العناية بالبشرةروتين العناية بالبشرةمنتجات العناية بالبشرة

غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة (فوائده وانواعه)

إن اختيار غسول مناسب لبشرتك هو الخطوة الأولى في طريق العناية والحصول على بشرة مثالية. و غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة هو أفضل ما يمكن اختياره لتحقيق هذه الغاية. ولكن من المهم أيضاً تحديد ومعرفة نوع بشرتك، هل هي دهنية أم جافة أم مختلطة؟ ويعتمد هذا التصنيف على كمية الدهون التي يفرزها جلدك بشكل يومي. في هذا المقال، سنتعرف على فوائد الغسول وسنخص بالذكر البشرة المختلطة مع أنواع الكريمات والمستحضرات المناسبة لها.

ما هي أهمية غسول الوجه ؟

إن تعرض البشرة يومياً للأوساخ والملوثات الدقيقة العالقة في الجو المحيط بنا تسبب تراكم طبقات منها على سطح الجلد، وبالتالي تسد المسام وتؤذي خلايا الجلد. وينتج عن ذلك مشكلات البشرة الشائعة من حبوب، تصبغات، خطوط رفيعة وتجاعيد في عمر مبكر، وغيرها من الأمراض. ما يقوم به غسول الوجه هو إزالة تلك الطبقة المتراكمة من الأتربة والمواد الضارة المتجمعة على سطح الوجه. فيحافظ على مسام الجلد مفتوحة مما يمنع تراكم الأوساخ والعرق والدهون التي يفرزها الجلد على سطح البشرة.

من المهم جداً اختيار نوع الغسول الذي يتناسب مع نمط بشرتك. لأن البشرة الجافة، على سبيل المثال، تحتاج إلى غسول يحتوي على نسبة من الزيوت لكي يحفظ رطوبة البشرة ويغذي خلاياها. بينما يكون غسول البشرة الدهنية خالياً من الزيوت والمرطبات.

في الحقيقة هناك أنواع مختلفة من الغسولات المميزة والمفيدة للبشرة. مثل غسول لاروش بوزيه، وغسول سيرافي، وكذلك غسول كلين اند كلير الذي سنختص في الحديث عنه في هذا المقال.

أنواع غسول كلين اند كلير

هناك عدة انواع لغسول كلين اند كلير. منها ما هو مناسب للبشرة الجافة، المختلطة، والدهنية. ومنها ما هو ذو قوام رغوي، أو على شكل جيل أو غسول سائل كالمعتاد. فيما يلي أهم أنواع غسول كلين اند كلير المتنوعة

غسول كلين اند كلير الرغوي

غسول كلين اند كلير الرغوي

يأتي هذا الغسول على شكل رغوي، يتناسب مع البشرة الدهنية. لأنه خالٍ من الدهون ولا يسبب تجفاف البشرة بشكل مفرط. يساعد هذا الغسول في التخلص من مشكلات البشرة المختلفة مثل حب الشباب، وإزالة الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد، وبقايا مستحضرات التجميل العالقة على البشرة.

غسول كلين اند كلير لإزالة الرؤوس السوداء

غسول كلين اند كلير لإزالة الرؤوس السوداء

تتشكل الرؤوس السوداء نتيجة تراكم الدهون والزهم ضمن حويصل تحت الجلد مفتوح المسام. وتظهر الرؤوس السوداء عند ذوي البشرة الدهنية أكثر. ولاسيما عند منطقة الأنف، الجبهة، والخدين. وتكون الرؤوس السوداء عادة مترافقة مع حب الشباب والبثور الالتهابية. والتي تحتاج إلى عناية فائقة للبشرة وروتين صحي يومي.

لذلك، ننصحكم باستعمال غسول كلين اند كلير لإزالة الرؤوس السوداء. لأنه بفضل تركيبته الحاوية على حمض الساليسليك يعمل على حل الرؤوس السوداء وإزالة الطبقة الأكثر سطحية من البشرة. مع تنظيف عميق للبشرة والتغلغل ما بين الخلايا وألياف الكولاجين الموجودة في الأدمة.

غسول كلين اند كلير للبشرة الحساسة

غسول كلين اند كلير للبشرة الحساسة

يفيد هذا النوع من غسول كلين اند كلير في التخلص من حب الشباب وآثاره، والحبوب البيضاء الصغيرة تحت الجلد، وتفتيح لون البشرة وإزالة جميع الرواسب العالقة على سطح الجلد. وما يميز هذا النوع من غسولات كلين اند كلير أنه رغوي القوام، لطيف على البشرة، يحتوي على زيوت مرطبة، لا يسبب جفاف البشرة. وبالتالي فإنه يتناسب مع ذوي البشرة الجافة الحساسة أكثر من ذوي البشرة الدهنية الذين يحتاجون إلى غسول منظف أكثر قوة وتأثيراً.

قد ترغبين أيضاً بقراءة: أفضل غسول وجه للبشرة الجافة

غسول كلين اند كلير لإزالة حب الشباب

غسول كلين اند كلير لإزالة حب الشباب

يظهر حب الشباب عند المراهقين ما بين عمر 12 و 18 سنة. ويحدث نتيجة إصابة الجلد بنوع خاص من البكتريا يستعمر طبقة الأدمة في مناطق محددة، فتظهر حويصلات التهابية على شكل بثور حمراء على سطح الجلد هي حبوب الشباب المعروفة.

لإزالة حب الشباب والتخلص منه، يجب استعمال غسول مناسب للبشرة، مع تقشير لطيف للبشرة وترطيب مستمر لها، والالتزام بوضع الواقي الشمسي بشكل يومي. من الضروري أن يحتوي الغسول على مادة البنزويل بيروكسيد التي تقضي على البكتريا المسببة لحب الشباب. وهذا ما يؤمنه لك غسول كلين اند كلير لحب الشباب. حيث يحتوي على نسبة 10% من البنزويل بيروكسيد.

غسول كلين اند كلير الليلي

غسول كلين اند كلير الليلي

يحتوي غسول كلين اند كلير الليلي على أفضل أنواع المواد المعقمة والمنظفة للبشرة مثل أملاح البحر والمرطبات المفيدة المغذية للبشرة. وللحصول على الفائدة المثلى من هذا الغسول يجب استعماله قبل النوم من أجل إزالة جميع بقايا المكياج والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة.

بعد استعمال الغسول، ينبغي ترطيب البشرة باستخدام مرطب كلين اند كلير الليلي ذو التأثير المزدوج. إن الالتزام بهذا الروتين يومياً يساعد على تفتيح درجة البشرة، والمحافظة على تألق وحيوية البشرة، وزيادة كمية ألياف الكولاجين التي تمنع ترهل البشرة وتحفظها مشدودة وجذابة.

غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة

تتميز البشرة المختلطة بأنها أفضل أنواع البشرة وأقلها من حيث أمراض البشرة. لأن البشرة المختلطة تفرز الدهن بنسبة متساوية وكافية. فلا تكون كمية الزهم مفرطة فتصبح البشرة دهنية وتكثر البثور فيها، ولا تكون الكمية قليلة جداً فتسبب جفاف البشرة وظهور التجاعيد في عمر مبكر. ولكن من الضروري اتباع روتين يومي للمحافظة على رونق هذه البشرة ووقايتها من الأمراض.

أولاً يجب اختيار غسول مناسب للبشرة المختلطة، ونرشح لكم استعمال غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة الذي يحتوي على خلاصة فيتامين سي، ومرطب الألوفيرا، مع زيت اللوز الحلو، ومقشرات لطيفة على البشرة تساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة الباقية على سطح الجلد.

ثانياً، ينبغي اختيار مرطب مناسب للبشرة واستعماله من أربع إلى خمس مرات يومياً من أجل المحافظة على البشرة رطبة وحيوية.

ثالثاً، ضعي الواقي الشمسي على كامل وجهك، واحرصي على استعمال نوع ذو نسبة حماية عالية من أجل وقاية بشرتك من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

قد يهمك معرفة معلومات عن : روتين العناية اليومي بالبشرة المختلطة – المناسب والصحيح

فوائد كلين اند كلير للبشرة المختلطة

إن استعمال غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة يوفر لك العديد من الفوائد، منها الوقاية أو التخلص من مشكلة حب الشباب، الرؤوس السوداء، والحبوب الدهنية البيضاء الصغيرة تحت الجلد.

كما يساعد الغسول على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد ألياف الكولاجين وتحفيز انقسام الخلايا القاعدية في الأدمة من أجل المحافظة على نضارة وألق البشرة.

من ناحية أخرى، يحافظ الغسول على بقاء المسام مفتوحة فيصبح الجلد متنفساً وصحياً ويمنع تراكم الأوساخ والأتربة في العمق.

كيفية استخدام غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة

أولاً ينبغي إزالة ما تضعينه من مستحضرات تجميلية على بشرتك باستخدام مزيل مكياج لطيف وقطعة قطن نظيفة معقمة.

ثانياً، لابد من غسل الوجه بماء بارد أو ترطيب البشرة قليلاً بالماء. ثم ضعي كمية كافية من غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة على راحة يدك وقومي بتدليكها على بشرتك بلطف، بشكل دائري وباستعمال رؤوس أصابعك. مع تجنب المناطق الحساسة من الوجه مثل أسفل وأعل العينين وحول الفم.

بعد ذلك، استمري بتدليك بشرتك بواسطة الغسول لمدة خمس إلى سبع دقائق، ثم اغسلي وجهك بماء بارد وليس ساخن من أجل المحافظة على المسام مغلقة والبشرة مشدودة.

ثالثاً، ضعي المرطب المناسب لبشرتك مع سيروم فيتامين سي المفيد للبشرة.

فوائد غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة

إذا كنت تبحثين عن غسول ذو تأثير قوي وفعال، منظف عميق للبشرة، وفي نفس الوقت لطيف القوام والملمس، فإن غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة هو خيارك الأمثل.

لأنه يحتوي على عناصر ضرورية ومفيدة للبشرة. فهو يزيل الرواسب والأوساخ المستعصية في عمق المسام، ويخفف من ظهور حب الشباب والبثور المختلفة، ويساعد على إزالة آثار الحبوب السابقة من خلال تحفيز تشكل المزيد من ألياف الكولاجين والمرنين في الأدمة.

إضافة إلى ما سبق، يحتوي هذا الغسول على فيتامين سي و فيتامين e المضاد للأكسدة الذي يحمي البشرة من العوامل الضارة الموجودة في الجو المحيط.

كما أنه يحتوي على زيوت مرطبة ومعالجة للبشرة تخفف التصبغات مثل زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند.

سعر غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة

يختلف سعر غسول كلين اند كلير من بلد إلى آخر، وبحسب أي نوع من غسولات كلين اند كلير. حيث يتراوح سعر غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة ذو العبوة الوردية بسعة 100 مل ما بين 25 إلى 35 جنيه مصري.

بينما يعادل سعر العبوة بسعة 200 مل نحو 90 جنيه مصري. كما يبلغ سعر هذا الغسول في المملكة العربية السعودية نحو 50 ريال سعودي.

قد يهمك أيضاً: أفضل غسول للوجه يبيض

كلين آند كلير لإزالة الرؤوس السوداء

تعتبر الرؤوس السوداء نوعاً خاصاً من حب الشباب. فهناك حب شباب يظهر على شكل بثور حمراء التهابية ذات رأس أبيض، وهناك حب شباب على شكل رؤوس سوداء، ويوجد منه على شكل حبوب دقيقة بيضاء تحت الجلد.

ولكل منها علاج مختلف عن الآخر. ولكن لإزالة الرؤوس السوداء ينبغي أن يحتوي الغسول على حمض الساليسليك، وهو عبارة عن مقشر لطيف للبشرة يقوم بإذابة السدادة الكيراتينية الموجودة ضمن الرؤوس السوداء وبالتالي يعمل على إزالتها والتخلص منها ومنع ظهورها مجدداً.

وما يميز غسول كلين اند كلير أنه يتغلغل بعمق، ويمارس تأثيره على طبقات البشرة المختلفة. وبالتالي فهو يقي حتى من ظهور الرؤوس السوداء في المستقبل.

سكراب كلين اند كلير للبشرة الدهنية

سكراب كلين اند كلير للبشرة الدهنية

هو غسول خاص يحتوي على حبيبات تعمل على تقشير لطيف للبشرة مع إزالة الطبقة الأكثر سطحية من الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة.

كما أنه يحتوي على خلاصة الكافيين والليمون المنشطة والمغذية للبشرة. وتؤمن هذه التقنية إزالة الرؤوس السوداء والخطوط الرفيعة حول العينين والفم، مع الوقاية من ظهور التجاعيد في عمر مبكر. كما أنه يساعد في تفتيح البشرة والتخفيف من الهالات السوداء.

لاستعمال هذا السكراب، ينبغي غسل الوجه أولاً بغسول لطيف. ثم تجفيف الوجه قليلاً، والبدء بتطبيق السكراب بطريقة التدليك لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، انتظري قليلاً حتى يجف السكراب وقومي بغسل وجهك بماء بارد وستلاحظي الفرق بشكل فوري.

يمكنك استعمال هذا السكراب مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

الخلاصة

إن استعمال غسول كلين اند كلير للبشرة المختلطة يومياً يساعد في حل معظم مشكلات البشرة، ويحافظ على مظهر البشرة الشبابي، ويؤخر شيخوخة الوجه من خلال العمل على تنشيط خلايا الكولاجين والتجديد المستمر للخلايا القاعدية في الأدمة. إضافة إلى ما سبق، فإنه يتحكم بكمية الدهون المفرزة من الغدد الزهمية في الجلد، ويمنع تجفاف البشرة ويفتح لونها.

اقرأ أيضًا: افضل غسول للوجه (فوائد، أضرار) وماذا يحدث لبشرتك عند استخدامه

المصادر:

webMD

Rama Sankari

طبيبة أخصائية في أمراض النساء وجراحتها والتجميل. أقدم لكم نصائح علمية حقيقية وموثوقة في مجال العناية الشخصية بالبشرة والشعر وغير ذلك مما يهم المرأة والطفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى