العناية بالبشرةمنتجات العناية بالبشرة

مراجعة منتج مرطب يورياج للبشرة الدهنية: مميزات وعيوب

من المتعارف عليه، أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية خاصة، ويرجع ذلك إلى كثرة مشكلاتها مثل: ظهور الحبوب، والبثور، علاوة على حساسيتها الشديدة تجاه مستحضرات التجميل التي قد تسبب انسداد مساماتها، كما أن هناك اعتقادًا خاطئًا بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى مرطبات بسبب كثرة إفراز الزيوت بها، ولكن على العكس تمامًا، فإن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب المناسب نتيجة استخدام مستحضرات علاج حب الشباب، والتي تسبب الجفاف الشديد في بعض مناطق الجلد، لذا، فنحن اليوم بصدد التعرف على واحد من أشهر وأفضل منتجات الترطيب للبشرة الدهنية، وهو “مرطب يورياج للبشرة الدهنية”، فما خصائص هذا المنتج؟ وما يميزه عن منتجات الترطيب الأخرى؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

هل البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب

كما تحدثنا في المقدمة، فإن إفراز البشرة الدهنية لكميات كبيرة من الزيوت، لا يعني أنها تحصل على الترطيب المطلوب، إذ تعمل هذه الدهون على خلق حاجز طبيعي للبشرة يمنع فقدان الماء، ولكنها لا تضمن دخول الماء إلى طبقات الجلد الداخلية، وخاصة في حالة تعرض البشرة للعوامل الخارجية التي تسبب فقدان الرطوبة داخلها مثل: التعرض لأشعة الشمس القوية، أو الرياح، أو البرودة المفرطة، وهنا يأتي دور “المرطبات” ولكن ما هو المرطب المناسب للبشرة الدهنية؟!

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

للإجابة عن هذا السؤال نقدم لكِ عزيزتي المرأة بعض النصائح ستساعدك في اختيار المرطب المناسب وهي:

  1. يجب اختيار مرطب يساعد في خلق حاجز قوي على البشرة لحمايتها من فقدان الماء الموجود بداخلها، وأن يكون خاليًا من الزيوت في نفس الوقت، مثل المرطبات التي تحتوي على مشتقات السيليكون مثل: الميثيكون، أو الميثيكون الحلقي.
  2. يمكن أيضًا استخدام المرطبات التي تساعد في سحب الرطوبة من الطبقات الداخلية للجلد “الأدمة” إلى الطبقات الخارجية مثل الكريمات التي تحتوي على: الجلسرين، أو حمض الهيالورونيك، أو اليوريا، أو السوربيتول، أو لاكتات الأمونيوم.
  3. استخدام المطريات “Emollient” والتي تعمل على إعادة ملء فراغات الطبقات المتضررة من البشرة، مثل الكريمات التي تحتوي على: حمض اللينوليك، وحمض الأوليك.
  4. يجب الابتعاد عن المرطبات التي تحتوي على مكونات مثل: الزيوت المعدنية، وزيت جوز الهند، وزبدة الكاكاو، والفازلين، وزيت جوز الهند، وغيرها من المواد التي لا تناسب البشرة الدهنية، وتسبب انسداد المسامات.

خصائص مرطب يورياج للبشرة الدهنية

تضمن شركة “Uriage” لمستخدمي مرطب يورياج للبشرة الدهنية، علاج الجفاف الناتج عن علاجات حب الشباب، والحصول على الترطيب المثالي، إذ يتميز مرطب يورياج “uriage hyseac hydra soin restructurant” بعدة خصائص أهمها:

  • تهدئة البشرة بفضل تركيبة “TLR2 REGUL” الحاصلة على براءة اختراع من يورياج، إلى جانب مستخلص التين الشوكي، والذي يعزز من قدرته على تهدئة الجلد، وحمايته من الالتهابات، وتخفيف التهيج.
  • إعادة بناء الحاجز الواقي للبشرة من خلال مركب “Cerasterol-2F” وهو مركب تم تطويره في معامل يورياج، يوفر الحاجز المطلوب مع الحفاظ على الترطيب المثالي للجلد.
  • الحفاظ على نسبة الرطوبة من خلال المكونات الطبيعية التي ذكرناها، والخالية من الزيوت، والتي تمنع فقدان الماء من الجلد.
كريم uriage hyseac hydra soin restructurant
كريم uriage hyseac hydra soin restructurant

فوائد مرطب يورياج للبشرة الدهنية

من الملاحظ أن مرطب يورياج للبشرة الدهنية، تم تطويره بناء على دراسة وافية لاحتياجات البشرة الدهنية، فهو لا يوفر الترطيب اللازم فقط، بل يساعد إلى جانب علاجات الحبوب، والبثور على استعادة نضارة الجلد، وتقديم عدة فوائد للبشرة الدهنية مثل:

  • تلطيف البشرة المتهيجة، والملتهبة نتيجة البثور، أو علاجات حب الشباب القوية، بفضل مياه الينابيع الحرارية، والتي تتميز بها غالبية منتجات “Uriage”.
  • الحفاظ على مستوى الرطوبة بالجلد، وجذب الماء إلى الطبقة الخارجية من خلال المكونات المرطبة مثل: الجلسرين، وحمض الهيالورونيك.
  • تهدئة الالتهابات، والتهيج الذي يصيب البشرة الدهنية بفضل مكونات يورياج الحاصلة على براءة الاختراع والتي ذكرت في الفقرة السابقة.
  • تأخير ظهور التجاعيد، والتقليل من مظهر الخطوط الرفيعة بفضل احتوائه على فيتامين E، والذي يعد من أفضل مضادات الأكسدة للجلد.
  • إعادة نضارة الجلد، ومرونة البشرة، من خلال بعض الزيوت الطبيعية التي توفر التغذية للجلد دون أن تسد المسام.
مرطب يورياج بخصائص المياة الحرارية
مرطب يورياج بخصائص المياة الحرارية

مكونات مرطب يورياج للبشرة الدهنية

يحتوي مرطب يورياج للبشرة الدهنية على مجموعة من المواد الفعالة في ترطيب البشرة الدهنية، دون أن يسبب انسداد المسامات وهي:

  • مياه يورياج الحرارية والتي تنبع في قلب جبال الألب، وتتميز بنقائها، واحتوائها على الأملاح المعدنية، والعناصر النادرة للبشرة، وتفيد البشرة الدهنية بشكل خاص، لقدرتها على التحكم في إفراز الزيوت، وتنظيف البشرة دون الإخلال بتوازنها، وتهدئتها، ومقاومة التجاعيد لاحتوائها على عنصر السيلينيوم، وهو من أقوى مضادات الأكسدة.
  •  مركب “Cerasterol-2F” والذي تحدثنا عنه سابقًا بوصفه واحدًا من المركبات التي تنفرد بها شركة يورياج، وتستخدمه في العديد من مستحضراتها، ويرجع ذلك لقدرته على تعزيز الحاجز الطبيعي للجلد، والحفاظ على الترطيب الذاتي للبشرة.
  • تقنية “TLR2 REGUL” والتي تعمل على تهدئة البشرة الملتهبة، مما يفيد البشرة الدهنية المعرضة للالتهابات بسبب البكتيريا، والبثور.
  • زيت السكوالين المستخلص من الزيوت الطبيعية مثل: زيت الزيتون، والذي يشبه إلى حد كبير المركبات الدهنية التي تفرزها غدد الجسم، والتي تقل مع تقدم العمر مما يقلل من نضارة البشرة ويسبب ظهور التجاعيد.
  • الجلسرين وهو مركب معروف لدى الجميع بقدرته على ترطيب الطبقة الخارجية للجلد.
  • الدايميثيكون وهو إحدى مركبات السيليكون، والذي يتميز بقدرته على إكساب الجلد المظهر الناعم عن طريق خلق حاجز مقاوم للماء يحافظ على رطوبة الجلد، ويمنع الجفاف، والتقشر، والالتهابات.
  • خلاصة التين الشوكي الغنية بالأحماض الدهنية المرطبة للبشرة مثل: حمض اللينوليك، والتي تحفظ الترطيب للجلد، وتقاوم التصبغات، والالتهابات.
  • فيتامين E والذي يعد عنصرًا أساسيًا في مستحضرات العناية بالبشرة، لقدرته على الحفاظ على نضارة الجلد، ونعومته.

مواصفات مرطب يورياج للبشرة الدهنية

يأتي مرطب يورياج للبشرة الدهنية “uriage hyseac hydra soin restructurant” على هيئة كريم، خفيف القوام، وسهل الامتصاص على البشرة، ولا يتسبب في أي بقايا دهنية على الجلد، ولا يسبب انسداد المسام، كما يحتوي على عطر خفيف لا يسبب الحساسية، وخالي من الزيوت، ويتوفر مرطب يورياج في أنبوب يحتوي على 40 جرامًا من الكريم المرطب.

مرطب يورياج للبشرة الدهنية 40 جرام
مرطب يورياج للبشرة الدهنية 40 جرام

طريقة استخدام مرطب يورياج للبشرة الدهنية

للحصول على أفضل النتائج عند استخدام مرطب يورياج للبشرة الدهنية، يُرجى اتباع التعليمات الآتية:

  1. يجب تنظيف البشرة بمنظف خالٍ من الزيوت، ويفضل استخدام غسول يورياج الأخضر من نفس المجموعة “HYSÉAC – CLEANSING GEL”.
  2. تجفيف البشرة برفق، بطريقة الطبطبة مع استخدام منشفة قطنية نظيفة لمنع انتشار البكتيريا المسببة للحبوب.
  3. وضع كمية بسيطة من المرطب على أطراف الأصابع، ثم توزيعها برفق على الوجه، مع التركيز على المناطق شديدة الجفاف، والتدليك حتى تمتصه البشرة تمامًا.
  4. للحصول على أفضل النتائج، يعاد استخدامه مرة صباحًا، ومرة مساءً.
طريقة استخدام مرطب يورياج للبشرة الدهنية
طريقة استخدام مرطب يورياج للبشرة الدهنية

سعر مرطب يورياج للبشرة الدهنية

كريم يورياج المرطب للبشرة الدهنية غير متوفر حاليًا في السوق المصري، ولكنه متوفر في السوق الخليجية، وفي الصيدليات، والمتاجر الإلكترونية على هيئة أنبوب يحتوي على 40 جرامًا بالأسعار الآتية:

  • 65 ريالًا على متجر أمازون السعودية.
  • 75 درهمًا إماراتيًا على متجر أمازون الإمارات.
  • 7 دينارات كويتية في متجر “أمافي” في الكويت.
  • 109 ريال قطري في صيدليات “Care in Cure”.

أضرار مرطب يورياج وآثاره الجانبية

يعد مرطب يورياج آمن على البشرة الدهنية بنسبة 100%، ولكن في حالات نادرة قد تحدث بعض الآثار الجانبية مثل:

  • الحساسية، فقد تحدث تفاعلات تحسسية تجاه واحد أو أكثر من مكونات مرطب يورياج للبشرة الدهنية.
  • تهيج الجلد، أو الشعور بالحكة أو الاحمرار، نتيجة حساسية الجلد الشديدة تجاه المرطب.
  • ظهور حب الشباب، نتيجة عدم ملائمة المرطب لنوع البشرة، مما ينتج عنه زيادة إفراز الغدد الدهنية، وظهور الحبوب، والبثور.

وينصح في حالة ظهور أي من هذه الأعراض الجانبية، التوقف فورًا عن استخدام المرطب، ومراجعة الطبيب المعالج، كما يفضل تجربة الكريم لأول مرة على منطقة صغيرة من الجلد قبل المداومة على استخدامه.

شكل أنبوب مرطب يورياج للبشرة الدهنية
شكل أنبوب مرطب يورياج للبشرة الدهنية

تجربتي مع مرطب يورياج للوجه

نشرت شركة “Uriage” على موقعها الرسمي عدة تقييمات لعملائها بعد استخدامهم مرطب يورياج للبشرة الدهنية، وننقل لكِ سيدتي بعض من هذه التجارب والتي قد تعود عليك بالفائدة عند اختيار المرطب المناسب لكِ:

  • تقول “إيزابيل” عن هذا المستحضر “هذا المرطب مذهل، فهو أفضل مستحضر يمكنني تطبيقه على بشرتي، لترطيبها، وتغذيتها، كما يتم امتصاصه بشكل جيد للغاية، وأشعر بالانتعاش عند استخدامه، كما يقوم بتهدئة بشرتي المتهيجة، ويحافظ عليها ناعمة، ونضرة دائمًا، دون أن يتسبب في لمعة غير مرغوبة، وقد بدأت استخدامه أثناء الخضوع لجلسات التقشير الكيميائي لعلاج حب الشباب، ولكن ما زلت أستخدمه يوميًا رغم شفائي من الحبوب، لأنه مرطب مثالي للاستخدام اليومي”.
  • أما عن رأي “سفيتلا” فقالت “هذا الكريم أنقذ بشرتي! فأنا الآن في رحلة علاجي من حب الشباب، وأتناول عقار “Roaccutane” بجرعة 40 ملجم يوميًا، وقد وصف لي طبيب الأمراض الجلدية كريم يورياج المرطب للبشرة الدهنية إلى جانب بعض المنتجات الأخرى من يورياج مثل: غسول يورياج للبشرة شديدة الجفاف Uriage Xemose syndet، وبلسم الشفاه Bariderm lips، وأنا أستخدم مرطب يورياج مرتين يوميًا، ولا أحتاج إلى إعادة تطبيقه، فهو يوفر الترطيب اللازم، ولا يترك ملمسًا دهنيًا، وتناسب العبوة الاستخدام لمدة شهر ونصف تقريبًا، وأنا أنصح بشدة باستخدامه أثناء فترة علاج حب الشباب”.
مجموعة يورياج للبشرة الدهنية
مجموعة يورياج للبشرة الدهنية

هل المرطبات تسد المسام؟

ليست جميع المرطبات تسبب انسداد مسام البشرة، ولكن المرطبات التي تحتوي على زيوت معدنية، أو دهون ثقيلة، والتي تحدثنا عنها في بداية المقال، يمكن أن تسبب انسداد المسام، ولا تناسب البشرة الدهنية على وجه الخصوص، ولكن المرطبات الأخرى التي تحتوي على أساس مائي، وزيوت طبيعية خفيفة يسهل امتصاصها على البشرة، لا تسبب ظهور آثار جانبية عند استخدامها.

ولذلك نوصيك سيدتي ببعض النصائح عند اختيار المرطب الخاص بك مثل:

  • التأكد من أن المرطب خالٍ من الزيوت المعدنية، والدهون الثقيلة.
  • اختيار مرطب خالٍ من العطور التي تسبب الحساسية، وتهيج البشرة.
  • يفضل استخدام المرطبات الغنية بحمض الهيالورونيك، والجلسرين، والفيتامينات.
  • استشارة طبيب الأمراض الجلدية لاختيار نوع المرطب المناسب لبشرتك.
  • تجربة المرطب على منطقة صغيرة من الجلد لمدة 24 ساعة، للتأكد من عدم ظهور أي تفاعلات تحسسية.

وختامًا، يمكننا القول إن مرطب يورياج للبشرة الدهنية، منتج ممتاز يوفر الترطيب اللازم دون أن يسبب انسداد المسام، ويحتوي على مجموعة من المكونات التي تساعد على ترطيب البشرة، ومقاومة التجاعيد، وتهدئة الجلد، ولكنه لا يناسب البشرة شديدة الجفاف، وقد يكون سعره مرتفعًا لدى بعض الأشخاص، ولكنه خيار آمن، وفعال، يمكن الاعتماد عليه طوال فترة علاج حب الشباب، وحتى في الترطيب الدائم، ورغم ذلك نوصيكِ سيدتي باستشارة طبيبك أولًا لمساعدتك في اختيار المنتجات المناسبة لبشرتك.

مقالات ذات صلة

جدول روتين العناية بالبشرة الأفضل والمناسب (أهم الخطوات)

أنواع البشرات وما يناسب كل نوع من مستحضرات عناية

أفضل كريم لازالة آثار حب الشباب للبشرة الدهنية

حسناء عبد الرؤف سعدي

صيدلانية وكاتبة محتوي طبي ومترجمة طبية تخرجت في جامعة الإسكندرية وأعمل في وزارة الصحة المصرية ومهتمة بالتوعية الطبية، وتقديم محتوي عن التغذية والتجميل يهم القارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى