن والصدر.

هذا ويمكن استخدام هذا المستحضر من أجل ترطيب الثدي والحد من ظهور التشققات.

اقرأ أيضا: فوائد كريم البيبانثين للوجه لن تتوقفي عن استخدامه

بيبانثين لوشن مرطب للبشرة

بيبانثين لوشن مرطب للبشرة 2

إذا كنت سيدتي تبحثين عن الترطيب المستمر لبشرتك يحب أن تقومي بتجربة بيبانثين لوشن مرطب للبشرة خاصة إذا كنت تتعرضين بشكل مباشر وطويل إلى أشعة الشمس وأضرارها العديدة.

فهذا النوع من كريم بيبانثين هو مرطب خفيف، يتم استعماله من أجل علاج الحروق الخفيفة المختلفة.

كريم بيبانثين الازرق

كريم بيبانثين الازرق للترطيب3

يمكنك استخدام بيبانثين الأزرق من أجل ترطيب المنطقة الحساسة وتنعيمها، كما يمكن استخدام بيبانثين الازرق من أجل تلطيف الجلد بعد منتجات التقشير وذلك بفضل خفة قوام هذا الكريم وسرعة امتصاصه.

تعرفي أيضًا على: أهم مكونات ومواصفات افضل مرطب للبشرة الدهنية وحب الشباب

كريم بيبانثين الوردي

كريم بيبانثين الوردي

يتم استخدامه كريم بيبانثين الوردي كعلاج لبشرة الأطفال، حيث أنه يمنع طفح الحفاضات والتقرحات واحمرار الجلد، ويحمي بشرة الطفل من أضرار الحفاضات المبللة.

يستخدم أيضا كريم بيبانثين الوردي لعلاج الجلد المتقرح والمتشقق، فضلاً عن استخدم كريم بيبانثين الوردي لعلاج البشرة المتعبة وحروق الشمس، والحروق البسيطة.
علاوةً على هذا وذاك يمكن استخدم كريم بيبانثين الوردي لعلاج مناطق الجلد الخشنة، مثل: اليدين والمرفقين.

كريم بيبانثين للبشرة الدهنية

حين تقومين سيدتي باستخدام كريم بيبانثين الازرق على بشرتك الدهنية عليك اتباع الخطوات التالية:

  • يجب شطف وجهك أولاً بغسول مخصص للبشرة الدهنية.
  •  ومن ثم قومي بتدليك كمية صغيرة (بحجم حبة البازلاء) من كريم بيبانثين على وجهك حتى يتم امتصاصه.

كريم بيبانثين للبشرة الجافة

في الحقيقة يقوم كريم بيبانثين الازرق على إنعاش البشرة الجافة، فضلاً عن إصلاح التلف بها، وذلك بفضل تركيبته المخصصة للبشرة المتضررة أو التالفة.

 مع الإشارة إلى أنه يمكن تطبيق كريم بيبانثين الازرق للبشرة الجافة مرة واحدة إلى ثلاث مرات خلال اليوم، وذلك على حسب درجة الجفاف.

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل مرطب قبل المكياج للحفاظ على رطوبة البشرة

مكونات كريم بيبانثين الازرق

إن من أهم مكونات كريم بيبانثين الازرق مادة ديكسبانثينول التي تأتي على شكل مستحلب دهني سريع الامتصاص ومن المعروف أن مادة ديكسبانثينول من المواد المستخدمة في علاج الالتهابات الجلدية وذلك لقدرتها على التئام الجروح بشكل فعال، كما وتتحول مادة الديكسبانثينول إلى حمض البانتوثنيك ,وهو المعروف بفيتامين B5 الذي له دور هام في نمو وتجديد خلايا البشرة وتكون خلايا جديدة بدلا من الخلايا التالفة؛ كما يعمل على تخفيف التهاب الجلد وجفاف البشرة.

يتكون كريم بيبانثين أيضا من الجليسرين ومن المعروف أن الجليسرين مرطب قوي للبشرات حتى شديدة الجفاف؛ كما أنه يجعل البشرة ناعمة وخالية من التشققات والجفاف.

ويتكون أيضا كريم بيبانثين من زيت اللوز النقي حيث يعمل على توحيد لون البشرة ويعزز حيوية وصحة البشرة نظرا لاحتوائه على الفيتامينات الضرورية لصحة البشرة.

تعرفي أيضًا على: افضل مرطب خاص للوجه للبشرة الجافة خالي من العطور

طريقة استخدام كريم بيبانثين

إن طريقة استخدام كريم بيبانثين سهلة وبسيطة، كل ما عليك هو:

  • غسل اليدين جيداً قبل استعمال كريم بيبانثين الازرق.
  • ومن ثم يجب تنظيف المنطقة وتجفيفها جيداً.
  • يجب وضع طبقة رقيقة من كريم بيبانثين.

كريم بيبانثين للحبوب

عمومًا إن كريم بيبانثين ليس اختياراً مثالياً على الإطلاق لعلاج أنواع الحبوب المختلفة، مثل: حب الشباب المتكيس والعقدي والمتكور، أو الحبوب الوردية، والحبوب الصديدية، والحبوب البيضاء. وإنما يمكن استخدامه بعد كريمات حب الشباب القوية والمقشرة.

في نهاية المطاف نصل إلى ختام موضوع كريم بيبانثين الازرق لترطيب و5 انواع مختلفة لكريمات بيبانثين نشكر لكِ سيدتي حسن المتابعة.

قد يهمك معرفة معلومات عن : لاروش بوزيه ايفاكلار كريم للبشرة الدهنية فيها حبوب
اشتري من: أمازون العالمي

Reem Ayobi

بكالوريوس علوم طبيعية من جامعة دمشق بتقدير جيد جداً، خبرة في المستحضرات الكيميائية والنباتية. عملت في أشهر المخابر السورية لعدة سنوات. خبرة في كتابة المقالات والمحتوى التجميلي لمدة تزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى