العناية بالبشرةروتين العناية بالبشرة

افضل غسول وجه للبشره الجافه – مكوناته وفوائده والأضرار

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة البشرة الجافة، ويتساءلون دوماً عن افضل غسول وجه للبشره الجافه المزعجة. فمن منا لا يسعى لإيجاد حلول جذرية لمشاكل بشرته والظهور بأبهى حلة؟ لذلك، سنقدم لكم في هذا المقال تعريفاً كافياً بالبشرة الجافة، مع توضيح افضل وأهم الغسولات المفيدة لهذا النوع من البشرة.

pexels shiny diamond 3762466
افضل غسول وجه للبشره الجافه

افضل غسول وجه للبشره الجافه

بشكل رئيسي، هناك خمسة أنواع للبشرة: الجافة، الدهنية، المختلطة، الحساسة، والعادية. ويعتمد هذا التصنيف على كمية الدهون التي تفرزها الغدد الزهمية الموجودة في طبقة الأدمة من الجلد. حيث تلحق كل بصيلة من الأشعار بغدة دهنية صغيرة تطرح مفرزاتها إلى سطح الجلد عبر المسام من خلال قنيّة صغيرة الحجم. وبالتالي، كلما زادت مفرزات هذه الغدد زادت دهنيّة البشرة. وكلما قلّت أعداد ومفرزات غدد الزهم باتت البشرة جافّة أكثر.

يعاني نحو 40% من الأشخاص حول العالم من مشكلة البشرة الجافة، والتي لا تقل أهمية عن البشرة الدهنية أيضاً. حيث يؤدي جفاف البشرة الشديد إلى عدة مشاكل. مثل ظهور التجاعيد بعمر مبكر، الحكة المستمرة، التهيج والاحمرار، التشققات المؤلمة في مناطق الاحتكاك، وكذلك شيخوخة الجلد المبكرة واسمرار البشرة.

إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة، فلا بد أنك تبحث عن افضل غسول وجه للبشره الجافه وروتين يومي للعناية الصحيحة بها. ولعلّ أهم ما ينبغي أن يتصف به غسولك اليومي هو احتوائه على نسبة من الزيوت المرطبة وفيتامين سي الضروري لتجديد خلايا البشرة وألياف الكولاجين.

يمكنك أيضاً الاطلاع على: افضل غسول للبشرة العادية

غسول وجه يومي للبشره الجافه

هناك العديد من الغسولات المناسبة للبشرة الجافة، ولعل افضل غسول وجه للبشره الجافه هو غسول بيوديرما اتوديرم Bioderma – Atoderm. لأنه يحتوي على تركيبة مميزة، وقدرة خارقة على التنظيف العميق. بالإضافة إلى دوره في الترطيب المديد، بفضل مادة السيراميد والهيالورونيك أسيد الضرورية لاحتباس جزيئات الماء ضمن البشرة والمحافظة على ترطيبها لفترة طويلة.

يمكنك استعمال غسول بيوديرما اتوديرم بشكل يومي، مع مراعاة اتباع روتينك الخاص للعناية بالبشرة الجافة.

من المفضل استعمال الغسول مرة واحدة صباحاً. ثم القيام بترطيب البشرة بمرطب نهاري مناسب يحتوي على البانثينول. بعد ذلك، لا تنسي وضع سيروم فيتامين سي. وختاماً، ضعي كمية مناسبة من الواقي الشمسي الخاص بك واحرصي على تجديده كل ساعتين، لأن الأشعة فوق البنفسجية من أهم مدمرات البشرة الجافة والعوامل المسرعة لشيخوخة الجلد.

غسول وجه طبي للبشره الجافه

من مميزات الغسول الطبي هو أنه خالٍ من المعطرات الكيماوية الضارة والمهيجة للبشرة، كما أنه يحتوي على مواد مرطبة ملائمة للبشرة الجافة قادرة على الاحتفاظ بماء البشرة لأطول فترة ممكنة. ولعلّ أفضل غسول وجه طبي للبشره الجافه هو غسول سيرافي CeraVe المطوّر من قبل الأطباء أخصائيي أمراض الجلد.

يمكنك استعمال غسول سيرافي مرتين يومياً صباحاً ومساءً. كل ما عليك فعله هو مسح بشرتك بفوطة قطنية رطبة ونظيفة تماماً. ثم ضعي كمية كافية من الغسول على رؤوس أصابعك وابدئي بتمريرها على وجهك. قومي بتدليك وجهك بلطف بحركة دائرية باستخدام رؤوس أصابعك. واستمري في ذلك لمدة 10 دقائق. وتجنبي المناطق الحساسة من البشرة، كالأجفان، أسفل العينين، حول الفم، وجانبي الأنف.

بعد الانتهاء من التدليك قومي بغسل الوجه بماء بارد وجففي وجهك بفوطة معقمة ومخصصة لك فقط.

اختاري مرطباً مناسباً وعميقاً لبشرتك. من الأفضل أن يحتوي على السيراميد والهيالورونيك أسيد وفيتامين c و e.

غسول سيرافي CeraVe

افضل غسول وجه للبشره الجافه والحساسه

تحتاج البشرة الحساسة إلى عناية خاصة واستعمال غسول يومي مناسب ولطيف. لأن استعمال الغسولات القوية والعميقة والحاوية على مقشرات بنسبة عالية. أو مواد كيماوية فعالة بنسبة كبيرة سيقود إلى تهيج واحمرار البشرة، ومن ثم التسبب بتسحجات وخطوط رفيعة تنتهي بتصبغ واسمرار البشرة غير المرغوب به. لأجل ذلك، ننصحكم باستعمال غسول ACO فيس كلين لوشن المنظف والمغذي والمرطب للبشرة. بفضل تركيبته الرقيقة الملائمة تماماً للبشرة الحساسة، والتي تساعد على التغلغل عميقاً والربط بين خلايا البشرة لتأمين رطوبة وحيوية ونضارة دائمة للبشرة.

يمكنك استعمال هذا الغسول مرة واحدة يومياً، مع الأخذ بعين الاعتبار مراعاة ترطيب البشرة المستمر باستعمال الزيوت الطبيعية. مثل زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو وغيرها. أو باستعمال المرطبات النهارية والليلية الحاوية على السيراميد.

غسول وجه نيتروجينا للبشره الجافه

إذا كنتِ تبحثين عن افضل غسول وجه للبشره الجافه فإن غسول وجه نيتروجينا هو خياركِ الأمثل. لأنه يحتوي على نسبة عالية من المرطبات ولاسيما الهيالورونيك أسيد. الذي يساعد على امتصاص جزيئات الماء بشكل أكبر وحصرها ضمن طبقة الأدمة. مما يمنح الوجه نضارة وألقاً لا مثيل لهما. بالإضافة إلى ما سبق، ينظف غسول نيتروجينا الوجه بعمق ويعمل على إزالة جميع الرواسب والأوساخ الخارجية المتراكمة على البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميت، وبالتالي تفتح المسام وتساعد البشرة على التنفس من جديد وبثّ روح الإشراق فيها من جديد.

استخدمي غسول نيتروجينا مرتين يومياً قبل البدء بتطبيق الميكب، وقبل النوم للتخلص من بقايا وشوائب مستحضرات التجميل على وجهك. ومن الجدير بالذكر أن غسول نيتروجينا يأتي على شكل جيل شفاف رقيق، خفيف القوام وسهل التطبيق يتغلغل بعمق في بشرتك ويمنحك مع الالتزام اليومي بشرة أفتح لوناً وأكثر حيوية.

غسول وجه نيتروجينا للبشره الجافه

ما الغسول المناسب للبشرة الجافة؟

كثيراً ما يطرح تساؤل ما الغسول المناسب للبشرة الجافة؟ وكيف أعرف المستحضر الأفضل؟ في الواقع، يعتمد هذا الأمر على عدة نقاط.

  • أولاً: ينبغي أن يكون الغسول خالياً من الزيوت المعدنية والمواد الضارة والمؤذية للبشرة مثل البارابين، السيليكا، والكحول.
  • ثانياً: من الأفضل ألا يحتوي الغسول على عطور كيميائية وخاصة عند ذوي البشرة الحساسة.
  • ثالثاً: أن يحتوي الغسول على زيوت ومرطبات بنسبة كافية للمحافظة على ترطيب البشرة ومنع تجفافها بعد التنظيف.

يؤمن لكٍ غسول لاروش بوزيه جميع ما تبحثين عنه من مواصفات مما يجعله افضل غسول وجه للبشره الجافه بلا منازع. لأنه وبفضل تركيبته الفريدة من نوعها، يساعدك على التخلص من الحبوب الصغيرة أسفل الجلد ويساهم في تنقية بشرتك بشكل ملحوظ. كما أنه ينظف بعمق ويمنع من ظهور الحبوب الناتجة عن انسداد المسام بسبب الشوائب المتراكمة على سطح البشرة.

 غسول لاروش بوزيه

غسول وجه للبشره الجافه

إنّ غسل البشرة باستعمال الصابون القلوي، أو الغسول العادي يسبب مزيداً من جفاف البشرة، وظهور قشور وتسحجات بسيطة وتسريع شيخوخة البشرة. لذلك، من المهم اختيار غسول وجه للبشره الجافه من أجل المحافظة على رطوبة ولمعان الوجه. وتنظيف الوجه عميقاً لتجديد خلايا الأدمة وألياف الكولاجين المرنة التي تدعم أنسجة الجلد وتحافظ على شبابه.

هناك أنواع كثيرة من غسولات البشرة الصادرة عن شركات عالمية معروفة والمحضرة من قبل أطباء الجلد لتكون على مستوى عالٍ يخدم تطلعاتك في الحصول على بشرة شبيهة ببشرة الأطفال. وسنذكر لك فيما يلي أهم و افضل غسول وجه للبشره الجافه يمكنكم الحصول عليه في الأسواق.

قد يهمك أيضاً: افضل غسول للوجه الفوائد والأضرار

غسول هيمالايا هيربلز

يتميز هذا الغسول بالدرجة الأولى بسعره المناسب، وهو متاح في جميع الأسواق والصيدليات. كما أنه محضر بخلاصة الخيار والصبار. وهما عنصران ضروريان جداً للبشرة الجافة. ولاسيما الصبار الذي يعمل على ترطيب البشرة العميق من ناحية، وتخفيف التهيج والاحمرار من ناحية أخرى. ويساعد الخيار أيضاً على ترطيب وتفتيح البشرة وتغذيتها فهو يضم فيتامين سي المضاد للأكسدة.

غسول سيتافيل للبشرة الجافة

يعتبر غسول سيتافيل من أنواع منظفات البشرة المناسبة للبشرة العادية والمختلطة. قوامه كريمي خفيف غير رغوي، لا يسبب انسداد المسام، كما أنه يحتوي على غليسرين مضافاً إليه الهيالورونيك أسيد. وبالتالي فهو منظف ومرطب للبشرة في آن واحد.

غسول سيتافيل للبشرة الجافة

غسول نيفيا جينتل فيس ووش

يصنف هذا الغسول من أنواع الغسولات المفيدة للبشرة والفعالة، ورخيصة الثمن في الوقت ذاته. يساعد هذا الغسول على توحيد لون البشرة والتخلص من طبقة الأوساخ المتراكمة على الوجه من المحيط. كما أنه يرطب بعمق بسبب تركيبته الحاوية على الغليسرين وزيت اللوز الحلو المغذي للبشرة والذي يحفظ رطوبتها لوقت طويل. يمكنك استعمال هذا الغسول بشكل يومي فهو رقيق القوام، لطيف على البشرة، ويناسب ذوي البشرة الجافة والحساسة.

غسول نيفيا جينتل فيس ووش

ما هي افضل انواع غسول وجه للبشره الجافه؟

عند السؤال عن افضل انواع غسولات الوجه المخصصة للبشرة الجافة، لابد من الاطلاع على مكونات كل غسول والتأكد من كونه مناسباً للبشرة الحساسة كذلك. لأن الغسول المناسب للبشرة الجافة ينبغي أن يحتوي على مواد مرطبة مثل السيراميد، الغليسرين، زبدة الشيا، زيت جوز الهند، الألوفيرا، وزيت اللوز الحلو.

يمكنك استعمال غسول بيوديرما، سيرافي، لاروش بوزيه. أو أي نوع آخر من الغسولات التي تفضلينها بشرط أن يستوفي على شروط السلامة والامتيازات الطبية المعروفة.

للحصول على بشرة صافية، نقية ونضرة، قومي باتباع النصائح التالية:

نظفي وجهك يومياً باستعمال غسول مناسب لبشرتك. إذا كنت تمتلكين بشرة دهنية استخدمي غسولاً خالٍ من الزيوت. أو استعملي غسولاً حاوياً على المرطبات في حال كنتِ من ذوات البشرة الجافة أو الحساسة.

لا تنسي وضع كريم الواقي الشمسي المناسب لكِ مع تجديد الكريم كل ساعتين إلى ثلاثة ساعات.

ضعي كريم مرطب نهاري وآخر ليلي لتغذية البشرة والمحافظة على نضارة دائمة.

التزمي بالتقشير الأسبوعي باستخدام مقشرات لطيفة كأحماض الفواكه بتركيز منخفض. يساعدك هذا الأمر على تجديد ألياف الكولاجين ومنع ظهور الخطوط الصغيرة حول العينين أو حول الفم.

اهتمي بالمناطق الحساسة من الوجه: أسفل العينين وحول الفم. لا تنسي ترطيبها باستمرار وتجنبي تطبيق المقشرات أو الغسولات في هذه المنطقة.

استعملي سيروم فيتامين سي بشكل يومي. سيمنحك هذا السيروم تغذية للبشرة وحماية من العوامل المؤكسدة الضارة للخلايا.

نصائح للعناية بالبشرة الجافة

من المهم معرفة أسس التعامل مع البشرة الجافة. لأنها حساسة وتؤدي إلى العديد من المشكلات في حال إهمالها. ولاسيما في فصل الشتاء، حيث يؤدي الجو الجاف إلى زيادة التأثيرات السلبية على البشرة. على سبيل المثال، زيادة تشكل الخطوط الدقيقة حول العينين، خطوط الضحك حول الفم والأنف، وكذلك تجاعيد الجبهة. لذلك من الضروري اتباع نظام غذائي وروتين يومي لمنع التعرض لمثل هذه المشكلات.

من الضروري شرب كمية كافية من الماء بشكل يومي، لا تقل عن 2 لتر. لأن الماء يعتبر من أهم العوامل الداخلية التي تدعم تجديد خلايا البشرة وإمدادها بالمغذيات بشكل كافي.

لا تعرضي بشرتك للماء الساخن بدرجة عالية. لأن الماء الساخن يؤدي إلى تخلخل جزيئات الربط بين خلايا الجلد. كما أنه يضعف قوام ألياف الكولاجين والمرنين الموجودة في أدمة الجلد.

تناولي كمية كافية من الخضراوات الطازجة والفاكهة. بسبب احتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المفيدة للبشرة.

وهكذا نكون قد تعرفنا على افضل غسول وجه للبشره الجافه مبرزين لكم فوائد ومميزات كل غسول وطريقة الاستعمال الصحيحة بما يضمن لكم الحصول على بشرة نقية، حيوية وصحية.

المصدر: webMD

تعرفي أيضًا على: روتين العناية اليومي بالبشرة الجافة خطوة بخطوة (الدليل الشامل)

Rama Sankari

طبيبة أخصائية في أمراض النساء وجراحتها والتجميل. أقدم لكم نصائح علمية حقيقية وموثوقة في مجال العناية الشخصية بالبشرة والشعر وغير ذلك مما يهم المرأة والطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى