العناية بالبشرةالوقاية من الشمس

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية وتجربتي مع كل نوع

نتطرق اليوم إلى موضوع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي وخاصةً وأنه في بداية فصل الصيف، غالبًا ما يبدأ البحث عن أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية وبما أن الوجه هو من أكثر المناطق حساسيةً، يجب البحث عن منتج يتميز بمعدل أمان كافي، وبالتالي لديه القدرة على الحماية الكاملة من أضرار أشعة الشمس.

وبما أن البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية كبيرة، ينبغي الاهتمام بنوع المستحضر الذي يتم تطبيقه.

لهذا سوف نعرض لكم في موقع فضاءك أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي .

معايير افضل واقي شمس للبشرة الدهنية

في الحقيقة إن الحرص على مراعاة معايير افضل واقي شمس للبشرة الدهنية يقدم لنا منتج صحي وآمن على البشرة. فهذه المعايير الأساسية يجب أن تكون متوافرة عند اختيار الواقي الخاص بالبشرة الدهنية، وذلك من أجل التأكد أنه مناسب للبشرة أم غير مناسب لها.

مثل أن يكون الواقي خالي من الزيوت اللماعة. كما يجب أن يكون أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي يمتلك القدرة على أن يحمي من كافة اضرار وأنواع أشعة الشمس من دون أن يسبب في سد مسام البشرة. لذلك فلقد لخصت لك سيدتي بعضًا من أهم معايير افضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي والتي تأتي على الشكل التالي:

  • يجب علينا عندما نبحث عن أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية أن ننتبه إلى ضرورة أن يمتاز هذا الواقي بتركيبة خفيفة.
  • علاوة على ضرورة أن يكون أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية من النوع الذي يجف سريعاً، وذلك عندما تكون المكونات الأساسية للمستحضر مؤلفة من مواد طبيعية صحية تستطيع البشرة أن تمتصّها بسرعة.
  • كما وينبغي عليك عند اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي الاحتراز من المواد الأخرى التي يتم خلطها مع المكونات المرطبة، مثل: الزيوت الطبيعية والأحماض الدهنيّة، وهي التي تعطي مظهر لامع غير مرغوب به للوجه.
  • يجب عليك عند شراء أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي اللجوء إلى منتج واقي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم تهيج البشرة. ولاسيما أن الأبحاث العلمية أثبتت أن وجود المواد الطبية المضادة للأكسدة يعمل على تحسين مستوى الوقاية من الأشعة الضارة.

تجربتي مع أفضل واقي شمس

في الواقع وعند الحديث عن أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي أقول:

بما أن كريم واقي شمس يقوم على تشكيل طبقة عازلة بين أشعة الشمس والجلد، فإن هذا يسمح بحماية البشرة الدهنية من أغلب المشاكل، ولاسيما أن التعرض لأشعة الشمس ينتج عنه ظهور حب الشباب والتهاب البشرة، بالإضافة إلى زيادة احتمالية ظهور البقع الداكنة.

ولقد لوحظ أن استخدام أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية قد زاد مؤخراً، وذلك مع زيادة التوجه العام إلى حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة، بسبب التوسع في طبقة الأوزون، وتسرب الكثير من الإشعاعات الضارة، التي تؤثر بشكل كبير على البشرة. ولاسيما أن أشعة الشمس الضارة تؤدي إلى زيادة التصبغات في البشرة، وازدياد تحسسها بالإضافة إلى حدوث مشاكل أخرى.

وبعد تجربتي الطويلة في مجال العناية بالبشرة وبعد أن قمت بالبحث في أغلب المستحضرات التي تلائم البشرة الدهنية توصلت إلى مايلي:

  • يجب التأكد من مكونات الواقي الشمسي بحيث تكون طبيعية قدر الإمكان وأن يخلو الواقي من المواد التي تسبب حساسية البشرة.
  • يجب ألا يقل عامل الحماية في الواقي الشمسي عن 30 SPF.
  • أنصح دوماً بالحرص على وضع واقي الشمس المناسب للبشرة الدهنية وخصوصاً عند الخروج من المنزل في ساعات النهار ولو كانت السماء غائمة لأن الأشعة الضارة تتسرب إلى البشرة على الرغم من ذلك.

طريقة اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي

يتساءل عدد كبير من الفتيات والسيدات عن طريقة اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي وللإجابة عن هذا التساؤل أقول:

في الحقيقة يجب مراعاة عدة أمور عند اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي ونذكر منها على سبيل المثال التالي:

  • عند البحث عن أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي يجب دراسة طبيعة حياة وعمل الفتاة أو السيدة، وبناءً عليه يمكن أن يحدد عامل حماية الشمس المناسب لها.
  • كذلك يجب الانتباه عند اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي إلى نوع بشرة السيدة، إذ ينصح المختصون باختيار مستحضرات حماية تحتوي على مواد مرطبة للبشرة.
    مع ضرورة الإشارة إلى أنه يجب اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي ذو قوام مائي مخصص للبشرة الدهنية بحيث يعطيها الترطيب المناسب.
  • واخيرًا لا يمكن أن ننسى أنه عند اختيار أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي يجب الانتباه إلى ضرورة وجود خاصية مقاومة الماء (Water Resistance) وخصوصاً في حالات التعرق والسباحة.

انواع الواقي الشمسي

عمومًا تختلف انواع واقي الشمسي وذلك اعتمادًا على المكونات الأساسية المستخدمة من أجل ترشيح أشعة الشمس والوقاية من أضرارها المتعددة.

حيث تقسم أنواع أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية حسب المكونات المستخدمة لمنع حدوث أضرار أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى قسمين، هما:

  • واقيات الشمس الكيميائية (Chemical/Organic).
  • واقيات الشمس الفيزيائية (Physical/Inorganic).

من الممكن أن يحتوي أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية على نوع واحد فقط من المرشحات، أو يمكن أن يحتوي أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية على مجموعة من المكونات الكيميائية والفيزيائية.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي

يتم امتصاص أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي مباشرةً عند وضعه على البشرة، حيث يعمل على امتصاص الأشعة الضارة فور وصولها إلى البشرة، ليتم تحويلها إلى حرارة خفيفة يتم التخلص منها في الجلد.

يشمل أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي على عدد من المركبات الكيمياوية ومن أهمها، نذكر التالي: 

  • إن أهم مادة تدخل في تركيبة أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي هي مادة السينامات (Cinnamates)، والأوكتوريلين (Octocrylene) أو البارسول (Parsol MCX).
  • كما أن هنالك مواد أخرى تدخل في تركيب أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي أهمها الساليسيلات (Salicylates)، المختلفة، مثل: الهوموسالات (Homosalate)، والأوكتيسالات (Octisalate).
  • وأيضًا يدخل في تركيب أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي البنزوفينون (Benzophenones)، بالإضافة إلى الأوكسي بنزون (Oxybenzone)، والأفوبنزون (Avobenzone).

ومن الجدير بالذكر أنه قد ازداد في الآونة الأخيرة استخدام أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي، وذلك بسبب خصائص عديدة، من أبرزها :

  • يتم امتصاص أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي بشكل سريع دون ترك أي طبقة مزعجة بيضاء ظاهرة على الجلد.
  • يتميز أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي بخاصية مقاومة أفضل للماء في حال التعرق والسباحة.
  • يحتاج الشخص عند تطبيق أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي الانتظار لمدة 15-20 دقيقة وذلك قبل الخروج تحت أشعة الشمس.
  • قد يسبب أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الكيميائي تحسس لبعض أنواع البشرات الحساسة، لذا من المهم جدًا تجربته أولاً على مكان آخر في الجسم، مثل: اليد، وذلك قبل وضعه على الوجه.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الواقي الفيزيائي

يعمل أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي على تكوين طبقة واقية على البشرة فور وضعه، كما وبعمل على عكس وتشتيت الأشعة الضارة.

علاوة على ذلك فإن هناك مواد أساسية تدخل في تركيب أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي هي: أكسيد الزنك (Zinc oxide) وثاني أكسيد التيتانيوم (Titanium dioxide).

هذا ويتميز أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي بعدد من الخصائص، نذكر منها على سبيل المثال التالي:

  • تعتبر مكونات أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي أقل تهيجاً للبشرة، مما يجعله خيار مناسباً لأصحاب البشرات الحساسة، وكذلك لأصحاب البشرة التي تتأثر بالحرارة، مثل: البشرة الوردية (Rosacea)، فضلاً على أن أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي يعتبر واقي مناسب النساء الحوامل، والأطفال بعمر أكثر من ستة شهور.
  • تبدأ فعالية أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي مباشرةً فور وضعه على البشرة، مع ازدياد فعالية أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي وذلك على البشرة الجافة (غير مبللة).
  • يتميز أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي بقوام أثقل، مما يصعب من فرده على البشرة، وذلك في البعض من المنتجات فقط.
  • ربما يترك أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية الفيزيائي آثار بيضاء على البشرة عند تطبيقه، ولعلاج هذه المشكلة يمكن استخدام الأنواع الملونة بدرجات البشرة المختلفة (Tinted) للتخفيف من ظهور الخطوط البيضاء.

واقي شمس بيوديرما للبشرة الدهنية

واقي شمس بيوديرما للبشرة الدهنية
واقي شمس بيوديرما للبشرة الدهنية

يعد واقي شمس بيوديرما واحد من أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية وذلك لأنه يمتلك الكثير من المميزات، والتي نذكر منها مثلاً:

  • يساهم أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية بيوديرما في تقليل من تمدد الأوعية الدموية، وبالتالي تقوية الشعيرات الدموية.
  • يقلل أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية بيوديرما من احمرار والتهاب الجلد.
  • ينساب أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية بيوديرما بسهولة. وهو بسرعة الامتصاص.
  • إن تركيبته بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي خالي من الدهون، مما يعطي لمسة نهائية غير دهنية وطبيعية حتى تصبح بشرتك خالية من اللمعان غير المرغوب فيه.
  • بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي يتمتع بعامل حماية من الشمس 50 SPF.
  • يمتلك بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي فعالية عالية مضادة للأشعة فوق البنفسجية UVB.
  • حصل بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي على براءة اختراع بسبب المركبات الداخلة في تكوينه والتي تعمل على تنظيم إفراز الدهون. مما يساعد في الحفاظ على البشرة صافية وصحية.
  • يحمي بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي من حروق الشمس بشكل تام.
  • إن بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي مناسب للبشرة الدهنية والمختلطة.
  • لا يترك بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي أي أثر دهني ولا علامات بيضاء.

أهم النصائح لاستخدام واقي الشمس بيوديرما

عند السؤال عن أهم النصائح لاستخدام واقي الشمس بيوديرما نجيب:

إن أحد أهم النصائح لاستخدام واقي الشمس بيوديرما الانتباه إلى وضعه على البشرة قبل 30 دقيقة من التعرض للشمس. كما يفضل إعادة وضع بيوديرما أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي بعد السباحة أو التجفيف بالمنشفة.

ولا ننسى أن نذكر أن من أهم النصائح لاستخدام واقي الشمس أيضا هي تجديد وضعه كل ساعتين من التعرض للشمس.

واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية

واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية

يأتي واقي شمس نيتروجينا للبشرة الدهنية الجلّ السائل برايت بوست مع عامل حماية من أشعّة الشمس SPF30 لهذا فهو يحمي بشرتك من الأشعة أ وب. كما وتتميز تركيبة نيتروجينا أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي بوجود مكوّن النيوجلوكوزامين الفعّال الذي يعمل على تعزيز عملية التجديد الطبيعية لخلايا البشرة، علاوة على مضادات الأكسدة والفيتامينات إي وسي.

كما ويتميّز نيتروجينا أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي بتركيبته الخفيفة وغير الدهنية، حيث يستهدف البقع الداكنة. كما ويعمل نيتروجينا أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية على توحيد لون البشرة، مما ساعد على تنشيط عملية التجديد الطبيعية لخلايا الجلد. لذلك تكون نتيجة تطبيق أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي هذا الحصول على بشرة أكثر شبابًا وإشراقًا.

ومن أهم النصائح لاستخدام واقي الشمس نتروجينا هي استعماله يوميًا مع الانتباه إلى ضرورة توزيعه بالتساوي على البشرة.

واقي الشمس من صن سينس للبشرة الدهنية

واقي الشمس من صن سينس للبشرة الدهنية

يعد صن سينس واحد من أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي لأنه يتميز بتركيبته الشفافة والخالية من الزيت. كما أن أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي هذا يتمتع بمعامل حماية من الشمس SPF 50.

في الحقيقة إن صن سينس هو واقي شمس يومي يحتوي على كافة العناصر المغذية للوجه والعنق، حيث يكسب صن سينس أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية البشرة لوناً شفافاً ويمنحك إطلالة طبيعية خالية من اللمعان.

وفي نفس الوقت فإن صن سينس أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي مناسب للبشرة المختلطة والبشرة الدهنية، وهو مناسب أيضا مع علاجات حب الشباب. كما أن سينس هو أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي ناجح في اختبارات الجلد لأنه خالي من الزيت واللانولين والعطور.

يمكن استخدام صن سينس أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي كأساس ابتدائي للماكياج. لأنه شفاف وبدون لمعة من أجل أن يظهر الوجه بمظهر طبيعي.

واقي شمس افين للبشرة الدهنية

واقي شمس افين للبشرة الدهنية

نذكر من أهم خصائص افين افضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي مايلي:

  • يحمي افين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي البشرة من أشعة الشمس الضارة UVA-UVB لأن يحتوي على الكثير من الفلاتر من أجل حماية قوية بنسبة عالية تصل إلى ما يقارب الساعتين ضد أشعة الشمس.
  • يعمل افين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي على تهدئة البشرة حتى لو كان فيها الكثير من حبوب الشباب النشطة، كما ويقاوم افين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي الحكة، لأنه يحتوي على مادة zinc gluconate وهى مادة قوية معروف فوائدها في تهدئة البشرة.
  • يمنع افين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي من ظهور اللمعة الدهنية المزعجة، وذلك بفضل احتوائه على مواد مختلفة تمتص الدهون الموجودة في بشرتك، مثل مادة mattifying powders.
  • إن افين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي خفيف على البشرة، لذلك يتم امتصاص افين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي بسرعة دون ترك أي أثر على الجلد.
  • يحمي افين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة والتصبغ وخاصة عند الاستمرار في تطبيقه.

واقي فيشي للبشرة الدهنية

واقي شمس فيشي للبشرة الدهنية

في الحقيقة يوفر فيشي أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي أفضل حماية من أشعة الشمس الضارة UVA وUVB مع عامل وقاية SPF 50.

كما يتحكّم أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي هذا بلمعان البشرة ويدوم طويلاً ويترك لمسة جمالية نهائية جافة من دون لمعة مزعجة.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية فيشي لأصحاب البشرة المختلطة إلى الدهنية والذين يبحثون عن منتج وقاية من الشمس يعطي البشرة مظهراً طبيعياً.

واقي الشمس لاروش بوزيه

واقي الشمس لاروش بوزيه للبشرة الدهنية

يحتوي لاروش بوزيه أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي على العديد من أنظمة الترشيح للأشعة فوق البنفسجية من النوعين A وB والأشعة تحت الحمراء.

وهذا يوافق معايير الجودة الأوروبية بالإضافة إلى ذلك، تمت صياغة لاروش بوزيه أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي باستخدام تقنية انتليمر الحاصلة على براءة اختراع والتي توفر حماية متساوية من أشعة الشمس.

وهكذا نصل إلى نهاية مقالتنا أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية تجربتي والتي تحدثنا فيها بالتفصيل عن انواع الواقي الشمسي وعن افضل الواقيات المناسبة للبشرة الدهنية.

نشكر متابعتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اقرأ أيضًا: واقي شمس – أكثر من 40 معلومة يجب عليك معرفتها

Reem Ayobi

بكالوريوس علوم طبيعية من جامعة دمشق بتقدير جيد جداً، خبرة في المستحضرات الكيميائية والنباتية. عملت في أشهر المخابر السورية لعدة سنوات. خبرة في كتابة المقالات والمحتوى التجميلي لمدة تزيد عن خمس سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى