العناية بالبشرةالوقاية من الشمسمنتجات العناية بالبشرة

مراجعة واقي شمس رايوس الياباني تركيبته وأهم مميزاته

في الواقع يؤدي التعرض الطويل لأشعة الشمس إلى حصول ضرر على كبير على الجلد مثل التجاعيد والبقع. لهذا يجب دوماً القيام بحماية البشرة من خلال استخدام واقي شمس رايوس الذي يعمل على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب سرطان الجلد، بالإضافة إلى حمايته من حروق الشمس والتصبغات والشيخوخة المبكرة.

وذلك بمكونات ومستويات مختلفة من الحماية، تمت الموافقة عليها من قبل الأطباء المختصين.

فإذا أحببتِ أن تتعرفي على المزيد من ميزات واقي شمس رايوس تابعي معنا هذا المقال التجميلي المفيد والشيق.

بخاخ واقي شمس رايوس

واقي شمس رايوس بخاخ

يعتبر بخاخ واقي شمس رايوس واحد من أفضل واقيات الشمس، وذلك لأنه مناسب جداً للبشرة الجافة والمختلطة والدهنية والحساسة، وأكثر ما يميز واقي شمس رايوس أنه يمكن استخدامه لجميع أفراد العائلة من نساء ورجال وأطفال. ولاسيما أن واقي شمس رايوس بخاخ آمن وسهل الاستخدام يتم تطبيقه عن طريق بخ رذاذ، دون الحاجة لاستعمال اليدين لفركه وتوزيعه على البشرة.

كما ويستخدم واقي شمس رايوس بخاخ على الشعر والوجه، حيث يمكن تطبيقه قبل الميك آب، ويمكن تجديد تطبيقه كل ساعتين. وذلك من خلال بخه فوق الميك أب من دون أن يفسد مكياجك. لذلك فهو مُفضل من قبل أغلب النساء. وهذا لأنه وبكل تأكيد لا يترك أي طبقة أو ملمس أبيض على البشرة.

وأخيراً إن واقي شمس رايوس بخاخ، مناسب للبشرة الأطفال وجميع أنواع البشرة الحساسة.

ومن الجدير بالذكر أن واقي شمس رايوس بخاخ مضاد للماء، وبالتالي فهو مثالي للسباحة وللرياضيين، حيث يسهل إزالته بالصابون أو غسول البشرة.

مكونات واقي شمس رايوس

في الواقع توجد العديد من المواد الأساسية الطبيعية المفيدة جداً للبشرة، في مكونات واقي شمس رايوس نذكر من هذه المكونات الصحية ما يلي:

  • حمض الهيالورونيك.
  • مادة الرويال چيلي (غذاء ملكات النحل).
  • العديد من الأحماض الأمينية المطورة من أجل نعومة البشرة وترطيبها.

مع الإشارة إلى أن واقي شمس رايوس خالي من الكحول وخالي أيضا من البارابين ومن الزيوت المعدنية التي تسب الحساسية للبشرة.

طريقة استعمال واقي شمس رايوس

عموماً وعندما نريد أن نتحدث عن طريقة استعمال واقي شمس رايوس لا بد أن ننوه إلى أن واقي شمس رايوس يعتبر واقي اقتصادي، وذلك لأن ضغطة واحدة بسيطة كافية لحماية جزء كبير من البشرة.

بالإضافة إلى أنه يتميز بتغير لون الغطاء إلى اللون البنفسجي الفاتح تدريجياً كمؤشر هام على مدى قوة أشعة الشمس. وهذا ما يطلق عليه التكنولوجيا اليابانية.

أما طريقة استعمال واقي شمس رايوس فهي كالتالي:

يجب أولاً رج العبوة جيدًا قبل الاستخدام، ومن ثم تمسك العلبة وتوضع على بعد 10-20 سم من الجلد، وبعد هذا يتم رش البشرة بسخاء.

مع ملاحظة أنه وعند استعمال واقي شمس رايوس على الوجه يجب الانتباه إلى ضرورة إغلاق العينين والفم.

كما يجب إعادة تطبيق واقي شمس رايوس على فترات متقاربة في حاله السباحة أو التجفيف بالمنشفة.

سعره واقي شمس رايوس

إن سعر رايوس بخاخ واقي شمس هو سعر اقتصادي، ومناسب. بالإضافة إلى أنه من أوائل المنتجات في العالم التي تعمل بطريقة البخ على البشرة، مما يجعل استخدامه سهل، ولا يمكن أن ننسى أنه آمن ويمكن استعماله على بشرة الأطفال أيضا.

كما يتواجد واقي شمس رايوس في أغلب الصيدليات والأسواق العربية، حيث يبلغ سعر واقي شمس رايوس في المملكة العربية السعودية حوالي 120 ريال سعودي.

أما في جمهورية مصر العربية فيصل سعره إلى حوالي ال٥٠٠ جنيه مصري. ويبلغ سعره في الإمارات العربية المتحدة ما يقارب الـ ٩٥ درهم إماراتي.

ممكن استعماله على الوجه؟

رايوس البخاخ الياباني غير معطر

يتميز واقي شمس رايوس البخاخ الياباني غير معطر بدون رائحة بقوة حماية عالية تصل إلى نحو SPF 50+، لذلك فإن هذا المستحضر هو الأول من نوعه. حيث يمكن استعماله على الوجه ويستخدم قبل المكياج أو بعده، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه على الجسم والشعر، وهو آمن على بشرة الأطفال، ويسهل إزالته بالصابون أو غسولات البشرة المختلفة. وهو مناسب لكل أنواع البشرة وخاصة الحساسة، والجافة، والدهنية، والمختلطة، لذلك يمكن استعمال واقي شمس رايوس على الوجه بكل ثقة وأمان دون الخوف من ظهور أي آثار سلبية على البشرة.

ممكن استعماله على أي نوع البشرة؟

تتساءل الكثير من السيدات هل من الممكن استعمال واقي شمس رايوس على أي نوع من أنواع البشرة ؟

وللإجابة على هذا السؤال نقول لك سيدتي: نعم يمكن، وذلك لأن واقي شمس رايوس هو عبارة عن رذاذ غير مرئي، وهذا الرذاذ الذي يمكن تطبيقه في 3 ثوان فقط، ليؤمن الحماية الممتدة للبشرة من الأشعة الفوق بنفسجية. علاوة على أنه لا يغلق المسام، مما جعله مناسب لجميع أنواع البشرة حتى البشرة المختلطة والحساسة. كما تم اختباره والموافقة عليه من قبل أطباء الجلد والمختصين.

مميزات والأضرار واقي شمس رايوس

في الحقيقة توجد الكثير من مميزات واقي شمس رايوس Raios sunscreen review نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:

  • إن واقي شمس رايوس بخاخ ياباني هو واقي من الشمس، بعامل حماية عالي، لذلك فهو يعتبر مناسب لكل من الوجه وكل الجلد والشعر فهو يستخدم لجمع مناطق الجسم.
  • كما أن واقي شمس رايوس مناسب للاستخدام على بشرة الأطفال بأمان تام، دون أن يتسبب في أي نوع من أنواع التحسس أو المشاكل، مثل: ظهور احمرار أو تصبغات أو تحسس.
  • بالإضافة إلى أنه يمكن بخ واقي شمس رايوس فوق الميك أب على عكس باقي أنواع واقيات الشمس.
  • ومن أفضل ما يميز واقي شمس رايوس أيضا أنه يتم تطبيقه عبر الضغط عليه، وليس بعملية التدليك عن طريق استخدام اليدين من أجل توزيعه، لذا فهو لا يحتاج إلى توزيع.
  • إن واقي شمس رايوس مقاوم للماء، ويسهل غسله وإزالته التخلص منه عند استخدام أي غسول للبشرة، أو يمكن إزالته باستعمال الماء والصابون فقط.
  • كما ويمكن للأشخاص من ذوي البشرة الحساسة استخدامه، حيث إنه مناسب لجميع أنواع البشرة.
  • مع الإشارة إلى أن لون غطاء واقي شمس رايوس يتغير إلى اللون البنفسجي بشكل تدريجي، مما يدل على مدى قوة أشعة الشمس وقت التعرض لها.
  • يعطي واقي شمس رايوس نعومة للجلد وترطيب كامل، حيث إنه يحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب والمقاوم للتجاعيد والمعروف فوائده الجمة للجلد. وخاصةً أن واقي شمس رايوس لا يحتوي على الزيوت أو البارابين أو الكحول أو أي مواد عطرية. مما يساعد على حماية الجلد من التعرض للتصبغات ومن ظهور التجاعيد المبكرة المزعجة.
  • يتميز هذا المستحضر بوجود تقنية Airlesium، وهي عبارة عن كرات صغيرة من أجل إعطاء لمسة نهائية غير لامعة وغير مزعجة، فهي تمتص كل مصادر اللمعان، مثل: الزيوت والشحوم والرطوبة، لذا فهو جاف وغير مرئي.
  • كما يؤمن واقي شمس رايوس حماية عالية ضد أشعة UVA والأشعة UVB.
  • إن واقي شمس رايوس يحتوي على مضادات أكسدة، وذلك من أجل تقليل الآثار السلبية التي تسببها العوامل المؤكسدة.
  • إن لواقي شمس رايوس تركيبة جديدة وغير مرئية وخفيفة. فهو بخاخ منعش ذو امتصاص سريع. علاوة على أنه مناسب للبشرة الحساسة. لذلك فقد تم إثبات فعاليته في اختبارات أطباء الجلد.
  • وأخيرا يساعد واقي شمس رايوس في وقاية الشعر من التقصف والجفاف وخاصة عند التعرض الزائد لأشعة الشمس لفترات زمنية طويلة.

أما بالنسبة لأضرار واقي الشمس رايوس فهي في العموم قليلة، إذ أنه قد يزيد من كمية إفراز الزيوت عند البشرة الدهنية، وذلك عند استعماله وبخه. وهذا الضرر قد يكون نتيجة سوء اختيار الواقي المناسب، ولا سيما أن أصحاب البشرة الدهنية يحتاجون إلى واقي يحتوي على نسب عالية من الكحول من أجل التحكم بإفرازات الزيوت والدهون.

نصائح عامة عند استعمال واقي شمس رايوس

لقد أوصى الأطباء والمتخصصين بنصائح عامة عند استعمال واقي شمس رايوس نذكر منها ما يلي:

  • يجب دهن واقي شمس رايوس قبل التعرض للشمس بمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة، وذلك على بشرة نظيفة
  • لا يمكنك بخ واقي شمس رايوس والخروج مباشرةً من المنزل والتعرض للشمس، لأن البشرة تحتاج إلى وقت لامتصاصه. لذلك احرصي سيدتي على بخ رذاذ واقي شمس رايوس قبل مغادرة المنزل بحوالي ربع ساعة إلى عشرين دقيقة، حتى يصبح فعّال. وليعطيكِ الحماية الكاملة التي تأملين في الحصول عليها.
  • يجب أيضا الانتباه إلى وضع واقي شمس رايوس على كامل مناطق الجسم، ففي الكثير من الأحيان نضع واقي شمس رايوس سريعاً دون الانتباه على أماكن معينة تنساها بعض السيدات دائماً، مثل: الكف والقدم وجفن العين والرقبة والصدر واليد والأذن من الخلف. حيث أن هذه المناطق غالباً ما تتأثر بأشعة الشمس وتظهر عليها التصبغات والتجاعيد. لهذا يجب أن تتأكدي سيدتي من وضع واقي شمس رايوس على تلك المناطق السابقة أيضا لكي تحافظي على صحة البشرة ومظهرها الحيوي.
  • يجب استخدام واقي شمس رايوس بنسبة حماية مناسبة أي بنسبة 30 spf على الأقل، فكلما كانت نسبة حماية واقي شمس رايوس عالية كلما كان ذلك أفضل لبشرتك ولجسمك، حيث أن الحد الأدنى هو 30 spf وليس دون ذلك، حتى يكون واقي شمس رايوس ذو مفعول قوي وقادر بالفعل على أن يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.
  • كما يجب تكرار وضع واقي شمس رايوس كل ساعتين، فلا نكتفي بوضع واقي الشمس في أي مكان مرة واحدة فقط، بل احرصي سيدتي على تكرار هذه العملية بعد كل ساعة ونصف إلى ساعتين من أجل تجديد المفعول وبالتالي حماية البشرة بشكل أفضل.
  • وأخيراً، يجب عليك التأكد من تاريخ صلاحية واقي شمس رايوس واقتناء واحد جديد بين فترة وأخرى، لأن الواقي ذو الصلاحية المنتهية سيمنحك مفعول عكسي، حيث سيقوم على إضرار البشرة بدلاً من أن يحميها، مما يعزز ضرر الجذور الحرة.

في نهاية المطاف نقول: بعد أن ذكرنا لكم كل ما يتعلق بواقي شمس رايوس المنتج الأصلي الياباني الرائع لم يعد عليكِ سيدتي إلا القيام بتجربته والاستمتاع بهذه التجربة الناجحة. ولن تحتاجي بعد هذا إلى شراء أي نوع واقي شمس آخر.

حيث أن واقي شمس رايوس يفي بالغرض لجميع أفراد العائلة، سواءً الكبار أو الصغار، وهذا من أكثر ما يجعل واقي شمس رايوس متميز عن غيره من واقيات الشمس. إذ أنه لن يجعلك بحاجة إلى شراء واقي شمس جديد لأطفالك، لأنه مناسب لكي ولهم على حدٍ السواء. حيث أن محتوياته مفيدة للبشرة وغير ضارة ولا تتسبب في ظهور أي احمرار أو حساسية أو التهابات في الجلد بعد استخدامه.

في النهاية نأمل أن تكوني سيدتي قد استمتعت بموضوع واقي شمس رايوس مع أمل اللقاء بك في مقال آخر جديد بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضًا: واقي شمس – أكثر من 40 معلومة يجب عليك معرفتها

قد يهمك معرفة معلومات عن : افضل واقي شمس للبشرة – 20 نوع مناسب لجميع أنواع البشرة حتى الحساسة

Reem Ayobi

بكالوريوس علوم طبيعية من جامعة دمشق بتقدير جيد جداً، خبرة في المستحضرات الكيميائية والنباتية. عملت في أشهر المخابر السورية لعدة سنوات. خبرة في كتابة المقالات والمحتوى التجميلي لمدة تزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى